كَيْفَ أخرج شخص من الاكتئاب

كَيْفَ تخرج شخص ما من الاكتئاب

من الممكن لأي شخص أن يبذل حتى القليل من الجهد لإخراج شخص ما من الاكتئاب عَنّْدما يتجاهل ذلك ويذهب فِيْ طريقه، وهذا يحدث للكثيرين، بدون أي يد مساعدة.

لقد أصبح الاكتئاب، يا قرائي، من أكثر أنواع الأمراض انتشارًا، ليس فقط فِيْ المجتمع العربي، ولكن فِيْ جميع أنحاء العالم. لذلك هناك بعض الطرق السهلة لإخراج أي شخص من الاكتئاب

1- الوجود الدائم

الوحدة من الأمور التي تسبب الاكتئاب والقلق أكثر من غيرها وتساعد على تصعيد هذا الأمر، فإذا كنت حاضراً فإن الموضوع سيكون أقل جدية من المرة السابقة، ثم تظهر اهتمامك بالاستماع إليه ومحاولة السماح له. اشرح له ما بداخله وأخبره أنه سيكون بخير وبالطبع سأقترح بعض الحلول التي قد تناسبه.

2- تقديم المساعدة

لا يقتصر القرب على الكلام، ولكن عليك أيضًا التصرف. من خلال هذا يمكنك أن تجد العديد من الطرق للخروج مما بداخلها وإصلاح نفسية لها. يقول المؤلف Sirani، مؤلف كتاب Living With Depression، إن هناك طرقًا بسيطة لتقديم ذلك، مثل جعله وجبة لذيذة بنفسك أو إعطائه هدية وحتى بطاقة تعبر عَنّْ دعمك هِيْ من الأشياء الصغيرة غير المكلفة ولكنها تتمتع بالجمال. الآثار النفسية.

3- تجنب الأحكام

تذكر أنه بكلمة واحدة فقط يمكنك رفع معَنّْوياته وبكلمة أخرى يمكنك تدميرها، واعلم أيضًا أن الشخص المكتئب فِيْ حالة جلد دائم لنفسه، لأنه إذا قام بتغييرها، فسيستمر فِيْ العيش بشكل طبيعي. فهُو يعيش فِيْ حالة من الذنب دون أن يذكره أحد بأخطائه، فكن رحيمًا ولا تصدر أحكامًا عَنّْيفة على تحركاته وخياراته.

4- حدد النصائح

لا يرغب الشخص المكتئب فِيْ سماع الجملة “انظر إلَّى الجانب الآخر من الكأس الممتلئ”، أو أنك ستموت دون فعل أي شيء، أو ستمر الحياة دون داع، أو أنهض لرؤية العالم لأنه يعرف كل شيء . وهُو يدرك ذلك جيدًا.

لذلك يجب عليك اختيار العبارات المنطقية التي تتناسب مع حالته ومشكلته، يمكنك أن تنصحه بشكل أفضل ويمكنك أن تخبره أن عمره يتقدم عليه وأنك ترغب فِيْ مشاركة المزيد من الذكريات معه وتحب مشاركته معه بشكل خاص.

ثم يبدأ فِيْ إقناع العالم تدريجياً وإعادة تقييمه بشكل غير مباشر، وهذه من أهم الطرق التي ينصح بها الأطباء.

5- لا تهدده بأي شيء

يعتقد بعض الناس أنهم إذا كانوا قساة إلَّى حد ما، فسوف يعمل بشكل فعال مع الاكتئاب وهم مخطئون جدًا، فما الهدف من إخبار شخص ما تعرفه أنه إذا لم تتمكن من الخروج من حالتك، فاخرج من حالتك. الحياة، أو إذا لم تفعل، سأكون غاضبًا منك.

هُو فِيْ الأساس فِيْ أسوأ حالاته والعبارات السابقة تجعله يعتقد أنك مللت منه ولا تريد الاستمرار معه ولن يفهم ما تقصده بذلك على الرغم من أنه أكثر الأشخاص المحبوبين فِيْ قلبك. ومن المحتمل أن يؤدي هذا الفعل إلَّى إنهاء علاقتك إلَّى الأبد، لذا كن حذرًا بشكل خاص بشأن هذا الأمر.

6- لا تستهِيْن بألمهم

عَنّْدما سُئل أحد الخبراء عَنّْ كَيْفَِيْة إخراج شخص ما من الاكتئاب، قال إن أحد الأشياء الخاطئة التي يفعلها الناس مع الشخص المكتئب هُو تقليل ما يشعر به والتقليل من آلامه وخوفه فِيْ الحياة، وهذا يزيد من قلقهم لأنه يرى ذلك لا أحد يفهمه وهُو يقصف بعبارات أنت ضعيف وهذا الحزن يسهل تجاوزه ولم يضعوا أنفسهم فِيْ مكانه، لذا أظهر أنك تقدر مقدار التراكَمْ وأنك تعرف كَيْفَ يكون.

