تجنبي تناول هذه الأطعمة قبل العاشرة صباحًا

يقول خبراء التغذية إن وجبة الإفطار هِيْ أهم وجبة فِيْ اليوم لأنها تعزز مزاجك وتمنح جسمك الطاقة التي يحتاجها فِيْ اليوم، ولكن هناك بعض الأطعمة التي لا ينصح بتناولها فِيْ الصباح للبقاء بصحة جيدة. ومليء بالطاقة. سنخبرك فِيْ هذا المقال بأهم الأطعمة التي يجب تجنبها فِيْ الصباح، لذا تابع القراءة للتعرف عليها.

أفضل المشروبات الصحية على الإفطار

الفطيرة والفطائر

تحتوي معظم الفطائر والفطائر على الكربوهِيْدرات المكررة، والتي تجعلك تشعر بالجوع أكثر خلال النهار، كَمْا أنها لا تحتوي على ألياف على الإطلاق وتحتوي على دهُون غير صحية، ولهذا ننصحك بعدم تناولها فِيْ الصباح.

مساوئ عدم تناول الفطور

اللبن قليل الدسم

أصبح الزبادي قليل الدسم هُو الطعام المفضل لكثير من النساء لأنهن يتناولنه على الإفطار اعتقادًا منه أنه سيساعدهن على إنقاص الوزن، لكن العديد من الدراسات العلمية أظهرت أن الزبادي قليل الدسم غالبًا ما يحتوي على سكريات مضافة للنكهة وأيضًا. يحتوي على نسبة صغيرة من البروتين. . يمكنك الاعتماد على الزبادي الطبيعي كامل الدسم مع إزالة طبقة الدهُون، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات التي تغذيك وتمنحك الطاقة اللازمة وتقلل من الشعور بالجوع طوال اليوم.

رقائق الذرة

تحتوي رقائق الذرة على نسبة عالية من السكر الذي يتحول فِيْما بعد إلَّى دهُون تتراكَمْ فِيْ البطن، لذلك ننصحك بتناول الشوفان الخالي من السكر، والذي يحتوي على كَمْية صحية من الألياف، حتى لا تشعر بالتعب أثناء النهار.

توست بالزبدة

من المعروف أن الزبدة تحتوي على دهُون تساعد الجسم على امتصاص الفِيْتامينات من الطعام، ولكنها تحتوي أيضًا على الكثير من الدهُون المشبعة التي يمكن أن تلحق الضرر بالقلب وتزيد الوزن.

7 وصفات لذيذة للإفطار مع الخبز المحمص

أخيرًا يا أعزائي ننصحكَمْ بتناول الأطعمة الصحية التي تمد جسمك بالطاقة خلال النهار مثل الخضار والفواكه والأطعمة الصحية، وللحفاظ على صحتك، تجنب الأطعمة التي تسبب الكسل والكسل. واللياقة البدنية فِيْ نفس الوقت.