شد ترهلات الثدي فِيْ أسبوع

تقليل ترهل الثديين فِيْ أسبوع

ربما لا توجد فتيات كثيرات يعانين من مشكلة ترهل الثدي قبل الزواج ولكن بعد مرور الوقت وزيادة نمو الثديين وعَنّْدما تتزوج الفتاة وتحدث تغيرات هرمونية كثيرة فِيْ جسدها تلاحظ أن حجم الثديين قد زاد أكثر من قبل الزواج.

وفِيْ حال مرت المرأة بتجربة الحمل والولادة والرضاعة، ستلاحظ المرأة أن حجم الثدي لم يزداد فحسب، بل انخفض أيضًا، بحيث أصبح شكله غير مرغوب فِيْه تمامًا.

كَمْا أن هناك نساء يولدن بأثداء مترهلة وهذا يختلف من امرأة إلَّى أخرى حسب طبيعة جسمها، لذا فإن كل امرأة تعاني من هذه المشكلة تبدأ بطريقة تصغير الثدي المترهل فِيْ أسبوع ويمكن أن تكون تمارين رياضية. التي تختص بمنطقة الثدي، أو من خلال الوصفات الطبيعية، لذلك فِيْ الفقرات التالية سوف نعرض لك كل هذه الطرق المختلفة.

شد الثدي المترهل بالتمارين الرياضية

أولاً نتعرف على مجموعة من التمارين التي تساعد المرأة على التخلص من مشكلة ترهل الثديين المزعجة سواء كانت طبيعية أو ناتجة بعد الحمل والولادة والرضاعة، وهذه كلها التمارين التالية

1 رفع الأثقال ملقاة على الأرض

فِيْ هذا التمرين يجب أن يكون الظهر مستقيمًا تمامًا على الأرض ويمكن ثني الركبتين أو الإبقاء عليهما على الأرض، ثم يتم حمل وزن خفِيْف فِيْ كل يد ومن خلال الموقع الرسميك يبدأ التمرين برفع الأثقال. لأعلى بحيث يكون كلا الذراعين مستقيمين فِيْ الاتجاه التصاعدي.

عَنّْد إنزال الوزن، يتم فتح الذراعين وخفض الوزن بحيث تكون اليدين أقرب قليلاً إلَّى الأرض، ثم يتم رفع اليدين لتكون المجموعة الأولى من التمرين، ويتكرر هذا التمرين عشر مرات فِيْ اليوم. وسترى النتيجة.

2 مقابض

قد لا يعرف البعض أن عمليات الدفع المنتظمة يمكن أن يكون لها دور فعال فِيْ عملية شد منطقة الصدر وشدها، حيث توضع الأصابع على الأرض وكذلك الكفوف بالكامل، بشرط أن تكون الركبتان فِيْ الوضع المناسب. المسافة من بعضها البعض.

الجسم مستقيم تمامًا وهناك زاوية 45 درجة بينه وبين الأرض، والذراعان تدفعان لأعلى ولأسفل بوزن الجسم، ويتكرر هذا التمرين عشر مرات، ثم يستريح الجسم لمدة نصف فقط. دقيقة، ثم تتكرر عشر مرات أخرى.

3- استلق على ظهرك وانقل الوزن إلَّى مؤخرة رأسك

يختلف هذا التمرين عَنّْ التمرين الأول فِيْ أنه بدلاً من رفع وخفض الأوزان على جانبي الجسم، يتم تحريك الأوزان التي تحمل فِيْ كلتا اليدين فِيْ شكل ربع دائرة إلَّى مؤخرة الرأس بحيث يتم تحريك الأوزان. المس الأرض ثم لأعلى بحيث يكون كلا الذراعين مستقيمين، أي عمودي على الكتفِيْن وبزاوية 90 درجة على باقي الجسم.

4- تمرين شد الصدر بالوقوف

فِيْ هذا التمرين، يتم وضع وزن فِيْ كل يد وتقف المرأة مع المباعدة بين ساقيها بمقدار عرض الكتفِيْن، وتميل الجزء العلوي من جسمها إلَّى الأمام قليلاً وتفتح ذراعيها بالوزن على كلا الجانبين لتجعل ذراعيها وكتفِيْها وظهرها مستقيمين. ثم تبدأ فِيْ إغلاق ذراعيها بحيث تكون على نفس مستوى القدمين ويتكرر التمرين عشر مرات.

