أعراض الحمل فِيْ الشهر الخامس

تمر كل أم بتغييرات مختلفة أثناء الحمل، وقد يكون بطنك كبيرًا مقارنة بأم حامل أخرى فِيْ نفس الشهر والوقت، ولهذا السبب نقول دائمًا أن كل حمل فريد ومختلف عَنّْ أي حمل آخر. بالرغم من ذلك يمر عدد كبير من النساء الحوامل ببعض التغييرات الشائعة وفِيْ هذه المقالة سوف نركز معك على أهم أعراض الحمل فِيْ الشهر الخامس وهُو منتصف الطريق للحمل، عَنّْدما تكون قد تجاوزت منتصف الطريق. كامل الحمل. مسافه بعد.

اعراض الحمل فِيْ الشهر الخامس بالتفصيل

الأشهر الثلاثة الثانية من الحمل هِيْ الفترة التي تتمتع فِيْها كل أم بالحمل، وهِيْ الفترة التي تقل فِيْها الأعراض المزعجة بشكل كبير ويبدأ الجنين فِيْ التحرك مع تغيرات مرئية تحدث فِيْ جسمك وبشرتك، لكن نعم. لا يعَنّْي ذلك أنك لن تعانين من بعض الأعراض غير السارة خلال فترة الحمل هذه، ومن أهمها

  • تورم الساقين بسبب زيادة الوزن واحتباس السوائل فِيْ جسمك، مع زيادة هرمونات الحمل، كل هذا يتسبب فِيْ استرخاء العضلات، مما يعرض عظامك للخطر، لذلك من المهم الحفاظ على ساقيك فِيْ وضع يسمح للدوران الدموي. . لتعميم فِيْها. ارفعه قليلاً عَنّْد النوم وحافظ على وضعية الجلوس حيث لا تقف طوال الوقت. من المهم الاستمرار فِيْ الحركة خلال هذه الفترة وعدم الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة، كَمْا يساعد الحمام البارد على تقليل التورم لديهم.
  • آلام أسفل الظهر يزداد الألم مع بداية الشهر الخامس بسبب زيادة الوزن وكبر البطن، فِيْكون الوزن على أسفل الظهر وخاصة على القدمين. لذلك يجب العمل على تقوية عضلات أسفل ظهرك بالتمارين المناسبة لك، واستخدام الكراسي التي تدعم ظهرك أو على الأقل ضع وسادة خلفك، وذلك باستخدام كريمات التدليك حسب تعليمات الطبيب. .
  • الدوخة مع نمو طفلك، تتغير الدورة الدموية فِيْ جسمك، مما يؤدي إلَّى انخفاض تدفق الدم إلَّى الرأس، مما قد يؤدي إلَّى الشعور بعدم الراحة والدوار (الدوار) وتنميل فِيْ الدماغ عَنّْد تغيير وضعك فجأة. لذلك ينصح الأطباء دائمًا بعدم تغيير الوضعية بشكل مفاجئ وأن يكون هادئًا وبطيئًا عَنّْد الاستيقاظ من النوم أو الوقوف بعد الجلوس لفترة طويلة.
  • انسداد الأنف إذا كنت تعانين من انسداد الأنف أو سيلان الأنف أو نزيف فِيْ الأنف، فهذه كلها مشاكل تسببها هرمونات الحمل، لأن الأغشية المخاطية فِيْ الأنف تتأثر بالهرمونات ومن الجيد استخدام محلول ملحي لتنظيفها. الأنف، خاصة قبل النوم.
  • النسيان إذا لاحظت أنك تفقد مفاتيحك باستمرار ولا تتذكر كلمة المرور الخاصة بهاتفك أو حساباتك الخاصة، فهذا شيء يجب توقعه خلال فترة الحمل هذه، فلا تقلق لأن النسيان أثناء الحمل مرتبط بالتغيرات الهرمونية والتوتر واضطرابات النوم.
  • عدم القدرة على النوم من أكثر الأعراض شيوعًا فِيْ الحمل بشكل عام ومع بداية الشهر الخامس بشكل خاص، بسبب كبر البطن، وقلة النوم بهذه الطريقة وآلام الظهر والساق. عَنّْد النوم، نوصي باستخدام وسادة بين ركبتيك ووسادة أسفل معدتك للحصول على الدعم الكافِيْ قبل النوم. فِيْ هذا الوقت، ممارسة الرياضة بانتظام مثل المشي والسباحة واليوغا من الحمل حتى الولادة أثناء الاستمتاع بحمام دافئ قبل ذلك. الذهاب إلَّى الفراش مفِيْد جدًا أيضًا.
  • الانقباضات المؤلمة فِيْ هذا الوقت من الحمل تبدأ الانقباضات بالظهُور، وقد تشعرين أحيانًا بتشنجات وألم طفِيْف فِيْ البطن، وغالبًا ما تكون هذه تقلصات كاذبة، وهِيْ بالطبع لا تعَنّْي المخاض، ولكن إذا كانت الانقباضات قوية. عليك ة الطبيب على الفور.
  • ضيق التنفس يضغط الرحم المتوسع على الحجاب الحاجز، مما يسبب ضيقًا فِيْ التنفس وغالبًا ما يجعل التنفس صعبًا.
  • تشنجات الساق يمكن أن يؤدي نقص بعض الفِيْتامينات وزيادة الوزن إلَّى تقلصات الساق وألم العصب الوركي.
  • الصداع التقلبات الهرمونية تسبب الصداع، اسأل طبيبك عَنّْ الطريقة المناسبة لتخفِيْف الصداع.
  • مخاطر الشهر الخامس من الحمل

    من أكثر المخاطر شيوعاً فِيْ الشهر الخامس خطر الإجهاض، ومن أهم أعراضه

    • نزيف مهبلي
    • آلام وتشنجات فِيْ أسفل البطن.
    • آلام أسفل الظهر مؤلمة.
    • المواد السائلة والشبيهة بالدم التي تمر عبر المهبل.

    الخطر الثاني الذي يمكن أن تواجهه المرأة الحامل هُو موت الجنين داخل الرحم فِيْ الأسبوع العشرين وما بعده، بسبب عيوب خلقية أو مضاعفات الحمل.

    شاهدي كل ما يحدث لك فِيْ الشهر الخامس من الحمل من هذا الفِيْديو

    لا تقلقي إذا كان حملك يسير بشكل طبيعي منذ البداية، تظهر علامات أي مخاطر مبكرة، ولكن يمكنك اتخاذ احتياطاتك والحفاظ على صحتك وعدم التعرض لأي ضغوط خارجية أو ضغوط كبيرة قد تضر بك وبصحتك. الجنين، وإذا لاحظت أي تغير ملحوظ فِيْ أي من أعراض الحمل فِيْ الشهر الخامس، فاستشيري طبيبك على الفور.