7 طرق تقللين بها ميزانية احتياجات رضيعك

مع ولادة الطفل الأول فِيْ الأسرة، تزداد المسؤوليات المالية ويجب أن تدار البنود الجديدة المتعلقة باحتياجات المولود وكل ما يتعلق به فِيْ ميزانية الأسرة. مع ارتفاع الأسعار الشاملة كليًا، تشعر الأمهات بالارتباك بشأن كَيْفَِيْة تقليص ميزانية الأطفال وتوفِيْرها دون التبذير فِيْ الإمدادات الأساسية التي يحتاجها الطفل. لذلك، فِيْ هذه المقالة، سنوضح لك خطوات عملية لمساعدتك على خفض ميزانية طفلك وتوفِيْر مبلغ مناسب لتغطية النفقات الأخرى فِيْ المنزل.

طرق لخفض ميزانية الطفل

  • اختر متاجر البيع بالجملة لشراء حفاضات ومناديل مبللة وشامبو وكريم، وستجد أن فرق السعر بينها كبير مقارنة بالمحلات العادية أو الصيدليات. واحرصي على شراء الكثير من الحفاضات بأحجام مختلفة، لأنها لا غنى عَنّْها مع وجود الطفل وترتفع أسعارها، تمامًا مثل السلع الأخرى.
  • إذا كان لديهم أطفال أكبر سنًا لا يحتاجون إلَّى استخدامها ولا يزالون فِيْ حالة جيدة، فلا تخجل من استعارة بعض الملابس المستعملة من أقاربك أو أصدقائك المقربين. ويمكنك استخدام الملابس المنزلية القطنية والنوم، لذلك سيقتصر التسوق على الملابس الخارجية فقط.
  • استفد من فترة التخفِيْضات، خاصة إذا كانت للموسم المقبل، ولا تقل لنفسك، “من المبكر جدًا الشراء”. على العكس من ذلك، يمكن العثور على قطع خاصة وسوف تفاجئهم عَنّْدما ينظمون خزانة ملابسهم فِيْ ذلك الوقت.
  • إذا كان لديك أنت أو زوجتك تأمين صحي يغطي الطفل، فتأكد من الاستفادة من ذلك لتوفِيْر زيارات الطبيب ونفقات الأدوية.
  • ترقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تفرعت مؤخرًا لبيع معدات الأطفال المستعملة حيث يمكنك العثور على ما تحتاجه بأسعار جيدة جدًا وربما لن تحتاج إلَّى أي إمدادات طويلة الأجل مثل الكرسي الهزاز للأشهر القليلة الأولى .
  • فكر فِيْ الاستخدام طويل المدى لمخزونك، بدلاً من مجرد شراء سرير للأشهر القليلة الأولى ثم الحاجة إلَّى سرير آخر، استأجر سريرًا للأشهر القليلة الأولى وكن عمليًا واشتري سريرًا كبيرًا للبقاء معك لسنوات.
  • لا تشتري الكثير من الملابس الشتوية لأن أهم الأشياء هِيْ ملابس المنزل وملابس النوم وستحتاجين سترة واحدة للأيام شديدة البرودة. لا تبالغ فِيْ شراء أحذية الأطفال، فهِيْ ليست مصممة لأقدام الأطفال ونموهم ويمكن أن تعيق الحركة فِيْ الداخل أيضًا.
  • كَيْفَِيْة التخطيط لميزانية أثناء الحمل

    يجب أن تخطط لميزانيتك جيدًا بعد الحمل حيث تتم إضافة عَنّْاصر جديدة إلَّى ميزانيتك، بما فِيْ ذلك

    • بند التكلفة للأطباء والأدوية والفحوصات بعد بدء الحمل ومراقبة حالة الطفل بعد ولادته.
    • عَنّْصر لتكاليف التسليم والمصاريف ذات الصلة.
    • بند للاحتياجات الأساسية للمولود من ملابس وحفاضات وكريمات عَنّْاية وأدوية، واحتياجات ثانوية مثل كرسي هزاز.

    طفل حديث الولادة

    كل أم متحمسة بما يكفِيْ لتحضير معظم الضروريات التي يحتاجها الطفل قبل الولادة، ولتسهِيْل هذه المهمة، قمنا بإعداد قائمة من إكسسوارات حديثي الولادة لك.

    نصائح للتوفِيْر عَنّْد شراء ملابس طفلك الأولى

    تحتاج الأم لأول مرة إلَّى معرفة الكثير من النصائح المهمة قبل محاولة شراء ملابس لطفلها الأول. تحقق من هذه النصائح الأساسية لشراء الزي الأول لطفلك.

    سيساعدك إعداد ميزانية للطفل على تخطيط نفقات أسرتك بشكل عام ومعرفة كَيْفَِيْة توجيه بنود الإنفاق، ولا شك أن قدوم مولود جديد سيؤثر على الميزانية، حيث توجد العديد من الاحتياجات والضروريات لـ عليه أن يحضر فترة التحضير لاعتماده. لكن لا تقلق، فمع “Supermama” ستتمكن من تحديد أولوياتك وتقسيم ميزانيتك بطريقة واقعية وعملية.

    شاهدي أيضاً عَنّْد شراء أشياء للطفل 7 أشياء يجب تذكرها