تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر

تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر

بعد ولادتي لطفلي الرابع، عانيت من ألم شديد فِيْ مهبلي، وتجدر الإشارة إلَّى أنني أنجبت أطفالي بشكل طبيعي، وليس بعملية قيصرية، مما غيّر شكل مهبلي بالكامل. وأصبحت واسعة جدًا مما جعلني أعاني كثيرًا من الآلام والمشكلات الصحية التي تسببت فِيْ مشاكل مع زوجي لأنني كنت خجولًا جدًا من أن أقوم بعلاقة.

أيضا فِيْ حالة ممارسته، لم نحصل على متعة المتعة، لذلك ولدت بيننا اللامبالاة والجفاف وعدم الرغبة فِيْ ممارسة العلاقات الزوجية، لذلك قررت معالجة هذا الأمر للتخلص من هذه المشكلة، ولأن شعرت بالخجل من سؤال أصدقائي أو أقاربي أو حتى والديّ، فقد لجأت إلَّى مواقع الإنترنت للبحث عَنّْ حلول مقترحة.

خلال رحلتي البحثية، وجدت العديد من النساء اللائي يعانين من نفس المشكلة وتغلبن على هذه المشكلة من خلال عمليات تضييق المهبل. لذلك، قررت أن أذهب فورًا إلَّى مركز التجميل لأطلب مزيدًا من التفاصيل حول العملية على الفور. .

أكد لي الطبيب حقًا أن هذه من العمليات السهلة ولها العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها بسهُولة، لذلك قررت أن أخوض التجربة وأقوم بهذه العملية.

بعد العملية بدأت أمارس حياتي بشكل طبيعي جدا وبفضل ذلك شعرت بالثقة من جديد وعلاقتي بزوجي أصبحت الأولى والأفضل لذا مع تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر أنصح كل من يعاني من هذه المشكلة من تضخم المهبل اللجوء إلَّى جراحة تضييق أغماد الليزر للحصول على المزيد من الفوائد.

تجربتي مع تضييق المهبل بالاعشاب

بعد دخولي فِيْ الأربعينيات من عمري، بدأ جسدي يظهر العديد من الأعراض المختلفة بما فِيْ ذلك ارتخاء معظم العضلات فِيْ منطقة المهبل مما جعلها أوسع من ذي قبل وبسبب هذا واجهت العديد من المشاكل المختلفة سواء فِيْ أنشطتي اليومية. أو فِيْ ممارسة الزواج العلائقي.

بدأت أفقد ثقتي كثيرًا وأشعر أنني عجوز ودخلت فِيْ حالة اكتئاب لفترة من الوقت حتى عدت وقررت الاعتناء بصحتي للتخلص من هذه المشكلة. خوفًا من الأساليب الطبية، فضلت اللجوء إلَّى الأساليب الطبيعية مثل الأعشاب وغيرها للتأكد من أنني لم أؤذي نفسي.

لقد استخدمت جل الصبار لشد المهبل لما له من فوائد عديدة فِيْ هذا الصدد حيث أنه يساعد على تقليل احتمالية جفاف المهبل بالإضافة إلَّى تقليل تهِيْج المهبل بشكل عام. يعالج العديد من المشاكل التي تصيب الجهاز التناسلي الأنثوي.

أما الكركَمْ فقد كان له دور فعال فِيْ إزالة تضخم المهبل لكونه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، لذلك فهُو مادة طبيعية تساعد فِيْ تقوية عضلات المهبل و الحوض.

كَمْا كان قشر الرمان من أهم الأعشاب التي استخدمتها لعلاج هذه المشكلة من خلال دهنه على منطقة المهبل حيث يقلل من اتساع المهبل ويقلل من تعرضه للعدوى والبكتيريا.

لذلك، من خلال تجربتي مع التضييق المهبلي، أنصح كل من يعاني من هذه المشكلة بالذهاب إلَّى طرق مختلفة من الطب البديل التي ستساعدك فِيْ الحصول على الكثير من الفوائد والفوائد الصحية.

