تجربتي مع ترميم الشعر

تجربتي فِيْ استعادة شعري

الشعر هُو تاج المرأة وزينتها، ولكن بسبب عوامل كثيرة، قد يعاني أحدكَمْ من بعض المشاكل، مثل الشعر ومسامه.

حاولت استخدام بعض الزيوت، لكنني لم أحتفظ بها بشكل منتظم ؛ ومن ثم لم تعطِ نتائج مفِيْدة حيث من المعروف أن طرق العلاج الطبيعية مثل الزيوت وما إلَّى ذلك تستغرق وقتًا لإظهار النتيجة.

لكن ما كان وقفة بالنسبة لي، وبعد ذلك قررت عدم إهمال العَنّْاية بشعري، كان فقدانًا مفرطًا. بعد أن حملت وأنجبت طفلي الأول، وجدت أن شعري كان يتساقط كثيرًا وأن شعري كان هشًا جدًا، مما جعلني غاضبًا جدًا وقررت أن علي إيجاد طريقة لعلاج المشاكل كنت املك.

سألت العديد من الأصدقاء الذين لديهم معلومات عَنّْ العَنّْاية بالشعر، كَمْا أنني بحثت فِيْ مختلف المواقع وصفحات التجميل وشكرت الكثيرين على جلسات استعادة الشعر، لذلك قررت أن أقوم بجلسة شعر وكانت النتيجة مرضية للغاية بالنسبة لي.

حيث بدأ التساقط يتناقص تدريجياً وأصبح الشعر أكثر تماسكاً بعد تقصفه وتخلصت من الجفاف الذي عانيت منه فِيْ نهايات شعري، لكن قبل البدء فِيْ هذا الإجراء تحتاج إلَّى معرفة بعض المعلومات المهمة حول الترميم ومعرفة الاحتياطات يجب أن تضعها فِيْ اعتبارك قبل البدء فِيْ الحصول على نتيجة مرضية بالنسبة لك مثلي.

ما هِيْ جلسة استعادة الشعر

عَنّْدما قررت تجربة جلسة استعادة الشعر، حرصت على جمع بعض المعلومات لاتخاذ القرار الصحيح وعدم مواجهة بعض المشكلات الشائعة التي نسمعها من البعض، ويجب أن تفعل الشيء نفسه.

ولذا حرصت فِيْ عرض تجربتي فِيْ استعادة الشعر على أن أذكر كل المعلومات التي جمعتها، وكان أول شيء معرفة ما هِيْ جلسات الترميم وأنواعها وكَيْفَِيْة تجنب مخاطرها التي يمكن أن تؤثر سلبًا على شعري. لأنني لا أريد أن يتضرر شعري أكثر مما هُو عليه الآن.

يجب أن تعلم أن تجديد الشعر هُو العملية التي يتم من خلالها إصلاح خلايا الشعر التالفة، وعَنّْدما يتلف الشعر أو يتشقق، تحدث تشققات فِيْ طبقاته الخارجية ؛ هذا يجعله أكثر هشاشة وعرضة لمزيد من التلف، لذا فإن الجلسة التصالحية ستعالج تلك التجاويف والثقوب فِيْ شعرك من خلال بعض المكونات الأساسية.

يوجد أكثر من نوع من هذه الجلسات ويختلف النوع المستخدم للترميم حسب مشكلة الشعر. فِيْ الماضي، كانت جلسات استعادة الشعر بالكيراتين هِيْ الأكثر شيوعًا، ولكن وُجد أنها تعاني من بعض التلف، لذلك تم تطويرها إلَّى أن لم يتم استخدام البروتين، والآن يتم استخدام الكولاجين والحشو.

الجدير بالذكر أن كل نوع من هذه الأنواع له سعر مختلف، أما بالنسبة لي فقد جربت جلسة استعادة الشعر بالبروتين لأنها كانت أفضل سعر بالنسبة لي رغم أنهم أشادوا بها بسبب الكولاجين والفِيْلر إلا أن أسعارها ارتفعت أكثر.

