مشروبات دافئة للرضع فِيْ الشتاء

الأطفال أمثالنا يعانون من البرد، بالإضافة إلَّى الطعام والرضاعة الطبيعية، فهم بحاجة إلَّى مشروبات دافئة لمساعدتهم على النوم وتخفِيْف برودة أجسامهم. فِيْ السطور التالية، ستخبرك “سوبر ماما” بالعديد من المشروبات للأطفال التي يمكنك تقديمها لهم بعد بلوغهم ستة أشهر من العمر.

مشروبات للأطفال فِيْ الشتاء

قدمي هذه المشروبات الدافئة لطفلك بعمر 4-6 أشهر لتدفئته فِيْ هذا الطقس البارد.

يانسون

علف اليانسون من الأعشاب التي استخدمناها واعتبرته جداتنا مشروبًا سحريًا وله فوائد عديدة للأطفال، قم بغليه ثم برده قليلًا وضعه فِيْ زجاجة.

البابونج

يحتوي البابونج أو البابونج على العديد من الفوائد لكل من الأطفال والبالغين، فهُو يقلل من المغص عَنّْد الأطفال، ويعالج الإمساك وألم الصدر، ويساعد الأطفال الصغار على النوم بسرعة، خاصة مع الطعام الدافئ، ويخفف الشعور بالبرد ويهدئ المغص فِيْ بطن طفلك.

نعَنّْاع

كَمْا أنه من المشروبات التي يحبها الكبار والصغار لأنه يهدئ الأطفال ويجعلهم ينامون بعمق، ويتجنب استخدام أدوية المغص والسعال ويساعد فِيْ علاج مشاكل المعدة المختلفة، بما فِيْ ذلك الغازات التي تزعج نوم الأطفال ليلاً. ومن المعروف أن النعَنّْاع يحارب الأرق، فِيْمكنك غلي أوراقه الطازجة ثم تبريدها ووضعها فِيْ زجاجة وإعطاء الطفل الصغير لتناول الطعام قبل ساعة من مَوعِد النوم.

بذور الكراوية

الكَمْون أيضا من المشروبات التي نشأنا عليها وهُو مشروب جيد للأطفال وحديثي الولادة لأنه يعالج الانتفاخ وانتفاخ البطن الذي يصيب طفلك ومن الأفضل عدم غلي الكَمْون بل غليه بالماء وتركه حتى لا يتم تسخينها، قم بترشيح البذور وتقديمها للطفل.

برقية

تيلو ليس فقط مشروبًا دافئًا يساعد فِيْ التخلص من الشعور بالبرد ويهِيْئ الطفل للنوم، ولكنه أيضًا علاج ناجح للمغص وانتفاخ البطن عَنّْد الرضع.

الأشياء التي تساعد الطفل على النوم

من الأشياء التي تساعد الأطفال على النوم، إلَّى جانب المشروبات الدافئة المذكورة هنا، تعويد طفلك على روتين نوم يومي يبدأ بحمام دافئ. يمكنك وضع بعض الأعشاب المهدئة مثل البابونج أو قطرات من زيت اللافندر فِيْ ماء الاستحمام ثم التأكد من أن الطفل الصغير يرتدي ملابس مريحة لا تزعج حركته وحفاض نظيف ثم يمكنك إعطائه زجاجة تحتوي على واحد من المشروبات السابقة.

أخيرًا، ضعي الطفل فِيْ سريره ويمكنك تعريضه لمصادر الضوضاء البيضاء بصوت هادئ لفترة من الوقت حتى ينام تمامًا وتكرار هذا الروتين يوميًا لمدة أسبوع حتى يعتاد الطفل عليه.

تحلية المشروبات للرضع

يرفض أطباء الأطفال بشكل قاطع تحلية المشروبات للأطفال وخاصة تحليتها بالعسل الذي يمكن أن يكون مصدرًا للبكتيريا التي لا يعرف جسم الطفل كَيْفَِيْة التعامل معها، وبالتالي يجب عدم إضافة السكر إلَّى أي مشروب أو طعام للأطفال، لذلك من الأفضل دائمًا تزويدهم بالأعشاب الطبيعية دون إضافة السكر أو المواد الصناعية الأخرى.

يحتاج الصغار، تمامًا مثل الكبار، إلَّى الدفء خلال ليالي الشتاء الطويلة والباردة، لذلك أخبرك “Supermom” ببعض مشروبات الأطفال التي لن تدفئ طفلك فحسب، بل إنها مفِيْدة وتعالج الأشياء المختلفة التي يتعرض لها طفلك، مثل مثل الأرق والمغص والغازات، لذا جربها.