أطعمة تصلح للطفل فوق 6 شهُور خارج المنزل

بمجرد أن يبدأ طفلك فِيْ تناول الأطعمة الطرية والقاسية، ينصحك طبيب الأطفال عادةً بإدخال الأطعمة الصحية المطبوخة فِيْ المنزل دون إضافة ملح أو سكر أو توابل أخرى للسنة الأولى من حياة طفلك، ولكن خارج المنزل، خجول. إذا كنت فِيْ مطعم أو فِيْ إجازة أو فِيْ نزهة مع أسرتك ما هِيْ الأطعمة المناسبة لطفل عمره 6 أشهر بعيدًا عَنّْ المنزل

أغذية الأطفال لمدة 6 أشهر

فِيْما يلي بعض الخيارات الصحية لوجبات طفلك الخارجية

  • فواكه وخضروات مغسولة ومقشرة منزليا مثل التفاح والخيار والجزر والبطاطا المسلوقة.
  • عصيدة الخضار والفاكهة، أفضل طريقة لتحضيرها فِيْ المنزل.
  • عصير البرتقال المخفف أو عصير الكيوي بدون سكر ويمكنك أن تطلب من طفلك فِيْ المطعم كوبًا من عصير البرتقال الطازج بدون أي إضافات.
  • خضروات مشوية بدون بهارات.
  • أصابع البطاطا أو البطاطا الحلوة المخبوزة فِيْ الفرن.
  • بودنغ الموز أو الفاكهة.
  • شوربة خضار.
  • هريس الخضار مع الدجاج أو اللحم.
  • المهلبية واللبن الزبادي المحلى بالفواكه أو عصير الفاكهة بالزبادي بمجرد بلوغ طفلك عامه.
  • كعك الشوفان.
  • مكرونة بالجبن أو الطماطم.
  • أغذية أطفال لثمانية أشهر

    فِيْ عمر الستة أشهر، يبدأ الطفل فِيْ تناول الأطعمة اللينة فقط، لكنه الآن فِيْ عمر ثمانية أشهر، يصبح جاهزًا لمجموعة جديدة من الأطعمة المغذية التي لها قوام أقوى من أطعمة الشهر السادس.

    يمكنك التعرف على وصفات طعام الأطفال للشهرين الثامن والتاسع فِيْ هذه المقالة

    أغذية أطفال بعمر سنة واحدة

    فِيْ عمر سنة، يبدأ الطفل فِيْ ترك مرحلة الرضاعة الطبيعية والاعتماد بشكل أساسي على حليب الأم أو التغذية الاصطناعية إلَّى مرحلة تلقي الأطعمة التي تساعد على النمو السليم والتغذية للطفل.

    فِيْ هذه المرحلة يجب أن تحتوي تغذية الطفل على عَنّْاصر غذائية مهمة لنموه وتطوره، وفِيْ هذه المقالة سوف تتعرف على طعام طفلك بكَمْية من سنة إلَّى سنتين.

    خدمة الزبادي للأطفال

    الزبادي هُو أحد الأطعمة التي يبدأ طفلك بها عَنّْد تقديم الطعام وهُو خيار صحي غني بالكالسيوم الضروري للعظام والأسنان الصحية ومصدر ممتاز للبروتين الذي يسهل على الأطفال الصغار هضمه وهضمه. احمليها معك عَنّْد الخروج مع طفلك للمساعدة فِيْ إطعام طفلك فِيْ الخارج. لكن العديد من الأمهات مرتبكات بشأن الوقت المناسب لتقديم طفل، لذلك فِيْ هذا المقال يجيب “Supermom” على جميع أسئلتك حول إعطاء الزبادي لطفلك.

    اعطاء الماء لطفل

    تتراوح مرحلة البدء بشرب الماء للأطفال من 4 شهُور إلَّى 6 شهُور ولكنها تتعلق بإدخال الطعام الصلب للأطفال وخلال هذه الفترة يجب أن يكون الماء عَنّْصرًا أساسيًا فِيْ الكيس للخروج مع الطفل، لكنك لا ينبغي أن تملأ معدة طفلك من الماء، مما قد يقلل من شهِيْته.

    اصابع الطعام للاطفال

    بمجرد أن ينتقل طفلك من الأطعمة المهروسة إلَّى الأطعمة الصلبة أو الأصابع، سيكون من الأسهل عليك الخروج مع طفلك. يمكنه أن يأكل بمفرده، ويأخذ الطعام الذي يريده ويأكله بنفسه، حتى لو تسبب فِيْ فوضى فِيْ ملابسه أو جاموسه، لكن هذا أسهل بكثير من الطعام اللين، اقرأ هذا المقال للحصول على أفكار حول طعام الأطفال.

    تحضير طعام الأطفال فِيْ المنزل

    شاهد هذا الفِيْديو حول كَيْفَِيْة تحضير طعام الأطفال وتخزينه فِيْ المنزل. لست مضطرًا لتحضير الطعام فِيْ كل مرة تقرر فِيْها الخروج مع طفلك، ولكن ما عليك سوى اصطحاب حقيبة معك حتى تتمكن من الخروج مع طفلك وإخراج تركيبة الأطفال المعدة من الثلاجة.

    الآن بعد أن تعرفت على أطعمة الطفل الذي يتراوح عمره بين 6 أشهر وسنتين، سواء فِيْ الهُواء الطلق أو فِيْ الداخل، فإن اختيارك يعود فِيْ النهاية إلَّى الطعام الذي يحبه طفلك ويتوق إليه، لذا لا تعطيه طعامًا ليس لديه. أن يحبه ولا يحرمه من الطعام الذي يحبه طالما أنه طعام صحي.