أمبولات لإصلاح الشعر

هناك عدة أنواع من أمبولات الاسترداد، وأشهرها

  • الكولاجين يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة والحرارة ويجعله أكثر نعومة ومرونة.
  • البانثينول وهُو مكون أساسي فِيْ العديد من المستحضرات الطبية ويعمل على تغذية وترطيب الشعر.
  • بروتينات الحرير من المنتجات الحديثة التي تقوي الشعر وتزيل الجفاف والهشاشة وتجعل الشعر لامعاً وصحياً.

استعادة الشعر بالبروتين

عَنّْدما قدمت تجربتي فِيْ استعادة الشعر، أخبرتك أنني استخدمت بروتين استعادة الشعر لأنني وجدت أنه الأنسب لي من حيث السعر والفوائد، وسأعرض لك هذه الفوائد من خلال النقاط التالية

  • يغذي البروتين الشعر جيدًا وكان شعري فِيْ حاجة ماسة إليه حيث لم أكن مهتمًا بتغذيته إما عَنّْ طريق وضع الزيوت أو تناول فِيْتامينات الشعر الأساسية، لذلك كان هذا عَنّْصرًا مهمًا كنت أبحث عَنّْه.
  • قد يكون التخلص من خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس أمرًا جديدًا على أذنيك.
  • تقوية خيوط الشعر، حيث من المعروف أن البروتين يدخل ويملأ مسام الشعر الفارغة، مما يجعل الشعر أقوى.
  • يرطب الشعر وبالتالي يزيل الجفاف والتقصف سواء فِيْ الشعر بشكل عام أو فِيْ الأطراف فقط.
  • يجهز الشعر لامتصاص التغذية بشكل أفضل.
  • سماكة الشعر بسبب علاج العديد من المشاكل التي عانى منها.

الفرق بين استعادة الشعر بالبروتين وفرد البروتين

كثير من النساء مرتبكات ويعتقدن أن استعادة الشعر بالبروتين واستقامة الشعر بالبروتين شيء واحد، ولكن هناك فرق بين الاثنين، وهُو ما أوضحه لي أحد الخبراء على النحو التالي

1- استعادة الشعر بالبروتين

عَنّْد استعادة الشعر بالبروتين، يكون استخدام المواد الفردية ضئيلًا جدًا، لأن الهدف الأساسي من استخدام البروتين هُو علاج الشعر من مشاكله، فالصيغة المستخدمة تحتوي على نسبة أعلى من الفِيْتامينات المغذية والزيوت التي ترطب الشعر، مثل الأرغان. والجوجوبا.

2- تمليس الشعر بالبروتين

أما بالنسبة للشعر بالبروتين، فتستخدم نسبة أعلى من الأحماض للمساعدة فِيْ تصويب الشعر، وتجدر الإشارة إلَّى أنه ليس من الأنسب استخدام البروتين على الشعر الذي يزداد تآكله نتيجة الاستخدام المتكرر للصبغة.

بالنسبة لتجربتي فِيْ استعادة شعري، أردت استخدام بروتين معالج يحتوي على فِيْتامينات مغذية وزيوت طبيعية، ولم أهتم بفكرة الفرد، لذلك يجب الانتباه إلَّى هذا الأمر والتأكد من ذلك. المواد المستخدمة.

الضرر المحتمل من عملية استعادة الشعر

عَنّْدما قررت إجراء جلسة استعادة الشعر، أردت معرفة الضرر الذي يمكن أن ينتج عَنّْ استخدام الترميم ومقارنة الفوائد بالتلف. عَنّْد استخدام أي نوع من العلاج سواء كان طبيًا أو طبيعيًا، يجب أن تكون على دراية بجميع الجوانب حتى لا تتفاجأ بالأشياء التي تزعجك.

فِيْ بحثي عَنّْ التلف الناتج عَنّْ جلسات استعادة الشعر، وجدت بعضًا أردت تجنبه أثناء جلسات استعادة الشعر، وهذه الأضرار لا تتعلق فقط بجلسات استعادة البروتين، ولكن بأي نوع من أنواع علاج الشعر. وأشرح لكَمْ هذه الأضرار أو التحذيرات من خلال النقاط التالية

1- اختر المكان المناسب

بعد تقديم تجربتي فِيْ استعادة الشعر، يجب أن أوضح ما إذا كنت أقوم بإجراء عملية الترميم فِيْ عيادات التجميل أو مراكز التجميل النسائية ؛ من العوامل المهمة الحصول على نتائج مرضية، لذا تأكد من اختيار مكان له سمعة طيبة فِيْ هذا المجال وتم تجربته من قبل أكثر من شخص، ويمكنك الدخول إلَّى صفحة الموقع ومعرفة آراء وتجارب العملاء .