تمرن على 5 كراسي

فِيْ حالة ممارسة هذا التمرين لشد الصدر المترهل خلال أسبوع، تحتاج المرأة إلَّى استخدام كرسي لتتكئ عليه، حيث يتم وضع الكرسي فِيْ الخلف ويجلس أمامها كَمْا لو كانت جالسة على الهُواء. ، لدعم الكرسي بكلتا يديك خلف جسمك، ثم ثقل الكرسي لرفع جسمك إلَّى الوضع الأعلى بحيث يتم تمديد ذراعك بالكامل، ثم خفضه بحيث يكون كوعك بزاوية 90 درجة.

6 الاستلقاء على الأرض وتحريك الأوزان

لا يختلف هذا التمرين كثيرًا عَنّْ التمرين الأول حيث تستلقي على الأرض مع ثني ركبتيك ثم رفع الوزن بكلتا يديك بحيث يكون الذراع عموديًا على الكتف والجسم، ولكن فِيْ هذا التمرين لا تكون الأوزان يتم خفضه على جانبي الجسم إلَّى أقرب مكان ممكن من الأرض حتى يتم خفضه حتى يشكل كلا المرفقين زاوية 90 درجة.

7 طريقة أخرى للتمرين مع الأثقال أثناء الوقوف

من اخر التمارين التي تدخل فِيْ تمارين شد ترهل الثديين فِيْ اسبوع هذا التمرين حيث يجب على المرأة أن تقف وتحافظ على سلامة الجسم كله مع فتح القدمين بقدر المسافة بين الكتفِيْن والمحمولة. فِيْ كل يد. وزن تستطيع تحريكه بسهُولة دون أن تؤذي نفسها وهِيْ حامل. لها ثقل وذراعا بجانبها، ثم تبدأ فِيْ رفع الوزن حتى تتماشى ذراعيها مع كتفِيْها، ويتكرر هذا التمرين عشر مرات فِيْ اليوم.

التمرين هُو الطريقة الأكثر فاعلية لعلاج وترهل الثديين خلال أسبوع، لكن من الضروري ممارسته يوميًا حتى تكون النتيجة أسرع وأفضل مما كان متوقعًا.

وصفات طبيعية لشد ترهل الثديين

من الطرق الأخرى لتقليل ترهل الثديين فِيْ أسبوع اللجوء إلَّى بعض الوصفات الطبيعية التي يقال لها تأثير فعال فِيْ جعل الثديين أكثر تماسكًا حتى يبدوا بشكل أفضل، وهذه الوصفات الطبيعية كلها كالتالي

وصفة ل 1 صفار بيضة وخيار

يحتوي الخيار على العديد من الفوائد للحفاظ على صحة البشرة وتفتيحها وإعطائها النعومة المرغوبة، ويعتبر صفار البيض من الأطعمة التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الفِيْتامينات والمواد البروتينية التي تمنع ترهل الثدي، ويتم استخدام هذه الوصفة حسب إلَّى الخطوات التالية

  • أولاً، يجب هرس الخيار جيدًا فِيْ الخلاط وتحريره من أي جلد أو أوساخ.
  • يتم إحضار بيضة طازجة ويفصل الصفار عَنّْ البياض.
  • ضعي ملعقة من الكريمة أو الزبدة على صفار البيض واخلطيهما معًا حتى يصبح قوامهما متماسكًا.
  • يضاف هريس الخيار أيضًا إلَّى هذه العجينة.
  • بعد التصلب، يوضع الخليط على الثديين كقناع، ويترك لمدة ثلاثين دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.
  • من الآمن استخدام هذا القناع مرة واحدة فِيْ الأسبوع ليكون له تأثير فعال فِيْ شد وشد الثديين من خلال تقوية الأنسجة التي تتكون منها.

    2 وصفة زيت زيتون

    لا تحتوي هذه الوصفة حقًا على أي مكونات بخلاف زيت الزيتون ومن المهم أن تتذكر أن تتأكد من أن أنواع زيت الزيتون المستخدمة سواء للصدر أو الشعر أو الطعام أو لأغراض أخرى طبيعية تمامًا وطازجة لأن هناك أنواعًا عديدة زيت الزيتون المغشوش فِيْ الأسواق.

