نصائح للتعامل مع مشكلة التهاب الحفاض عَنّْد الرضع

من المشاكل الشائعة التي تواجهها الأمهات فِيْ الفترة الأولى من حياة طفلهن الطفح الجلدي عَنّْد الأطفال، ولتجنب هذه المشكلة، إليك 5 نصائح مهمة للمساعدة فِيْ حماية بشرة طفلك من الالتهابات والجفاف التي يقدمها د. سارة تيسير طبيبة أطفال.

أسباب إصابة الرضع بالحفاضات

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى الإصابة بعدوى الحفاض، وأهمها ملامسة جلد الطفل للبول والبراز لمدة طويلة، مما يؤدي إلَّى تهِيْج الجلد، خاصة وأن جلد الطفل فِيْ هذه المرحلة يتميز بكونه رقيقًا. وحساسة. تعرف على الأسباب الأخرى لعدوى الحفاض هنا.

علامات الإصابة بطفح جلدي شديد من الحفاض

من أجل التأكد من أن طفلك يعاني من هذه المشكلة، عليك أولاً التعرف على علامات الإصابة بعدوى الحفاض، وهِيْ احمرار فِيْ منطقة الحفاض وأحيانًا على الأعضاء التناسلية، وبكاء الطفل وقت تغيير الحفاضات خاصةً. مع الماء. أو القطن يلامس المنطقة. اكتشفِيْ كَيْفَِيْة التغلب على التهابات الحفاض لدى طفلك بالضغط هنا وإذا زاد الاحمرار والالتهاب، استشيري الطبيب لوصف العلاج المناسب.

نصائح لتجنب مشكلة عدوى الحفاضات عَنّْد الرضع

كثرة تغيير الحفاضات

لا تترك الطفل فِيْ حفاضة واحدة لفترة طويلة، قم بتغيير الحفاض مرة كل ساعتين حتى لا تتعرض بشرته للبلل والرطوبة لفترة طويلة.

استخدم الصوف القطني والماء بدلًا من المناديل المبللة

تجنبي استخدام المناديل المبللة لأنها تحتوي على كحول ضار ببشرة الأطفال واستبدليها بالماء الدافئ والصوف القطني.

جفف منطقة الحفاض

جففِيْ منطقة الحفاض بقطعة قماش ناعمة بالتربيت بدلاً من الفرك لتجنب تهِيْج بشرة الطفل، وتأكدي من جفاف الحفاض تمامًا قبل وضعه.

استخدم كريم الحفاضات

استخدمي كريم الحفاض الذي يحتوي على أكسيد الزنك لأنه يحمي الجلد من الالتهابات فِيْ المنطقة.

عدم إغلاق الحفاض

لا تغلق الحفاض بالكامل على بطن الطفل لتجنب الإصابة بالعدوى، وتأكد أيضًا من أنه ليس واسعًا بما يكفِيْ للتسريب.

وصفات طبيعية للتغلب على طفح الحفاضات

للتغلب على طفح الحفاضات، يمكنك استخدام الوصفات الطبيعية للمساعدة فِيْ التخلص من عدوى طفلك، بما فِيْ ذلك النشا والشوفان والخل والتوت البري.

افضل الكريمات لعلاج الطفح الجلدي للاطفال

هناك العديد من المنتجات فِيْ السوق التي تساعد فِيْ منع تقرحات الفراش لدى الأطفال. تابع القراءة للحصول على أفضل 5 كريمات لطفح الحفاض الموصى بها من قبل Supermama.

لا تقلق بشأن طفح الحفاضات عَنّْد الأطفال لأنها مشكلة شائعة عَنّْد الأطفال وإذا كان هناك احمرار شديد اذهب إلَّى الطبيب ليصف العلاج المناسب.