طفلي والنوم ماذا أفعل إن انتكس نظام نومه

تشتكي الكثير من الأمهات من عدم انتظام نوم الرضيع بعد الأشهر الثلاثة الأولى، مثل الأمهات الصبرات اللاتي يعانين من نوم الرضيع غير المنتظم فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من حياته، آملين أن ينتظم بعد ذلك، ثم يبذلون قصارى جهدهم للتعود عليه. . ينامون ثم فجأة يجدون أن النظام الذي عملوا بجد من أجله قد عاد مرة أخرى، فماذا يفترض بهم أن يفعلوا سنجيب على ذلك فِيْ الأسطر التالية.

مشكلة اضطراب نوم الطفل

فِيْ البداية، يجب أن تدرك الأم أن هذا أمر طبيعي تمامًا ولا داعي للذعر، وأنه يجب عليها التحلي بالصبر والاستمرار فِيْ محاولة جعل الطفل ينام بطقوس نوم منتظمة ومنظمة. يتضمن ذلك وضع روتين نوم محدد للنوم، مثل الحمام الدافئ المعطر، والتعود على الفرق بين الليل والنهار، وتحديد طقوس النوم فِيْ هدوء وهدوء، سواء فِيْ وقت النوم أو فِيْ الليل، والسماح بالنهار. يكون. وقت اللعب والتحدث، وفِيْ الليل، قم بتعتيم الأنوار وابدأ طقوسًا يومية لوقت النوم.

متى ينام الطفل بانتظام

يولد الطفل وليس لديه القدرة على النوم المستمر فِيْ الليل مثل الكبار، ولكن بعد بضعة أشهر يبدأ نومه بشكل منتظم وهناك بعض المفاتيح التي تساعد الأم على تنظيم نوم الطفل وإقامة نوم يومي. نمط.

نصائح لإعادة تنظيم نوم طفلك بعد الانتكاس

سواء كنت ترضعين طفلك أو ترضعينه، فمن الطبيعي جدًا أن يستيقظ طفلك جائعًا فِيْ الليل لأنه يحتاج إلَّى إطعامه فِيْ منتصف الليل على الأقل، ولكن يمكنك تنظيم ذلك وفقًا لجدول زمني محدد، جرب هذه “سوبر ماما” نصائح لتنظيم النوم وإطعام الأطفال.

  • اعلم يا عزيزي أن قلة النوم تتزامن تدريجياً مع نمو الطفل، لأن مهاراته الحركية ومشاعره أثناء النهار يمكن أن تجبره على النوم مرتين أو حتى نوم واحد، ولكن النوم الطويل أو العميق، مما يقلل أحياناً من الجودة أو نوعية النوم الليلي. قم بترتيب نوم طفلك جيدًا، خاصة أثناء النوم، وستلاحظ الفرق.
  • حدد أوقات نوم محددة وثابتة فِيْ كل موسم تختلف جداول النوم الشتوية عَنّْ الصيف، ولكن لا تحدث اختلافات كبيرة بين الفصول بحيث لا يصعب على طفلك التكَيْفَ مع كل موسم.
  • حدد أنشطة ما قبل النوم لطفلك، واختر روتينًا يناسبك أنت وله وكرره يوميًا، مثل الاستحمام بماء دافئ وقراءة قِصَّة ما قبل النوم أو غناء أغنية معينة له حتى يعتاد على الروتين ويبدأ. تشعر بالنعاس تلقائيًا قبل النوم مباشرة وابدأ الخطوات الأولى من الروتين.
  • تأكد من أن تدليك جسم طفلك قبل النوم هُو جزء من روتينه اليومي لأنه يساعده على الشعور بالاسترخاء والهدوء والنوم.
  • لا تضيء الأنوار أو تغادر غرفة النوم عَنّْدما يستيقظ طفلك فِيْ الليل، لكن كرر طقوس وقت النوم بقدر ما تستطيع لإعادته إلَّى النوم.
  • حيل مثبتة لجعل الأطفال ينامون بسرعة وبعمق

    أخيرًا، تذكر أن انتظام نوم الطفل يتطلب الصبر والهدوء، فلا تستسلم إذا ظهر نوم طفلك مجددًا وحاول مرة أخرى دون ملل، وسوف تجني ثمار مخاضك عَنّْدما يحظى طفلك بليلة جيدة. تنام وستستمتع بهدوء بوقت خاص لك وأمسية مميزة مع زوجك.

    لمعرفة المزيد عَنّْ الأطفال، يمكنك زيارة قسم رعاية الأطفال فِيْ Supermama.