كَيْفَ أكون جميلة الوجه

كَيْفَ يكون لديك وجه جميل

إذا كنت ترغبين فِيْ الحصول على وجه جميل دون استخدام مستحضرات التجميل، فعليك اتباع روتين يومي للعَنّْاية بالبشرة بشكل عام. إذا قمت بذلك سيكون وجهك جميلًا جدًا، لكن يجب أن نتبع روتينًا يناسب نوع البشرة بشكل عام، أي بحيث لا يؤثر سلبًا على صحتها. الآن، بمساعدة الفقرات التالية، سنوضح لك أن لديك روتينًا جيدًا

1- نظف البشرة

نضع هذا الشيء فِيْ بداية الخطوات لأنه من أكثر الأشياء التي يجب علينا القيام بها كل يوم فِيْ الصباح، ويجب عليك اختيار نوع الحليب المناسب لبشرتك والامتناع عَنّْ غسلها بالصابون العادي، لأنه له تأثير سلبي على الجلد بشكل عام.

بعد ذلك يجب أن تغسلي وجهك جيداً مرتين يومياً بهذا الحليب، والجدير بالذكر أن الكريم يجب أن يوضع على الجلد بأصابع اليد، وليس باليد كلها، وذلك لتجنب الإصابة، ثم يجب شطف الوجه جيدًا بالماء الجاري وتجفِيْفه جيدًا بمنشفة.

2- ترطيب البشرة

يجب أن يتم ذلك مباشرة بعد تنظيف البشرة ووضع الكريمات المرطبة أولاً بمصل ويجب أن يحتوي على فِيْتامين سي صباحاً ومساءً أي بعد التطهِيْر.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه من الأفضل استخدام السيروم مع الواقي من الشمس فِيْ الصباح الباكر، ويجب وضع الكريم الواقي من الشمس حوالي 15 دقيقة قبل الخروج فِيْ الشمس، حتى لا يؤثر سلبًا على البشرة، ثم استخدمي المرطب، ويجب التأكد من أن النوع مناسب لنوع بشرتك.

3- اختر مستحضرات التجميل المناسبة

إذا كنت من محبي مستحضرات التجميل فِيْمكنك استبدالها ببعض المواد الطبيعية، على سبيل المثال، يمكنك استبدال الظل المستخدم فِيْ مخزون الوجه بماء الورد الأحمر، فهُو يعطي نفس الكَمْية تقريبًا، بالإضافة إلَّى أنه يمكنك إحضار دم الُغُزلان وصب عليها ماء الورد واستخدمها على الوجنتين والشفتين.

أما الماسكارا التي تضفِيْ جمالاً ولمعاناً على طول الرموش وسوادها، فِيْمكن استبدالها بزيت الخروع، لأنها من أفضل المواد الطبيعية، وهِيْ جيدة جداً فِيْ إطالة وفرد الرموش وغير ذلك، لأن هناك هِيْ العديد من البدائل الطبيعية التي يمكن استخدامها بدلاً من المنتجات الاصطناعية.

أنواع البشرة ومظهرها

بعد أن عرفنا إجابة سؤال كَيْفَ تكونين جميلة فِيْ الوجه، نحتاج أن نوضح لك أنواع البشرة وكَيْفَِيْة التعرف على نوعها، حتى تتمكني من اختيار المنتجات والروتين الذي يناسب نوع بشرتك، على سبيل المثال، له تأثير جيد على البشرة ونقدم لك ما يلي

  • البشرة الجافة لها مظهر خشن وتتقشر معظم الوقت، خاصة فِيْ فصل الصيف.
  • البشرة الدهنية وهِيْ لامعة بسبب كثرة الزيوت الموجودة فِيْها وتتسع مسام الجلد.
  • البشرة المختلطة هِيْ تلك التي تجمع بين خصائص البشرة الجافة “على الخدين” والبشرة الدهنية “على الجبهة والأنف والذقن”.
  • البشرة الحساسة هِيْ التي تحترق من أدنى أشعة الشمس والفتاة التي لديها هذا النوع من الجلد لا تتحمل أشعة الشمس أو الحرارة بشكل عام.
  • البشرة الطبيعية وهِيْ طبيعية أي لا تظهر فِيْها أي من الأنواع التي سبق ذكرها فِيْ النقاط السابقة.

نصائح عامة للعَنّْاية بالبشرة

من خلال حديثنا عَنّْ إجابة سؤال كَيْفَ تكونين جميلة فِيْ الوجه، علينا أن نبين لكَمْ بعض النصائح التي تحتاجها كل الفتيات والنساء لروتينهن اليومي، وهذا ما سنقدمه لكَمْ من خلال النقاط التالية

  • من الضروري شرب الكثير من الماء يومياً، على الأقل 3 لترات من الماء يومياً، لأن الماء يعطي نضارة وحيوية للبشرة.
  • يجب غسل الوجه جيدًا من حين لآخر، خاصة إذا كانت بشرتك جافة أو دهنية، لإزالة الزيوت والشحوم وترطيبها بما يتناسب مع الجفاف، وذلك بغسله مرتين على الأقل يوميًا.
  • يجب أن تستخدمي مرطبًا لطيفًا على بشرتك، وتأكدي من أنه مناسب لنوع بشرتك، وإلا فإنه سيسبب مشاكل جلدية مختلفة.
  • تحتاج إلَّى اتباع نظام غذائي صحي لأنه من أهم الأشياء التي تحافظ على صحة بشرتك، ومن أهم الأطعمة التي تحافظ على صحتها الفواكه والخضروات، وخاصة الخضار الورقية، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الماء . .
  • يساعد التمرين المنتظم على تنشيط الدورة الدموية فِيْ جميع أنحاء الجسم.
  • النوم لفترة كافِيْة حتى لا تظهر البقع السوداء على الجلد، مما يدل على الإرهاق وقلة النوم، لأنك تحتاج إلَّى النوم ست ساعات فِيْ اليوم.
  • استخدام ماسكات طبيعية ترطب البشرة كل أسبوع، مثل ماسك العسل والزبادي، وتجدر الإشارة إلَّى أن الماسك يجب أن يكون أيضًا متناسبًا مع نوع البشرة، حيث لا يمكن استخدام الليمون على البشرة الحساسة والدهنية، حيث أنه يحتوي على تأثير سلبي عليهم.
  • رطبي وجهك من حين لآخر، إما بالماء المُكَيْفَ أو بماء الورد، فهُو من أفضل المواد الطبيعية للحفاظ على نضارة وجهك.
  • تجنب لمس وجهك من وقت لآخر لأن هذه الأشياء تعمل عَنّْ طريق نقل البكتيريا والفِيْروسات إلَّى وجهك ويجب عليك أيضًا الامتناع عَنّْ ظهُور البثور والبثور التي تظهر على وجهك خاصة إذا كانت بشرتك.