اختبار التبويض المنزلي يزيد من فرص حملك

إذا كنتِ تحاولين الحمل لبضعة أشهر دون جدوى، فسيساعدك كثيرًا الانتباه إلَّى وقت الإباضة. تحدث الإباضة فِيْ منتصف الدورة الشهرية ويمكن أن تختلف الإباضة من شهر لآخر وكل امرأة. دورة مختلفة عَنّْ الآخرين. تعد شرائط اختبار الإباضة من أفضل الخيارات المتاحة لتحديد أفضل وقت لممارسة الجنس. سيساعدك هذا على زيادة فرصك فِيْ الحمل. فِيْما يلي نظرة على كَيْفَِيْة عمل هذا الاختبار، وكَيْفَِيْة تأثيره فِيْ نتائجه، وإلَّى أي مدى. يمكنك الاعتماد عليه.

اختبار التبويض المنزلي

شرائط اختبار الإباضة هِيْ اختبارات منزلية يمكنك استخدامها لتحديد وقت التبويض. يمكن أن يساعد ذلك فِيْ زيادة فرصك فِيْ الحمل الناجح حيث تزداد خصوبتك فِيْ ذلك الوقت من الشهر. تعمل شرائط اختبار الإباضة عَنّْ طريق قياس مستويات الهرمون الملوتن فِيْ جسمك. البول، فِيْ حين أن LH موجود دائمًا فِيْ البول، فإنه يزداد قبل الإباضة بـ 24-48 ساعة.الارتفاع فِيْ الهرمون يرسل إشارات إلَّى المبيض لتحرير البويضة، لذلك عَنّْدما تصل مستوياتك إلَّى عتبة معينة، من المتوقع حدوث الإباضة فِيْ غضون 12 إلَّى 36 ساعة القادمة، يكون الأمر سهلاً، كل ما عليك فعله هُو التبول على الشريط اللاصق أو التبول فِيْ الكوب، ثم غمس الشريط فِيْ الكوب وانتظر بضع دقائق حتى يظهر المؤشر.

هناك خطوات أخرى يجب عليك اتخاذها للحصول على أدق قراءة ممكنة، ستحتاج إلَّى

  • استخدمي شريط اختبار التبويض بين الساعة 1200 و 2000. يرتفع الهرمون فِيْ الصباح عَنّْد معظم النساء، وتظهر هذه المستويات فِيْ البول بعد حوالي أربع ساعات. يمكنك الاختبار مرتين فِيْ اليوم، مرة بين الساعة 1100 والساعة 1500 ومرة ​​أخرى بين الساعة 1700 والساعة 2200 ولكن سواء أجريت الاختبار مرة أو مرتين، يجب عليك إجراء الاختبار فِيْ نفس الوقت كل يوم.
  • تأكد من تركيز البول بشكل كافٍ.
  • تجنب التبول قبل الاختبار بساعة أو ساعتين وحاول ألا تشرب كَمْيات كبيرة من السوائل.
  • اتبع التعليمات الموجودة على العبوة بعَنّْاية، فكلما اتبعت عَنّْ كثب إرشادات الشركة المصنعة، زادت احتمالية حصولك على نتائج جيدة.
  • يمكنك قراءة النتائج الآن.

نتائج اختبار التبويض المنزلي

تشير النتيجة الإيجابية إلَّى زيادة فِيْ هرمون اللوتين، وهذه علامة على احتمال حدوث التبويض قريبًا، وقد تحتاجين إلَّى الاختبار لبضعة أيام لاكتشاف زيادة فِيْ الهرمون، وهذا أمر طبيعي تمامًا، وتأتي معظم المجموعات مع خمسة إلَّى عشرة شرائط الاختبار إذا كنت تستخدم الإباضة، فإن شريط الاختبار مع قارئ رقمي يمكن أن يقارن مستويات الهرمونات الحالية بمستويات الأيام السابقة، ويمكن أن يسهل تحديد متى يكون LH لديك مرتفعًا، يمكنك قراءة النتيجة على النحو التالي

  • إذا ظهر شريط الاختبار أغمق من شريط التحكَمْ، فهذا يعَنّْي أنك فِيْ مرحلة ما قبل الإباضة.
  • إذا ظهر شريط الاختبار ولكنه أخف أو أضعف من شريط التحكَمْ، فإن الإباضة لم تحدث بعد.