أهمية تضييق المهبل بالليزر

كجزء من الحديث عَنّْ تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر، نتعرف فِيْ هذه الفقرة على أهمية عملية تضييق المهبل بالليزر على النحو التالي

  • يسبب تمدد المهبل العديد من المشاكل فِيْ علاقة الزوجة، أهمها عدم القدرة على التمتع أو إشباع الرغبة الجنسية للزوج.
  • كَمْا أنه يسبب مشاكل صحية للمرأة خاصة التهابات المهبل والبكتيريا والفطريات.
  • يؤدي التوسيع المهبلي إلَّى خروج جزء كبير من الهُواء خارج المهبل، مما يعَنّْي خروج الرياح من المهبل، مما قد يسبب عدم الراحة للمرأة بشكل متكرر طوال اليوم.
  • عملية تضييق المهبل تحل مشكلة سلس البول والألم الذي تشعر به المرأة أثناء العلاقات الزوجية.
  • كَمْا أنه يساعد فِيْ القضاء على التهابات المسالك البولية.
  • علاج جفاف المهبل وضموره.
  • تساعد العملية على إنتاج المزيد من الكولاجين فِيْ منطقة المهبل وبالتالي تحسين مظهره الخارجي.
  • كَمْا أنه لا يستغرق الكثير من الوقت، فهُو يستغرق من الطبيب 15 دقيقة فقط.
  • يقلل من ظهُور البقع الداكنة فِيْ منطقة الملاحظات عَنّْد النساء.
  • كَمْا أنه يساعد على شد أنسجة المهبل.
  • يساعد على تجديد الأنسجة فِيْ منطقة المهبل وبالتالي تكوين المزيد من الأنسجة الجديدة، مما يزيد من كفاءة الأداء الوظيفِيْ وبالتالي يقلل من أعراض الدورة الشهرية.

إجراءات تضييق المهبل بالليزر

بناءً على تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر، هناك بعض الإجراءات التي يجب أن تكون موجودة لأداء عملية شد المهبل وهِيْ كالآتي

  • لا يمكن إجراء العملية إلا على المرأة بعد انتهاء عملية الولادة وانتهاء فترة إرضاع الطفل لمدة لا تقل عَنّْ 3 أشهر، حيث أن هذه العملية تفسد الرضاعة الطبيعية للجنين.
  • من الأفضل أيضًا القيام بذلك بعد أن يتلقى الطفل كل الرعاية والاهتمام لأن المرأة لا تستطيع القيام بحركاتها المعتادة بسلاسة لأنها ستحتاج إلَّى بعض الوقت للتعافِيْ.
  • خلال هذه الفترة، يركز الطبيب على الحالة النفسية للمرأة ويساعدها على تقبل شكلها وجسمها من خلال تحفِيْزها على التعامل مع التغيرات التي حدثت فِيْ جسدها بعد الحمل والولادة.

ماذا بعد عملية تضييق المهبل بالليزر

لمواصلة الحديث عَنّْ تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر، سنتعرف فِيْ هذه الفقرة على ما يجب أن تفعله المرأة فِيْ فترة ما بعد الجراحة من خلال ما يلي

  • يجب على المرأة الامتثال الكامل لتعليمات الطبيب المعالج من حيث الحصول على الراحة التامة وتجنب التوتر والقلق والتعب.
  • تحتاج المرأة على الأقل إلَّى شهر كامل من الراحة وعدم بذل مجهُود حتى لا تسبب نزيفًا مهبليًا.
  • يجب عليك تناول جميع أدويته على النحو الذي وصفه لك الطبيب.
  • ولتحقيق أفضل نتائج للعملية، يفضل أيضًا قطع العلاقات الزوجية لمدة لا تقل عَنّْ ثلاثة أشهر، وخلال هذه الفترة يكون المهبل شديد التوتر ويتعرض للعديد من المخاطر والمشاكل المختلفة فِيْ حالة الجماع.
  • خلال هذه الفترة تتعرض المرأة للعديد من المخاطر سواء كانت نفسية أو طبية، وفِيْ هذه الحالة يجب أن تساعد نفسها على التحرر من سيطرة المشاعر السلبية عليها.

عيوب تضييق المهبل بالليزر

بالرغم من الفوائد العديدة التي يمكن أن أجنيها من تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر إلا أن هناك عدة حالات تعرضت لأضرار مختلفة وعلينا أن نخبرك بها من خلال هذه الفقرة على النحو التالي

1- النتيجة غير مضمونة

فِيْ بعض الأحيان قد لا تكون نتيجة العملية مضمونة، أي أن علاج التوسيع لم يدم طويلاً، لأنه بعد فترة وجيزة تعود إلَّى عصرها السابق الواسع والمترهل، مما يسبب العديد من المشاكل الصحية للمرأة.

