علامات الحمل بتوأم

قد تشعرين أحيانًا أنك ستلدين توأمان، لكنك إما تنكر الفكرة أو تصدقها كثيرًا، على الرغم من عدم وجود شيء مؤكد فِيْ بداية الحمل. تتشابه أعراض الحمل فِيْ توأم إلَّى حد كبير مع أعراض الحمل فِيْ توأم، لذلك من المستحيل معرفة ما إذا كنت حاملاً بتوأم إلا بعد إجراء الموجات فوق الصوتية. فِيْ هذا المقال ستخبرك “Supermama” بأهم أعراض الحمل بتوأم والتي يمكنك استخدامها للتنبؤ بالمشكلة حتى تستشيري الطبيب.

علامات الحمل بتوأم

فِيْما يلي بعض الأعراض التي يمكن أن تخبرك أنك حامل بتوأم

أعراض الحمل المبالغ فِيْها

أعراض الحمل فِيْ الأشهر الأولى معروفة مثل غثيان الصباح، الشهِيْة أو عدم الرغبة فِيْ الأكل، التعب، كثرة التبول … إلخ.

ستعانين من جميع الأعراض المذكورة أعلاه مرتين إذا كنت حاملاً بتوأم لأنهما سيكونان أسوأ وستشعرين أكثر من الحمل الطبيعي إذا كنت حاملاً بالفعل.

وجود عوامل تزيد من احتمالية إنجاب التوائم

يحدث الحمل بتوأم أحيانًا دون وجود عوامل تزيد من احتمالية حدوثه، ولكن فِيْ حالة وجود هذه العوامل تزداد احتمالية حدوث حمل بتوأم، ومن أهم هذه العوامل

  • أخذ علاجات الخصوبة العلاجات الهرمونية التي تزيد من الخصوبة فِيْ حالات صعوبة الحمل تزيد من احتمالية الحمل بتوأم عَنّْ طريق تحفِيْز المبايض لإفراز أكثر من بويضة واحدة فِيْ وقت واحد.
  • عمر الأم النساء فوق سن 30 أكثر عرضة للإباضة.
  • تاريخ العائلة إذا كان لديك توأمان فِيْ عائلتك، فمن المرجح أن تكون لديك هذه التجربة لأنك قد يكون لديك الجين المسؤول عَنّْ التوائم.
  • ارتفاع مؤشر كتلة الجسم (BMI) عَنّْدما يكون مؤشر كتلة جسمك أعلى من 25، تكون فرصك فِيْ الحمل بتوأم أعلى.
  • الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية التقلبات الهرمونية التي تحدث أثناء الرضاعة الطبيعية أو تناول حبوب منع الحمل تزيد من فرص الحمل بتوأم.
  • الشعور المبكر بحركة الجنين

    الشعور بالحركة الأولى للجنين داخل الرحم لا يوصف، لأنه أول شرارة حب بينك وبين هذا الطفل، وهذا يحدث عادة فِيْ منتصف الحمل بين 16-25 أسبوعًا من الحمل، أي. من الشهر الرابع الى الشهر السادس. لكن فِيْ حالة الحمل بتوأم، تصف بعض النساء هذا الشعور فِيْ وقت مبكر من الحمل وأحيانًا فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى، لذلك قد تكون حركة طفلك المبكرة هِيْ أول علامة على أنه ليس وحيدًا فِيْ الداخل.

    زيادة الوزن بسرعة أثناء الحمل

    إن حمل طفلين فِيْ رحم واحد له تأثير كبير على التغيرات التي تحدث فِيْ الجسم، حيث يزداد وزن أمهات التوائم ويتوسع الرحم أكثر لاستيعاب الطفل الإضافِيْ. سوف تكتشف ذلك بنفسك فِيْ زيارات طبيبك عَنّْدما يقيس وزنك والطول بين عظم العانة وأعلى الرحم، وهذا سوف يفسر الكثير ويؤكد التوقعات.

    غريزة الأمومة

    نعم، غريزة الأمومة من أهم المعايير التي يمكنك من خلالها التنبؤ بما يحدث بداخلك. هناك بعض الأعراض التي تعتقدها وتشعر بها ولا يمكنك شرحها لأي شخص آخر. الأحلام والحدس أسلحة حقيقية يمكنك الاعتماد عليها لمعرفة ما إذا كنت حاملاً بتوأم أم لا.

    متى يظهر الحمل بالتوأم ويتأكد

    يظهر التأكيد النهائي لحملك بتوأم عَنّْد إجراء فحص الموجات فوق الصوتية ومعرفة ما يحدث داخل هذا الرحم، ومن ثم يتضح أن هناك جنينين أو أكثر، حتى لو كان فِيْ بداية الحمل، الحديث الثلاثي تظهر عمليات المسح الأمر بشكل أكثر دقة.

    الطريقة الثانية لتأكيد الحمل بتوأم هِيْ الاستماع إلَّى نبضات قلب الجنين بجهاز دوبلر، وبعد ذلك سيجد الطبيب أن هناك نبضات قلب مميزة ومتعددة ويشتبه فِيْ وجود توأم، وهنا سيطلب المزيد من الفحوصات لـ التأكيد النهائي.

    تعتبر تجربة الحمل بتوأم تجربة رائعة وملهمة، ويمكن أن ينتهِيْ بك الأمر بإنجاب طفلين أو أكثر بدون علامات الحمل التوأم المذكورة أعلاه أو تاريخك الوراثي.

    يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

    • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

    • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store