5 فوائد صحية لتدليك الثدي

تدليك الثدي له فوائد عديدة للجسم ويستخدم فِيْ الكشف عَنّْ عدة أشياء منها الكشف عَنّْ الكتل والنتوءات التي قد تشير إلَّى التهاب أو قد تكون علامة على الإصابة بسرطان الثدي، وكذلك تخفِيْف آلام العضلات وتحسين الرضاعة الطبيعية. ، بالإضافة إلَّى زيادة حجم الثدي لدى النساء اللواتي يشتكين من صغر حجم ثديهن، لذلك سنتعرف فِيْ هذا المقال بالتفصيل على أهمية تدليك الثدي وفوائده على صحتك.

وصفة الفازلين لتكبير الثدي

الفوائد الصحية لتدليك الثدي

اقرئي عَنّْ أهم فوائد تدليك الثدي لصحتك

من أهم فوائد تدليك الثدي أنه عَنّْدما تشعرين بثدييك، تلاحظين وجود كتلة فِيْهما، وهِيْ علامة مهمة على وجود أكياس بالثدي أو أورام سرطانية، لا قدر الله، اكتشفت امرأة مصابة بسرطان الثدي هذا خلال الفحص الذاتي.

وصفة لتكبير الصدر بماء الورد

الرضاعة الطبيعية

يمكن أن يساعد تدليك الثدي فِيْ زيادة إنتاج الحليب ومنع قنوات الحليب المسدودة، وقد أظهرت الدراسات أن تدليك ثدييك قبل 10 دقائق من الرضاعة يقلل الألم، وتدليك ثدييك يحسن جودة الحليب لطفلك.

يحفز نشاط الجهاز اللمفاوي

يساعد تدليك الثدي على تحفِيْز نشاط الجهاز اللمفاوي وطرد السموم منه، والجهاز الليمفاوي عبارة عَنّْ شبكة من الغدد الليمفاوية تحتوي على سائل شفاف يميل إلَّى اللون الأصفر، ويخلص الجسم من السموم والنفايات وغيرها من الأشياء غير المرغوب فِيْها.

ما العلاقة بين التبويض وألم الثدي

تقليل آلام العضلات

يساعد تدليك الثدي على تخفِيْف آلام الصدر والكتف والظهر كَمْا يساعد فِيْ تخفِيْف التوتر وتسكين الألم.

تكبير الثدي

يساعد تدليك الثدي على تجميل الثديين حيث يستخدم كوسيلة لتقليل علامات التمدد وتقليل ترهل الثدي.وكشفت دراسة أجريت عام 2012 أن تدليك الثدي لمدة 15 دقيقة بزيت اللوز يقلل من ظهُور علامات التمدد.

أخيرًا، عزيزتي Supermom، بعد التعرف على الفوائد العديدة لتدليك الثدي، يمكنك القيام بذلك بنفسك لمدة 15 دقيقة فِيْ المنزل للحصول على أقصى استفادة منه.