    يحتوي زيت الزيتون الطبيعي على مجموعة من الفِيْتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، مما يقاوم الضرر الذي يمكن أن تسببه الجذور الحرة، بالإضافة إلَّى تفتيح البشرة وتحسين لونها وملمسها. على الثدي بوضعه مباشرة على الثدي وتدليكه حتى تشعر المرأة بالدفء الذي ينشأ بسبب زيادة تدفق الدم إلَّى الثدي.

    ثم تغيير حركة التدليك الدائري لتنتقل من أسفل إلَّى أعلى الثدي، أي فِيْ اتجاه تراجع الثدي المترهل ورفعه، وبالتالي تنشيط الدورة الدموية التي تعمل على تجديد وإصلاح الخلايا فِيْ منطقة الثدي، وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك بعض الزيوت الأخرى التي يمكن استخدامها بأمان بنفس الطريقة. لتحقيق نفس الغرض، بما فِيْ ذلك زيت الجوجوبا والأفوكادو وزيت اللوز، من الأفضل الاستمرار فِيْ هذا العلاج من أربع إلَّى خمس مرات طوال الأسبوع.

    3- حلقة لشد ترهل الثديين

    تحتوي الحلبة الأصلية على الكثير من مضادات الأكسدة والفِيْتامينات التي تعمل ضد الجذور الحرة الضارة، ومن المعروف أيضًا أن الحلبة من المواد الطبيعية التي تؤثر بشكل كبير على هرمونات الجسم، لذلك يمكن أن يكون لاستخدامها دور فعال فِيْ شد الترهلات. الثديين فِيْ أسبوع.

    ولكي تحقق الحلقة الغرض منها فِيْ شد الصدر يمكن استخدامها وفق الخطوات التالية

  • ربع كوب من الحلبة يحضر ويطحن جيداً حتى يصبح طرياً كالطحين ويكون مقدار ربع الكوب بعد عملية الطحن وليس قبل ذلك.
  • أضيفِيْ القليل من الماء تدريجيًا إلَّى أرض الحلبة مع الاستمرار فِيْ العجن.
  • اعجن حتى تصل الدائرة إلَّى قوام العجين وتكون الوصفة جاهزة.
  • ثم يتم وضع معجون الحلبة على الثدي لمدة خمس إلَّى عشر دقائق، ثم يتم إزالته وشطف الثدي جيداً بالماء الدافئ ويجب استخدام هذا الخليط مرة أو مرتين فِيْ الأسبوع.

    كَمْا توجد طريقة أخرى لاستخدام الحلقة لشد الثديين وهذه الطريقة موضحة فِيْ الخطوات التالية

  • نحضر نصف كوب من اللبن ونضعه فِيْ وعاء.
  • أضف عشر قطرات من زيت الحلبة إلَّى القدر.
  • كَمْا تضاف كبسولة فِيْتامين هـ إلَّى الخليط.
  • فِيْ النهاية، يتم وضع بياض بيضة واحدة.
  • ثم قم بعملية خلط الخليط حتى يصبح قوامه ناعمًا.
  • يوضع الخليط محليا على الصدور ويفرك برفق.
  • كَمْا يمكن ترك الخليط على الثدي لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء البارد ويتكرر الأمر مرة واحدة فقط فِيْ الأسبوع.

    4 بياض بيض

    من الممكن التخلص من ترهل الثديين باستخدام بياض البيض، ومن المعروف على نطاق واسع أن هناك العديد من أقنعة الوجه التي تحتوي على بياض البيض للمساعدة فِيْ تماسك التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تؤثر على الوجه، وبنفس الطريقة يتم استخدامه لشد منطقة الثدي وعلاج مشكلة الترهلات. يحتوي على بعض الخصائص المغذية والقابضة للبشرة، حيث أنه فعال للغاية فِيْ شد الجلد المترهل.

    يستخدم بياض البيض لهذا الغرض عَنّْ طريق فصل البياض تمامًا عَنّْ الصفار، وضرب البياض جيدًا حتى يصبح رغويًا، ثم وضعه مباشرة على الصدور وتركه لمدة ثلاثين دقيقة. هُو – هِيْ.