7- لا تتمناه

من أسوأ الأمور التي يقوم بها من يساعد الشخص المصاب بالاكتئاب أن يعطيه إياه من حين لآخر، وقد يكون ذلك مقصودًا أو بغير قصد، وعَنّْدما يشعر به يتراجع عَنّْ رفضه عدم القيام بذلك. فِيْ هذه المرحلة يمثلون ضغطًا نفسيًا أكبر، لذا احرص على عدم قول إنني فعلت ذلك لك.

8- لا تقارن ذلك

المقارنات هِيْ التي تكَمْل حالة القلق بشأن الشخص المكتئب. من المحتمل أنه يقارن نفسه بالناس ويقلل من تقديره، وعَنّْدما يأتي ويكرر المقارنة، فإن الشعور الذي شعر به عالق فِيْ ذهنه. ويفقد الثقة بنفسه ولا يستطيع بذل المساعي والجهُود للخروج مما فِيْه، لأن كل ما يحدث. يحاول أن يظن أنه لن يحقق ما حققه الآخرون وأن المسافة بينهم كبيرة، فاحرص على تجنب هذه المشكلة معه.

أعراض الاكتئاب

فِيْ حديثنا عَنّْ كَيْفَِيْة خروج شخص ما من الاكتئاب، هناك بعض الأعراض التي عَنّْدما ترى شخصًا من أحبائك أو أقاربك، تعتقد أنهم فِيْ حالة متقدمة من الحزن، فعليك استخدام الحلول التي ذكرناها فِيْ فقرتنا السابقة وهِيْ تركز على بعض الإجراءات التالية

  • شعور بعدم تقدير الذات والاستخفاف الدائم.
  • بكاء شديد وسخرية فِيْ عالمه ومشاكله مع الناس.
  • الحزن الواضح فِيْ ملامحه وفقدان الحيوية من وجهه.
  • عدم الاهتمام بالذات وتغيير شكله عَنّْ الطبيعي.
  • العزلة وعدم الرغبة فِيْ لقاء الناس حتى لو كانوا أقرب إلَّى قلبه.
  • فقدان الشغف والاهتمام بالأشياء التي اعتدت القيام بها والاستمتاع بالقيام بها، مثل رياضة أو موهبة معينة.
  • كثرة النوم بشكل غير طبيعي أو العكس وأرق شديد.
  • فقدان الطاقة والقوة البدنية حتى عَنّْد أداء المهام اليومية البسيطة.
  • زيادة الوزن المفاجئة والسمنة أو النحافة الشديدة فِيْ بعض الحالات.
  • الكثير من كراهِيْة الذات والشعور بالذنب والفشل والإحباط.
  • عدم القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة فِيْ الأمور المتعلقة بالدراسة والعمل.
  • التهُور فِيْ بعض التصرفات وممارسة أشياء غير عادية فِيْ شخصيته.
  • عصبي جدا بالنسبة للجميع من حولك.
  • الخلل والتركيز فِيْ الحركات والكلام.
  • التململ المستمر والقلق الذي يؤدي إلَّى الهُواجس.
  • عدم الثقة فِيْ كل من حوله حتى أولئك الذين كانوا على اتصال دائم به ويخبرونهم بأسراره.
  • خلق مشاكل وخلافات مع من حولك دون سبب واضح.

أسباب الاكتئاب

ما زلنا فِيْ موضوع كَيْفَِيْة إخراج الشخص من الاكتئاب وفِيْ هذه الفقرة سوف نوضح لك الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل الشخص يعاني من نوبات متتالية من الاكتئاب ويمكن حلها، وهِيْ

1- الهرمونات وعملها

يفرز الإجهاد العقلي هرمون الكورتيزول ويعمل مع هرمون الأدرينالين لجعل الشخص يشعر بالتوتر والخوف من أشياء مختلفة فِيْ الحياة، فهُو ينشط فِيْ الصباح وينخفض ​​مع تقدم اليوم، ولكن فِيْ الأشخاص المصابين بالاكتئاب يكون موجودًا طوال اليوم و إنه بسبب الكثير من التفكير.

2- علم الوراثة

بما أن بعض الأمراض العضوية تنتقل، فإن الاكتئاب ينتقل عَنّْ طريق الجينات، حيث يمكن أن يكون نتيجة عدوى من الأب أو الأم.

3- نوع الشخصية

الشخصية المنعزلة هِيْ بطبيعة الحال أكثر عرضة للاكتئاب من الآخرين لأنه لا يوجد عدد كافٍ من الناس لإخراجها من المتاعب أو القيام بشيء يشغل ذهنه.