احس فِيْ بطني شي يتحرك

أشعر بشيء يتحرك فِيْ معدتي

قد تشعر الكثير من النساء بشيء يتحرك فِيْ معدتهن، خاصة بعد الولادة، سواء كانت طبيعية أو قيصرية، والسبب الأرجح هُو الغازات أو الدم السيئ فِيْ البطن. الافتتاح بسبب الولادة، ولكن هناك أسباب أخرى، سنبينها لك فِيْ الفقرات التالية

1- التهاب معوي

عَنّْدما تريد الإجابة على السؤال أشعر بشيء يتحرك فِيْ معدتي، ما سبب ذلك، يمكنك أن تشعر بشيء يتحرك بسبب التهاب الأمعاء، حيث أنه من المعروف أن الأمعاء معرضة لكثير من الالتهابات.

وهِيْ مركز المواد غير الصحية وفضلات الجسم بشكل عام، مثل الزيوت النباتية والكحول والقهُوة وما إلَّى ذلك.

عَنّْدما تضيف إلَّى هذا الضغط اليومي الذي يتعرض له الشخص ويؤثر بالطبع على أعضائه الداخلية، وفِيْ نفس الوقت تقوم ببعض العادات الصحية خلال اليوم، ستتمكن من معرفة إجابة هذا السؤال دون تفكير. حول هذا الموضوع، والآن نعرض لكَمْ بعض المشاكل التي تصاحب التهاب الأمعاء، وذلك من خلال النقاط التالية

  • الإمساك أو الإسهال، حسب طبيعة وحالة الجسم، وهُو ما يُعرف بمتلازمة القولون العصبي.
  • يعانون من مشاكل فِيْ الجهاز الهضمي أو سوء امتصاص معوي بشكل خاص.
  • بالإضافة إلَّى عدم تحمل الطعام أو النفور من بعض الأطعمة التي كانت تفضلها.
  • تراكَمْ الغازات وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا من أهم الأسباب التي تجعل المرأة أو أي شخص يشعر بشيء يتحرك فِيْ البطن.
  • ألم شديد فِيْ البطن وخاصة فِيْ المنطقة السفلية.
  • انتبه جيدًا للغاز.
  • غثيان مصحوب بدوار مع زيادة الرغبة فِيْ التقيؤ.

إذا شعرت بوجود أي من الأعراض السابقة، فهذا يعَنّْي أنك تعاني من التهاب الأمعاء، لذلك عليك الانتباه إلَّى اتباع نظام غذائي صحي، وشرب الكثير من الماء والحصول على قسط كافٍ من الراحة.

2- الشعور بالقلق

وتجدر الإشارة إلَّى أن معدة الإنسان ليست فقط مكانًا تتجمع فِيْه الأعضاء والأنظمة الرئيسية فحسب، بل يمكنها أيضًا الشعور بمشاعر وأحاسيس جسدية مختلفة إذا كانت الحالة العقلية للشخص سيئة.

هذا يمكن أن يجعل معدتي تشعر عمومًا بأن شيئًا ما يتحرك، مع ألم شديد فِيْ حلقي وصدري، ويمكن الشعور بهذا الشيء على وجه التحديد إذا كنت تمر بهذه الفترة فِيْ مرحلة عقلية سيئة.

سواء كان ذلك بسبب اقتراب مَوعِد الاختبار النهائي أو اقتراب مَوعِد مقابلة مع شخص ما، فإنك تشعر بالتوتر حيال هذا الأمر على سبيل المثال، ولكن فِيْ جميع الحالات والحالات تحتاج إلَّى التخلص من الموقف السيئ الذي تمر به حتى لا تؤدي إلَّى تفاقم حالتك الجسدية من خلال منح نفسك فرصة للتخلص من هذه الأفكار السلبية، والاسترخاء كثيرًا، وما إلَّى ذلك.

3- فتق البطن

فِيْ حال ظهُور نتوء أو كتل صغيرة فِيْ البطن وتحديداً فِيْ المركز أثناء المجهُود الثقيل أو فِيْ المرحاض، فهذا يعَنّْي أن لديك فتق فِيْ البطن، خاصة وأن الفتق يتسبب فِيْ شعوري بشيء يتحرك فِيْ بطني، لأنه عضلات البطن ضعيفة جدا.

عدم السماح لمحتويات الأمعاء أو حتى جزء منها بالتسرب، وهذا ما يسبب الألم الشديد والشعور بأن شيئًا ما يتحرك داخل البطن.

4- ورم جلدي فِيْ البطن

فِيْما يتعلق بمناقشتنا حول الشعور بشيء يتحرك فِيْ بطني، فمن الممكن أن تظهر بعض البثور أو الآفات الجلدية المختلفة على جلد البطن على شكل كتل بطيئة الحركة، ومن الجدير بالذكر أنه فِيْ معظم الحالات يتحرك عَنّْ طريق اللمس، وهذا نوع بسيط من أورام جلد البطن.