2- الإحساس بآلام كثيرة فِيْ منطقة المهبل

أكدت العديد من النساء اللواتي خضعَنّْ لعملية تضييق المهبل بالليزر أن النساء يعانين من العديد من الآلام المتعددة والمتفرقة، خاصة أثناء العلاقات الزوجية.

3- زيادة الإفرازات المهبلية

من أكثر أضرار تضييق المهبل بالليزر، بحسب قصص العديد من النساء اللواتي شاركن فِيْ هذا الإجراء، تعرضهن لزيادة مفرطة فِيْ الإفرازات المهبلية، الأمر الذي كان مزعجًا للغاية.

4- تعرض المهبل للحروق

تعرضت نسبة كبيرة من النساء للحروق أثناء جراحة تضييق المهبل بالليزر، وذلك لأن العملية تعتمد بشكل أساسي على الحرارة لعلاج المشكلة، وإذا اخترت مركزًا غير موثوق به، فقد تتعرضين للعديد من المخاطر المختلفة، بما فِيْ ذلك الحروق. ؛

5- ظهُور مناطق داكنة فِيْ المهبل

كَمْا أن هناك الكثير من النساء اللواتي لديهن بقع داكنة فِيْ منطقة المهبل، ومن الجدير بالذكر أن بعضهن يختفِيْ بعد فترة زمنية معينة والبعض الآخر لا يختفِيْ، لذلك يعد هذا ضررًا محتملاً.

أسباب تضخم المهبل

بعد ة تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر، سنتعرف فِيْ هذه الفقرة على أهم الأسباب التي تؤدي إلَّى تضخم المهبل على النحو التالي

1- الشيخوخة

مع تقدم العمر يتعرض الجسم لانتاج أقل من الكولاجين والإستروجين فِيْ جسم المرأة مما يعرضها لمرونة وحيوية كبيرين، وعادة ما تعاني النساء من هذه الأعراض بعد الأربعينيات من العمر وتجد أن هناك العديد من الأعراض المختلفة التي ظهرت عَنّْد النساء، وهِيْ أدناه

  • تصبح الأنسجة المهبلية أرق وأكثر جفافاً.
  • المهبل لديه درجة حموضة أقل من السابق.
  • يصبح أقل مرونة ومرونة.

2- الولادة أكثر من مرة

من الطبيعي أن يمر المهبل بالعديد من التغييرات بعد الولادة الطبيعية لأنه يسمح لعضلات المهبل بالتمدد للسماح للطفل بالمرور عبر قناة الولادة.

لذلك تشعر المرأة بعد الولادة أن المهبل أصبح أكثر اتساعًا من ذي قبل، وهذا أمر طبيعي جدًا، ومن المتوقع أن يعود إلَّى شكله الطبيعي بعد فترة قصيرة من الوقت، وفِيْ بعض الحالات لا يحدث ذلك. . العودة، لذلك تلجأ المرأة إلَّى طرق تضييق المهبل المختلفة مثل الليزر أو العشبية.

طرق منزلية لتضييق المهبل

من خلال تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر، وجدت أن هناك العديد من الطرق المنزلية التي من شأنها أن تساعد فِيْ تقليل تمدد المهبل، وهِيْ كالتالي

1- أداء تمارين كيجل

من أفضل التمارين التي يمكن للمرأة القيام بها بشكل عام، لأنها تساهم فِيْ الحصول على العديد من الفوائد الصحية والعلاجية للجسم، وأهمها التخلص من مشكلة تضخم المهبل.

وذلك لأنه من التمارين التي تركز على عضلات المهبل، والتي تساعد أثناء ممارسة الرياضة اليومية والمنتظمة على تحقيق العديد من النتائج الفعالة.

2- التحاميل المهبلية

كَمْا وجد أن التحاميل المهبلية لها دور فعال فِيْ تضييق المهبل، وذلك لأنها تشبه السدادات القطنية التي تستخدم فِيْ المهبل أثناء الحيض، وقد ثبت أنها تستخدم هذه التحاميل لتقليل مشكلة توسع المهبل بشكل قوي وفعال.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه يجب استخدامه بناءً على توصية الطبيب المعالج لتوضيح الطريقة الصحيحة.

3- جل الصبار

من أشهر الطرق المنزلية للمساعدة فِيْ شد المهبل، وذلك لاحتوائه على خصائص تمدد تساعد على شد عضلات الجسم كله، بما فِيْ ذلك عضلات المهبل، ويمكنك الحصول على العديد من الفوائد بوضعه مباشرة على منطقة المهبل