الملابس المناسبة للحفاظ على دفء رضيعك فِيْ الشتاء

تشعر بعض الأمهات بالقلق على أطفالهن فِيْ الشتاء، لذا فإن الأسئلة التي تدور فِيْ أذهانهم هِيْ كَيْفَِيْة حمايتهم من الأمراض المختلفة مثل نزلات البرد والإنفلونزا، والملابس الشتوية للأطفال للحفاظ على دفئهم. لذا ستوضح لك Supermama كَيْفَِيْة الحفاظ على دفء طفلك والملابس المناسبة له فِيْ المنزل وأثناء التنقل وفِيْ السيارة.

ملابس الأطفال فِيْ الشتاء

تختلف أنواع الملابس التي تحتاجها الأمهات لباس أطفالهن الصغار فِيْ الشتاء.

ولكي لا يتم الخلط، إليك بعض النصائح لاختيار الملابس المناسبة بحيث يكون الطفل دافئًا على أي حال فِيْ الشتاء

ملابس دافئة مناسبة للأطفال فِيْ المنزل

فِيْ الشتاء يكون المنزل أكثر دفئًا من الخارج، لذا فإن الخيار المناسب لطفلك هُو ارتداء نعل داخلي قطني متكامل بأقدام متينة للحفاظ على دفء أصابع القدم، وفِيْ الليالي شديدة البرودة يمكنك ارتداؤها بطبقة واحدة من الملابس الثقيلة نوعًا ما، بالإضافة إلَّى الملابس الداخلية القطنية من حيث درجة حرارة الغرفة حتى لا يعرضه لبعض المخاطر وتجنب التعرق.

ملابس مناسبة لتدفئة الطفل عَنّْد الخروج

يمكنك اصطحاب الطفل للخارج، فهُو يناسبه حتى فِيْ الطقس البارد بعد ثلاثة أسابيع على الأقل. نظرًا لأن الأطفال يفقدون الحرارة بشكل أسرع من البالغين، يتفق الخبراء على أن القاعدة الأساسية الجيدة هِيْ ارتداء الملابس ذات الطبقات المتعددة التي تغطي الجسم بالكامل من الرأس إلَّى أخمص القدمين، أو مصنوعة من طبقة واحدة من المواد العازلة مثل الصوف أو ما شابه. ضد للماء.

من الأفضل أن يكون لديك ملابس بأكَمْام طويلة، وفِيْ حالة الطقس شديد البرودة خذ “سترة” أو “سترة” بالإضافة إلَّى القفازات والجوارب الشتوية، ويمكنك استخدام كيس نوم محمول لمزيد من الدفء. .

مناسبة لملابس الأطفال الدافئة للسيارة

إذا خرجت فِيْ الهُواء الطلق بالسيارة، فعليك اختيار الملابس المناسبة لطفلك. إذا كان الجو حارًا فِيْ السيارة، يمكنك خلع “سترته” أو “سترته” والقبعات الثقيلة والقفازات التي يرتديها، على سبيل المثال، العديد من طبقات الملابس داخل السيارة تشكل عقبة أمام حزام مقعد السيارة وتضع طفلك فِيْ خطر.

إذا شعرت أن درجة الحرارة تنخفض قليلاً، يمكنك استخدام بطانية لتغطية جسم طفلك الصغير جيدًا، وهناك أغطية مصممة لتدفئة الأطفال فِيْ مقاعد السيارة.

كَيْفَِيْة تدفئة الطفل فِيْ الشتاء

قد يكون من الصعب عليك معرفة ما إذا كان طفلك يعاني من البرد، خاصة إذا كنت أماً جديدة، لأن الأطفال غير قادرين على التحدث أو الدفاع عَنّْ أنفسهم فِيْ هذه المرحلة، ولكن هناك طرق لإبقاء طفلك دافئًا فِيْ الشتاء وهم كذلك.

  • لا تفرط فِيْ تسخين طفلك بالملابس الثقيلة والكثير من البطانيات، حيث قد تعرض طفلك لمتلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS)، والمعروفة باسم ولادة جنين ميت.
  • ابق منطقة نومه بعيدًا عَنّْ السخانات الكهربائية أو أشعة الشمس المباشرة، ولا تستخدم وسادة تدفئة أو بطانية كهربائية لتدفئة سريره.
  • تحسس قدم طفلك ويديه، وإذا كان يعاني من البرد، ارتدِ الجوارب والقفازات الشتوية المناسبة.
  • ألبسه عدة طبقات من الملابس القطنية الناعمة حتى يتمكن من التحرك.
  • استخدم كيس نوم لتضمن لك الدفء طوال نومك.

كَيْفَ أعرف إذا كان طفلي يعاني من البرد

إن الشعور ببطن طفلك من أفضل الطرق لمعرفة ما إذا كان الجو حارًا جدًا أو شديد البرودة، جهزي مكانًا له للنوم وفقًا لدرجة حرارته ودرجة حرارة الغرفة التي ينام فِيْها، لأن الحفاظ على دفء الطفل شديد جدًا. مهم. مهم، خاصة عَنّْد النوم. لذلك يمكنك استخدام “كيس النوم” أو تغطيته ببطانية بعَنّْاية مع وضع الحواف أسفل المرتبة بحيث تظل ثابتة أثناء تحركها.

فِيْ الوقت نفسه، راقب نومه. إذا شعرت بارتفاع درجة حرارته، فقم بإزالة طبقة من الملابس وبطانية مستعملة، وتأكد أيضًا من أن الطفل دافئ عَنّْ طريق تغييره فورًا إذا كان مبتلاً، وراقب العلامات التي تدل على أن الطفل أيضًا دافئ. مثل العرق والرطوبة.

  • تدفئة رأس الطفل

من الأخطاء الشائعة لدى بعض الأمهات تغطية رأس الطفل أثناء النوم إما ببطانية أو بأغطية أخرى، لأنه فِيْ هذه الحالة يكون فم الطفل وأنفه مغطاة مما قد يسبب الاختناق، ولكن عَنّْد الخروج يمكنك تغطية رأسه. رأس بغطاء رأس (قبعة مناسبة لتدفئة الطفل أثناء النوم.

نصائح للحفاظ على دفء الطفل فِيْ الشتاء

وهكذا، بعد أن قدمنا ​​لكِ ملابس الأطفال الشتوية وطرق إبقائها دافئة، لا تقلقي لأن طفلك سيستمتع بشتاء دافئ وآمن لصحته من خلال اتباع هذه التعليمات.