انواع الببغاء بالصور والاسماء

أنواع الببغاوات بالصور والأسماء

يعتبر الببغاء من الطيور الرقيقة التي تعيش عادة فِيْ الأماكن الدافئة وتكثر فِيْ أمريكا الجنوبية والوسطى وأستراليا، ويوجد أكثر من 350 نوعًا مختلفًا، وهذه الأنواع لها نفس شكل الجسم وبعض الألوان، إلَّى جانب تغذيتها لا يختلفون، لكنهم جميعًا يأكلون الفاكهة والزهُور والمكسرات والحبوب والبذور، ويمكن أن نظهر بعض أنواع الببغاوات فِيْ ما يلي

1- الببغاوات الأفريقية الرمادية

يعتبر هذا النوع من أشهر الأنواع وأكثرها ذكاءً. يشتهر بقدرته على تعلم عدد من الكلمات الجديدة والمختلفة واستخدامها للتفاعل معك بصفته مالكه المحبوب، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا التفاعل ليس للعرض بل للتواصل معك لأنه لا يفعل ذلك. تريد أن تتركها وحدها وتريد أن تبقى سعيدة.

علاوة على ذلك، يمكن أن يعيش ما يصل إلَّى 60 عامًا.إذا حصلت على أحدهم كطفل، فِيْمكن أن يكون رفِيْقك مدى الحياة. كَمْا أنه أحد أفضل الأنواع التي يمكن الاحتفاظ بها كحيوان أليف. ويعرف أيضًا ببغاء كاسكو .

2- ببغاء Eclectus

يعتبر هذا النوع من ثاني أكثر أنواع الببغاوات شيوعًا ويشتهر بلونه الأخضر أو ​​الأحمر، وهُو من الببغاوات الناطقة التي يمكن أن تتعلم الكثير من الكلمات بسرعة.

3- ببغاء كونور

عَنّْدما نعرض أنواع الببغاوات بالصور والأسماء، يجدر الحديث عَنّْ ببغاء الكونيور أو الببغاء الملون الشهِيْر، يصل وزن هذا النوع إلَّى 50 جرامًا ويتراوح طوله بين 8 9 بوصات موطنه الأصلي الشمال من أمريكا الجنوبية ويمكن العثور عليها فِيْ أمريكا الوسطى، وهِيْ من الأنواع الصديقة التي لها أصوات قوية.

يوجد نوع كبير وصغير، يتميز بألوان زاهِيْة تتنوع من الأصفر إلَّى البرتقالي، والأجنحة تظهر باللون الأخضر، ويسهل تكاثر الأنواع الصغيرة فِيْ المنزل، لكن الأنواع الأكبر تحتاج إلَّى مساحة كبيرة لتعيش بحرية، و رغم هذا الرغبة فِيْ شرائه يوميا.

4- كوكتيل ببغاء

هذه الأنواع أكبر قليلاً من الببغاوات الأخرى وتعرف بأنها من الأنواع المرحة والمحبوبة، لذلك يتم أخذها دائمًا كحيوان أليف، كل يوم خارج القفص للتواصل مع أصدقائها فِيْ المنزل.

كَمْا أنه من الأنواع التي تستطيع تعلم الكلمات بسهُولة، لكنه يميل إلَّى تقليد الأصوات الأخرى التي يسمعها فِيْ المنزل، مثل أجراس الباب أو رنين الهاتف، بالإضافة إلَّى أنه من الأنواع التي يمكنك تدريبها بسهُولة، ومتوسطه. – العمر يتراوح بين 325 مساءً.

5- ببغاء أمازون

عَنّْدما نتحدث عَنّْ أنواع الببغاوات بالصور والأسماء علينا أن نتحدث عَنّْ ببغاوات الأمازون، فهذه الأنواع تزن ما بين 200 700 جرام ويصل طولها إلَّى 15 بوصة، ولون ريشها أخضر ولكن اللون من ريش الرأس يختلف حسب النوع، فهناك أكثر من 15 سلالة، وهِيْ من الأنواع التي تشتهر بألوانها الزاهِيْة بالإضافة إلَّى حجمها الكبير.

ببغاء الأمازون من الفصائل التي تتعلم الكلمات بسهُولة ومن المعروف أنها من الأنواع الذكية التي تتمتع بمهارات عالية وقدرات مختلفة فِيْ الكلام، بالإضافة إلَّى امتلاك أصوات واضحة ومهارات نطق دقيقة أكثر من الأنواع الأخرى القادرة. يتحدث، ولهذا السبب يعتبر من أكثر الأشخاص الذين يحاولون الحصول عليه فِيْ المنزل كحيوان أليف.

6- ببغاء السنغال

من المعروف أن هذا النوع من الببغاء يزن حوالي 120 جرامًا، ويصل طوله إلَّى 9 بوصات، وريشه أخضر بشكل أساسي، بينما يسيطر اللون الرمادي على الرأس وتغطي منطقة الصدر باللون الأصفر أو الأحمر أو البرتقالي أحيانًا. ويظهر على شكل الحرف V.

إنه معروف فِيْ جميع أنحاء العالم بلطفه، وهُو أيضًا مرتبط جدًا بأصحابه ويحتاج إلَّى عَنّْاية فائقة، وإذا لم يحصل على الرعاية التي يحتاجها، فسيبدأ فِيْ نتف ريشه كدليل على وجوده فِيْ بيئة غير مناسب له.

يشتهر بطبيعته الهادئة ومزاجه، رغم أنه يمتلك أصواتًا معبرة، فهُو ينتمي إلَّى النوع الذي لا يستطيع تعلم الكلمات ولا يحتاج إلَّى رفِيْق من نفس النوع، فهُو يكتفِيْ بالبقاء على الكتف. صديقى.

7- ببغاء الببغاء

فِيْ سياق الحديث عَنّْ أنواع الببغاوات بالصور والأسماء، يجدر الحديث عَنّْ الببغاء الذي يعتبر، بسبب صغر حجمه، من أشهر الأنواع ويشتهر بألوانه الجميلة مثل الأصفر، الأخضر والأزرق والأبيض والأرجواني.

يتواجد هذا النوع على نطاق واسع فِيْ أنحاء مختلفة من العالم ويقع مقره فِيْ جنوب شرق آسيا ويعتبر الأكثر شهرة فِيْ الولايات المتحدة ويمكنك شرائه للمنزل والاحتفاظ به فِيْ أقفاص.

8- ببغاء

يعتبر هذا النوع من الببغاوات من أصغر أنواع الببغاوات ويشتهر بشخصيته الممتعة، بالإضافة إلَّى كونه من أكثر الأنواع المثالية التي تتمتع بالكثير من الطاقة والذكاء فِيْ نفس الوقت.

9- الببغاء يحب الطيور

تظهر ببغاوات الحب فِيْ مجموعات ذات ألوان مختلفة وهِيْ موطنها قارة أفريقيا وتعرف بهذا الاسم لأنها توجد دائمًا فِيْ أزواج وتكون قريبة من بعضها البعض عَنّْد النوم والراحة وتشتهر بكونها قصيرة وسميكة الجسم، وهِيْ من الطيور الهادئة التي يجب الاحتفاظ بها فِيْ المنزل لأنها تعتبر لطيفة وودودة ومؤنسة.

لكن احرص على شراء الصغار بدلاً من كبار السن، بحيث يمكنك بسهُولة ترويضهم ويمكنك معرفة أعمارهم من خلال منقارهم، فالصغار يظهرون منقار أسود، ولكن عَنّْدما يبلغون سن 4 أشهر، يبدأ هذا اللون لتختفِيْ تدريجيا.

10- ببغاء الببغاء