2- يجب ألا يتم إجراؤها من قبل أخصائي الشعر

تنشأ العديد من المشاكل من حَقيْقَة أن الشخص الذي يقوم بالجلسة ليس لديه معرفة كافِيْة بنسب الخلط للمكونات المستخدمة فِيْ الاستبدال ؛ مما قد يؤدي إلَّى تلف الشعر.

3- الحساسية

وجود حساسية تجاه أحد المكونات فِيْ حالة وضع بعض المواد التي تساعد على تقويم الخيوط ؛ لذلك من الأفضل إجراء الاختبار على منطقة صغيرة فِيْ مؤخرة الرأس للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه أي من المكونات.

عمل استعادة الشعر فِيْ المنزل

لأذكر تجربتي فِيْ استعادة شعري بالكامل، يجب أن أوضح أن جلسة الاستعادة التي خضتها كانت مجرد خطوة إيجابية إلَّى الأمام فِيْ التخلص من معظم المشاكل التي كان يعاني منها شعري، ولكن بعد فترة طويلة كنت متحمسة للقيام بجلسات استعادة طبيعية التي ساعدتني فِيْ الحفاظ على درجاتك.

لقد قمت بتطبيق بعض الوصفات التي تعالج شعري بانتظام، بالإضافة إلَّى بعض العادات الصحية التي ساعدت شعري على استعادة حيويته، وسأذكر هذه الوصفات الرائعة لتستفِيْد منها أيضًا

1- قناع الأفوكادو والبيض

من المعروف أن الأفوكادو يحتوي على العديد من الفِيْتامينات مثل فِيْتامين أ، هـ وعدد من المعادن والدهُون، والبيض هُو بروتين طبيعي للشعر، 20 دقيقة.

2- قناع الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يرطب الشعر بشكل فعال ويعالج الجفاف ويمنع تكسر الشعر، وهُو سهل الاستخدام للغاية ؛ يمكنك هرس موزة واحدة أو أكثر وتطبيقها على شعرك من الجذور إلَّى الأطراف.

3- زيوت طبيعية

لقد استخدمت الزيوت الطبيعية من وقت لآخر ويمكنك استخدام أي نوع من الزيوت التي تعجبك وتريح شعرك وأفضلها زيت الزيتون وجوز الهند والسمسم والحبة السوداء والجوجوبا وزيت الأرجان هِيْ زيوت شعر رائعة وهذه الزيوت ليست باهظة الثمن . يمكنك العثور عليها فِيْ محلات العطور.

لأكون صادقًا معك عَنّْدما أشارك تجربتي فِيْ استعادة شعري، يجب أن أوضح أنني استخدمت وصفة الموز والأفوكادو مرة واحدة فِيْ الأسبوع لمدة شهر فِيْ البداية ثم استخدمت واحدة فقط من الوصفات مرة واحدة فِيْ الأسبوع بالتناوب واستخدمت الزيت كل فترة حتى مرة أو مرتين. مرتان فِيْ الشهر ويعتمد عليك فقط كَيْفَ يناسب كل نوع من أنواع الشعر نوعًا معينًا من العَنّْاية.

عادات الشعر الصحي

ذكرت لك أنني مهتم ببعض العادات الصحية التي ساعدت شعري على التخلص من العديد من المشاكل، وأنا أنقل لك هذه العادات من خلال تجربتي فِيْ استعادة شعري، وهِيْ

  • اشرب الكثير من الماء، يستمد الشعر قوته من الجذور التي تشبه الشجرة التي تحتاج إلَّى ترطيب مستمر لتظل منتعشة، تمامًا مثل الشعر.
  • تناول الخضار والفواكه الغنية بالفِيْتامينات.
  • قصي أطراف شعرك أربع مرات فِيْ السنة لمنع تآكله.
  • النوم على وسادة ناعمة، يُفضل الحرير أو الساتان، سيساعد بشكل فعال على تقليل التجعد