ما هُو زيت العَنّْبر وما هِيْ فوائده للجسم

العَنّْبر هُو أحد الزيوت العطرية الفريدة والزيوت النقية باهظة الثمن، لذا فإن معظم منتجاته فِيْ السوق عبارة عَنّْ مزيج من العَنّْبر والزيوت الحاملة الأخرى أو الزيوت الأساسية مثل زيت جوز الهند أو الجوجوبا أو خشب الصندل أو اللبان أو خشب الأرز، لذلك عَنّْدما عَنّْد استخدامه من المهم معرفة المكونات الأخرى الممزوجة به لتجنب أي آثار جانبية سلبية أو تفاعلات حساسية. تعرف على المزيد حول زيت العَنّْبر وفوائده وكَيْفَِيْة استخدامه فِيْ هذه المقالة.

ما هُو زيت العَنّْبر

مستخلص من العَنّْبر، وهُو مادة صمغية صلبة توجد فِيْ الأشجار القديمة، وهُو يحتوي على مكون من الحمضيات والزهُور الرقيقة وليس له رائحة معينة، ولكنه يحصل على رائحته عَنّْد دمجه مع زيوت أخرى.

هناك عدد من الزيوت الأساسية الأخرى التي يمتزجها العَنّْبر جيدًا، مثل اللبان، الكوبال، خشب الصندل، البتشول، خشب الأرز، المر، الصنوبر، القرنفل، الليمون، والبرتقال.

إذا قررت شراء زيت العَنّْبر، يمكنك استخدامه على شكل عطر بوضع بضع قطرات منه على الحواف أو فِيْ الحمام، أو فِيْ زجاجة معطر للجو، ورشه فِيْ الهُواء لتجميل رائحتك. الصفحة الرئيسية.

فوائد زيت العَنّْبر

يعتبر زيت العَنّْبر الأساسي مثاليًا لمن يعانون من ضعف الدورة الدموية ونزلات البرد والالتهابات والقلق والتوتر والألم المزمن والتهاب المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية. فِيْما يلي فوائد زيت العَنّْبر بالتفصيل

فوائد زيت العَنّْبر للجسم

  • يقلل من التوتر والقلق يلجأ الكثير من الناس إلَّى زيت العَنّْبر العطري عَنّْد محاولة تقليل التوتر والقلق. استنشقه أو ضع بضع قطرات منه فِيْ الحمام أو اخلطه فِيْ تدليك، فهذا سيساعدك على التهدئة وتخفِيْف القلق والتوتر والنوم بهدوء، بينما يتركك تشعر بالانتعاش فِيْ الصباح.

  • يحسن الإدراك توجد بعض المركبات المضادة للأكسدة فِيْ زيت العَنّْبر، والتي تقلل من مستوى هرمونات التوتر فِيْ الجسم، والتي يمكن أن تريح العقل وتحسن التركيز.

  • يقلل الألم والالتهابات يستخدم زيت العَنّْبر كعلاج موضعي لتسكين آلام العضلات والتشنجات، ويمكن أن يساعد استنشاق هذا الزيت فِيْ تقليل الالتهاب فِيْ الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.
  • يعزز صحة القلب يساعد هذا الزيت فِيْ تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.
  • يحسن الدورة الدموية عادة ما يتم فرك هذا الزيت فِيْ جلد الأطراف لتنشيط الدورة الدموية بشكل أفضل والمساعدة على تدفق الدم. على الرغم من كونه زيتًا مهدئًا، إلا أنه يحتوي على خصائص محفزة يمكن أن تحفز الدورة الدموية، وتوصيل الأكسجين إلَّى مناطق الجسم التي تحتاجها، مما يؤدي إلَّى مستويات طاقة أعلى ووظيفة أفضل للأعضاء.
  • فوائد زيت العَنّْبر للبشرة

    يعتبر زيت العَنّْبر رائعًا جدًا لتحسين صحة بشرتك ونضارتها. إذا كنت تعاني من أمراض الجلد الالتهابية مثل حب الشباب أو الأكزيما، فإن زيت العَنّْبر فعال فِيْ تقليل هذه المشاكل وتنظيف مسام بشرتك.

    يحتوي العَنّْبر على حمض السكسينيك، وهُو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف الجلد. يمكنك إضافته إلَّى المرطب أو وضع بضع قطرات منه فِيْ الحمام والاسترخاء.

    يمكنك أيضًا عمل حمام بخار لوجهك عَنّْ طريق وضع قطرتين من زيت العَنّْبر فِيْ وعاء مملوء بالماء الساخن.

    فوائد زيت العَنّْبر للشعر

    إذا كنت تعانين من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر أو قشرة الرأس أو التلف، يمكنك وضع بضع قطرات من زيت العَنّْبر مباشرة على فروة رأسك وتدليكها.

    كَيْفَِيْة استخدام زيت العَنّْبر

    لزيت العَنّْبر الأساسي استخدامات مختلفة، وذلك بفضل رائحته اللطيفة، وهنا بعض منها

    استخدام زيت العَنّْبر للجسم

    • العطر يوجد زيت العَنّْبر بشكل أساسي فِيْ شكل عطر ويمكن مزجه مع زيوت أخرى لإعطائه رائحة دافئة وغنية ويمكن وضع هذا العطر على حواف الجلد على سبيل المثال أو وضع بضع قطرات فِيْ الحمام.
    • الكولونيا على الرغم من أن هذا الزيت العطري نادر نسبيًا، إلا أنه يمكنك العثور عليه فِيْ العديد من أنواع الكولونيا. فِيْ حين أن زيت العَنّْبر الأساسي عديم الرائحة بمفرده، إلا أنه يتمتع برائحة دافئة وغنية وعطرية عَنّْد مزجه مع زيوت أخرى.

    استخدام زيت العَنّْبر على البشرة

    • الصابون يوجد زيت العَنّْبر فِيْ العديد من منتجات التجميل، مثل صناعة الصابون، نظرًا لخصائصه القوية المضادة للبكتيريا، وكذلك الرائحة التي يحصل عليها عادةً عَنّْد مزجه مع زيوت أخرى، مثل خشب الصندل.

    استخدام زيت العَنّْبر على الشعر

    • يمكنك استخدام هذا الزيت على شعرك عَنّْ طريق وضع بضع قطرات منه مباشرة على شعرك وتدليكه فِيْ فروة رأسك. يمكنك أيضًا العثور عليه فِيْ منتجات العَنّْاية بالشعر مثل الشامبو.

    أخيرًا، قدمنا ​​لكِ زيت العَنّْبر وفوائده العديدة للجسم والبشرة والشعر. ومع ذلك، قد ينتج عَنّْ ذلك آثار جانبية، إذا كنت تتناول أدوية لمشاكل الدورة الدموية، فعليك أولاً استشارة طبيبك قبل استخدامها، كَمْا أنه من الأفضل عدم اللجوء إليها للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، وكذلك على سبيل المثال الأطفال والنساء الحوامل، لأنه يمكن أن يسبب الإجهاض.

    اقرأ المزيد عَنّْ العَنّْاية بالبشرة والشعر والجسم هنا