بالنسبة للحالة الأكثر تقدمًا، يطلق عليه الورم الشحمي، وهُو ورم حميد يتكون من الدهُون ويقع تحت الجلد مباشرة ويتحرك أيضًا كثيرًا تحت الجلد، ومن المهم معرفة أنه ليس مرضًا خطيرًا. لأنه يمكن إزالته جراحيًا، إذا كنت ترغب فِيْ ذلك، أو تركه يختفِيْ من تلقاء نفسه.

كَمْا يوجد نوع آخر من الأورام يسمى أورام الجلد، وهُو ورم يتشكل فِيْ جدار الرحم من الداخل، وعادة ما تكون أورام حميدة، أي أنها لا تسبب أي ضرر، ولكن الضرر يأتي من خلال الأعراض التي تظهر على المرأة وترافقها مثل النزيف وظهُور الآفات الجلدية مثل البثور.

فِيْ حالة النوع الأخير، عَنّْدما نلاحظ أعراضه، يجب التوجه فورًا إلَّى طبيب مختص، لأن مضاعفاته خطيرة جدًا، يجب فحصها.

5- ورم دموي

يظهر هذا النوع من الورم بعد ضربة أو كدمة بأي شكل من الأشكال. نرى أنها ستظهر كدمة أو تغير فِيْ لون الجلد يشبه نتوءًا بنيًا مصفرًا أو أرجوانيًا، مصحوبًا بحركة طفِيْفة تجعل المرأة تشعر أن شيئًا ما يتحرك فِيْ معدتي.

6- القولون العصبي

أكد العديد من الأطباء أن الحركة التي يشعر بها المرء، خاصة إذا كانت المرأة غير حامل، هِيْ حركة الأمعاء الغليظة، لأن حركتها تشبه إلَّى حد كبير حركة الجنين والسبب هُو تراكَمْ الغازات فِيْ الأمعاء الغليظة. الأمعاء.

وهذا يؤدي إلَّى تفاعل الأمعاء الغليظة مع هذه الكَمْيات وإجراء حركة طفِيْفة فِيْ محاولة للتخلص من هذه الغازات المحتبسة التي تمنعها من القيام بعملياتها الحيوية بشكل طبيعي.

لذلك ينصح العديد من الأطباء فِيْ هذه الحالة بالامتناع عَنّْ تناول الطعام قصير المدى، لأن الطعام يؤثر بشكل عام على تكوين الغازات، وعَنّْد النظر إلَّى الأعراض المصاحبة لمتلازمة القولون العصبي، فهِيْ تقلصات عضلية فِيْ الأمعاء.

مما يؤدي إلَّى الإحساس بشيء يتحرك فِيْ البطن وهُو حركة تقلص العضلات واسترخائها، ومن الأعراض التي تظهر لنا هذا المرض الإسهال أو الإمساك المزمن أو التبادل بينهما، مع وجود ألم شديد فِيْ البطن بسبب فترة متتالية.

7- الحمل

بفضل حديثنا حول الشعور بشيء يتحرك فِيْ معدتي، من الممكن أن يكون السبب هُو الحمل، خاصة إذا لم تكن المرأة كبيرة فِيْ السن وكان ذلك وقتًا جيدًا وكافِيًْا منذ ولادتها الأخيرة. ظهُور أعراض الحمل عليها إما أعراض مبكرة أو طبيعية.

أعراض الحمل

فِيْ أغلب الأحيان السبب وراء شيء ما يتحرك فِيْ معدتي هُو الحمل، لذلك من خلال حديثنا عَنّْ الشعور بشيء يتحرك فِيْ معدتي، سوف نعرض عليك الآن أعراض الحمل من خلال النقاط التالية

  • نزيف مهبلي خفِيْف.
  • الإحساس بتشنجات مؤلمة جدا وتشنجات.
  • فقدان الشهِيْة يتبعه خسارة كبيرة فِيْ الوزن.
  • تعاني من تقلبات مزاجية متكررة نتيجة تغيرات جذرية فِيْ ظروف وكَمْية الهرمونات فِيْ جسم المرأة، وهُو رد فعل الجسم استعدادًا لاستقبال الجنين، لأن المرأة إما تبكي بسرعة وحساسية شديدة، أو تريد الضحك. الكثير من دون سبب.
  • إمساك أو إسهال حسب طبيعة الجسم.
  • الحساسية المفرطة للروائح رغم أنه يفضل تلك الروائح.
  • لاحظ انتفاخ البطن الكبير.
  • حساسية للمس، وخاصة لمس المناطق الحساسة مثل المهبل والثدي، على سبيل المثال مع النفور من الجماع بطريقة غير عادية، بسبب الشعور بألم شديد أثناء التمرين.
  • تأخر الدورة الشهرية عَنّْدما تكون الدورة منتظمة بشكل عام.
  • الشعور بالغثيان الشديد والرغبة المتزايدة فِيْ القيء.
  • كثرة الإلحاح على التبول أكثر من المعتاد.
  • الإرهاق والتعب والضغط بمجرد الحركة، لأن المرأة لا تستطيع حتى التعامل مع الأعمال المنزلية اليومية العادية.
  • لاحظ أن الثديين كانا متورمين للغاية ومتغيرين اللون