يمكن أن يؤدي استخدام شريط اختبار الإباضة مع قراءة رقمية إلَّى تسهِيْل هذه المهمة.

إذا لم تحدث الإباضة فِيْ غضون أيام الاختبار، فستحصل على نتيجة سلبية على الرغم من الاختبار المتكرر لعدة أسباب محتملة

  • تبدأ الاختبار فِيْ وقت مبكر جدًا من دورتك، لنفترض أنك بدأت الاختبار فِيْ اليوم 13 من دورتك، إذا كانت الإباضة فِيْ اليوم 25 على سبيل المثال، فقد لا تحصل على نتيجة إيجابية لأنك لم تختبر فِيْ أكثر أيامك خصوبة، أيام 22 و 23 و 24.
  • الاحتمال الآخر هُو أنك بدأت الاختبار فِيْ وقت متأخر جدًا، لنفترض أنك خضعت للإباضة فِيْ اليوم 12 ولكنك لم تبدأ الاختبار حتى اليوم 14، وفِيْ هذه الحالة قد تفوتك زيادة تدفق الهرمون اللوتيني.
  • يمكن للمرأة فِيْ بعض الأحيان أن تحصل على دورة بدون إطلاق بويضة. لسوء الحظ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هُو الاستمرار فِيْ الاختبار. من الجيد الانتظار حتى يبدأ مخاط عَنّْق الرحم فِيْ التراكَمْ قبل بدء الاختبار.

ستساعدك معرفة هذه الأسباب فِيْ الحصول على فكرة عَنّْ مَوعِد الإباضة اعتمادًا على طول دورتك، وكلما زاد عدد الدورات لديك، زادت احتمالية حدوث الإباضة فِيْ وقت متأخر عَنّْ المتوسط ​​، وكلما كانت دوراتك أقصر، زادت احتمالية حدوث التبويض. قبل متوسط ​​المنزل دقيقة.

هل جهاز اختبار التبويض دقيق

يمكن لشرائط اختبار الإباضة أن تقوم بعمل رائع فِيْ إعلامك عَنّْدما تكونين فِيْ حالة خصوبة، وتظهر الدراسات أنها يمكن أن تكتشف الإباضة بنسبة تصل إلَّى 97٪ من الوقت، مما يجعلها الخيار الأكثر دقة.

ومع ذلك، يكون الاختبار بالنسبة لبعض النساء أكثر دقة من غيرهن. يعمل الاختبار بشكل أفضل مع النساء اللاتي يمكن التنبؤ بهن نسبيًا، ولكن قد يكون أقل دقة فِيْ المواقف التالية

  • عدم انتظام الدورة الشهرية قد تجعل الدورات غير المنتظمة من الصعب معرفة مَوعِد الإباضة.
  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات تعاني النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) من ارتفاع فِيْ الهرمون اللوتيني (LH) كل شهر، ولكن كل واحدة منهن لا تتم الإباضة، لذلك قد تكون نتائج الاختبار غير موثوقة.
  • تناول بعض الأدوية يمكن أن تتسبب أدوية وهرمونات الخصوبة، مثل حبوب منع الحمل، وكذلك المضادات الحيوية، فِيْ عدم دقة أشرطة الاختبار.

أيًا كانت مجموعة أدوات اختبار الإباضة المنزلية التي تستخدمها، اقرئي التعليمات بعَنّْاية للحصول على أفضل النتائج وتأكدي من اختيار الوقت المثالي للاختبار من خلال تتبع دورتك الشهرية حتى لا تضطر إلَّى شراء اختبارات متعددة.