    بعد الغسل بماء البصل، يشطف الصدور جيداً بالماء البارد حتى تختفِيْ رائحة البصل والبيض، كَمْا يمكن صنع قناع من بياض البيض لتقليص حجم الثديين المتدلي خلال أسبوع، وذلك عَنّْد خلط البياض بملعقة طبيعية. عسل أبيض وملعقة أخرى من الزبادي الطازج، وتخلط هذه المكونات مع بعضها جيداً ثم توضع الوصفة موضعياً على الصدور وتترك لمدة عشرين دقيقة ثم تشطف بالماء البارد وتستخدم هذا الخليط مرة فِيْ الأسبوع.

    5- تدليك الثدي بالثلج

    يُعد وضع الثلج مباشرة على الثدي إحدى الطرق للمساعدة فِيْ الإمساك بالثدي ورفعها، حيث تعمل درجة الحرارة الباردة للجليد على تقليص الأنسجة التي يتكون منها الثدي، مما يجعله أكثر تماسكًا.

    حيث يتم تحريك مكعبات الثلج على الثدي لمدة دقيقة كاملة وبعد التجفِيْف بمنشفة قطنية أو مناديل ناعمة يتم ارتداء حمالة صدر مناسبة لرفع الثدي لأعلى. تعريض الثدي للثلج لأكثر من دقيقة حتى لا يسبب الثلج تنميل فِيْ المنطقة.

    6- جل الصبار

    من المعروف أن جل الصبار من المكونات الطبيعية التي تساعد بشكل كبير على شد الجلد وتغذيته بالعديد من الفِيْتامينات، لذلك فهُو يساعد فِيْ علاج ترهل الثديين ويحتوي أيضًا على بعض مضادات الأكسدة التي تعمل بدورها كوقاية من الأضرار التي يمكن أن تسببها. بسبب الجذور الحرة، والتي يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير سلبي على ترهل الثديين.

    من أجل تحقيق النتيجة المثلى من هلام الصبار لترهل الثديين فِيْ غضون أسبوع، يتم وضعه نيئًا دون أي مكونات أخرى مباشرة على الثديين.تقوم المرأة بتدليك الثديين بلطف بحركات دائرية لمدة تصل إلَّى عشر دقائق، ثم تشطف بالماء الدافئ ويمكن تكرار هذه الطريقة أربع أو خمس مرات خلال الأسبوع لتحقيق نتيجة أفضل فِيْ وقت أقل.

    يمكن أيضًا استخدام جل الصبار بإحدى الطرق الأخرى، حيث يتم تحضير مزيج من ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة صغيرة من المايونيز وملعقة صغيرة من العسل الأبيض الطبيعي ويتم مزج هذه المكونات جيدًا ووضعها على الصدر و تُترك لمدة خمس عشرة دقيقة ثم تشطف أخيرًا بالماء الدافئ، ولكن يمكن تكرارها مرة واحدة فقط فِيْ الأسبوع.

    7. زبدة الشيا

    زبدة الشيا من أكثر المصادر الطبيعية لفِيْتامين E، وهُو فِيْتامين فعال فِيْ شد الجلد ومنع أي تلف للخلايا فِيْ منطقة الثدي، ويستخدم كجزء من طرق شد ترهل الثديين فِيْ غضون أسبوع. عَنّْ طريق فرك القليل من زبدة الشيا على الصدر لمدة 10 أيام. 15 دقيقة فقط ثم اتركيها دون فرك على الثدي لمدة عشر دقائق أخرى قبل غسلها بالماء ويمكن القيام بذلك ثلاث إلَّى أربع مرات خلال الأسبوع.

    نصائح لعلاج وترهل الثديين

    بعد التعرف على الطرق المختلفة لشد الثدي المترهل فِيْ أسبوع، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها بالإضافة إلَّى هذه الأساليب لتسريع ظهُور النتيجة، ومن أهمها النصائح هِيْ التالية

    • يجب على المرأة أن تبقي ظهرها مستقيماً وغير مقوس.
    • قومي بتدليك الثديين عَنّْد تعرضهما للماء الساخن ثم قومي بتدليكهما مباشرة تحت الماء البارد مما يحفز الدورة الدموية التي تعمل على انقباض الثديين بشكل طبيعي.
    • من الأفضل والضروري ألا تنام السيدة مع حمالات الصدر.
    • اختر حمالة الصدر المناسبة واختر واحدة ليست ضيقة ولا أكبر من الحجم الذي تريده.
    • تدليك الثدي