علامات الولادة قبل يومين تعرفِيْ على أبرزها

تختلف تجربة المخاض باختلاف كل امرأة، وحتى طبيعة الحمل الأول تختلف بالنسبة للمرأة نفسها، ولكن عادة ما تكون أعراض المخاض متشابهة بالنسبة لمعظم النساء، وخاصة الأعراض الأخيرة التي تسبق المخاض. مَوعِد الولادة الطبيعية فِيْ فترة وجيزة جدا من يومين على الأكثر، فتعرفِيْ علينا فِيْ هذا المقال عَنّْ علامات الولادة قبل يومين.

علامة الميلاد قبل يومين

فِيْما يلي الأعراض الأكثر شيوعًا التي تسبق الولادة الطبيعية بيومين أو أكثر

توسع عَنّْق الرحم

يتمدد عَنّْق الرحم فِيْ بداية الشهر التاسع ويتمدد أكثر من يومين قبل الولادة وفِيْ هذه المرحلة يبدأ الطبيب بقياس درجة تمدده على مقياس سنتيمتر من صفر إلَّى عشرة أثناء الفحص ومع بداية المخاض، تحدث هذه التوسعات فِيْ كثير من الأحيان.

تقلصات قوية ومنتظمة

قبل الولادة بفترة وجيزة، تحدث تقلصات شديدة ومنتظمة للرحم، وتساعد هذه الانقباضات الجنين على التحرك لأسفل ودفعه للخارج.

تبدأ الانقباضات فِيْ الجزء الخلفِيْ من المرأة الحامل، ثم تنتقل إلَّى أسفل البطن، وعادة ما تحدث التقلصات بانتظام على فترات متباعدة نسبيًا ثم تقترب من بعضها البعض بمرور الوقت، ويكون المعدل الطبيعي لانقباضات الرحم قبل المخاض ستة انقباضات كل ساعة.

نزول الجنين إلَّى الحوض

تشعر المرأة الحامل أن معدتها قد تقلصت نسبيًا، مما يشير إلَّى أن الجنين قد أنزل رأسه إلَّى موضع منخفض فِيْ حوضها استعدادًا للولادة، وفِيْ النساء اللواتي سبق لهن الولادة، ينزل الجنين إلَّى الحوض على الفور. قبل الولادة.

عَنّْدما يستقر الطفل فِيْ أسفل البطن، يتم تخفِيْف الضغط على الحجاب الحاجز، مما يسهل على المرأة الحامل التنفس، ولكنه يزيد من الضغط على الحوض والمثانة، مما يؤدي إلَّى تكرار الذهاب إلَّى المرحاض.

سقوط الماء

يمكن أن يكون الماء أحد علامات المخاض قبل يومين من الولادة. فِيْ بعض الأحيان يبدأ السائل الأمنيوسي بالتنقيط قبل أيام قليلة من الولادة. فِيْ هذه الحالة يجب على المرأة الحامل الاتصال بطبيبها وإبلاغه بلون ورائحة السائل، حتى تتمكن من المتابعة معه ومعرفة ما إذا كان هناك تسرب للبول أو السائل الأمنيوسي، وذلك لإخبارها بما هُو مناسب. حان وقت الذهاب إلَّى المستشفى.

بمجرد نزول الماء، يقوم الطبيب عادة بتسريع ولادة المرأة الحامل فِيْ غضون يوم إلَّى يومين من النزول، لأن الجنين معرض لخطر العدوى.

آلام أسفل الظهر وتشنجات

مع اقتراب مَوعِد الولادة، عادة ما تعاني المرأة الحامل من آلام أسفل الظهر مع زيادة الضغط والتشنجات فِيْ منطقة الحوض والمستقيم.

إفرازات مهبلية دموية

مع بداية المخاض أو قبله بيومين، ستلاحظ المرأة الحامل زيادة فِيْ الإفرازات المهبلية ذات اللون الوردي أو البني أو الدموي، وعادة ما تخرج هذه الإفرازات عَنّْدما يبدأ عَنّْق الرحم فِيْ التمدد أو الانفتاح خلال المرحلة الأولى من المخاض .

الإسهال أو القيء

تعاني بعض النساء الحوامل من الإسهال فِيْ بداية المخاض أو قد يتقيأن لأسباب غير واضحة، وهذه الأعراض عادة ما تكون مؤشرات على وشيك المخاض وستظهر فِيْ غضون يومين على الأكثر.

التعشيش قبل الولادة

تعتبر ظاهرة التعشيش من أعراض اقتراب الولادة، فقد تشعر بعض النساء الحوامل بنشاط مفاجئ ومتزداد، بالرغبة فِيْ الطهِيْ والتنظيف وتنظيم الأسرة حتى قبل وصول الطفل، حتى لو شعرن بالتعب والإرهاق. الأيام الأخيرة من الحمل.

يمكن أن تحدث هذه الظاهرة لدى بعض النساء دون البعض الآخر وليست بالضرورة علامة على وشيك المخاض، فقد تحدث فِيْ أي مرحلة من مراحل الحمل ويمكن أن تستمر من بداية الحمل حتى نهايته، ولكنها تحدث عادةً قبل الولادة ببضعة أيام. .

كَيْفَِيْة تحفِيْز المخاض والولادة

بعد توضيح أبرز علامات المخاض قبل يومين، هناك عدة طرق طبيعية لتحفِيْز المخاض والولادة، وسنخبرك عَنّْها فِيْ السطور التالية

تناول الأطعمة الحارة

تعتبر الأطعمة الحارة والتوابل التي تحتوي على الفلفل الحار والزنجبيل والقرفة من أكثر الطرق فعالية لتحفِيْز المخاض لأنها تزيد من حركة الأمعاء وتساعد على تقلص الرحم.

ممارسة العلاقة الحميمة

تعتبر العلاقة الحميمة من أهم الطرق الطبيعية لتحفِيْز المخاض والولادة، لأن الوصول إلَّى النشوة الجنسية يحفز إفراز هرمون الأوكسيتوسين مما يزيد من التقلصات فِيْ الرحم.

تمارين

من بين أكثر التمارين التي يمكن للمرأة الحامل القيام بها قبل الولادة لتحفِيْز المخاض المشي وصعود ونزول السلالم وتمارين القلب والرقص مفِيْدة جدًا لأنها تساعد على تدفق الدم إلَّى جميع أجزاء الجسم مما يحفز المخاض ويزيد من تقلصات الرحم .

احصل على تدليك

دللي نفسك بجلسة تدليك لكامل الجسم فِيْ المنزل مع زوجك أو مدلك، حيث يساعد استرخاء العضلات على التخلص من التوتر المصاحب للتشنجات وتهِيْئة الجسم لبداية المخاض.

تدليك الحلمة

وهِيْ من أهم طرق تحفِيْز المخاض والولادة، حيث يؤدي تدليكها إلَّى إفراز الجسم لكَمْيات كبيرة من هرمون الأوكسيتوسين مما يزيد من تقلصات الرحم.

عَنّْد تدليك الحلمتين، يجب أن تمرر أصابعك فِيْ حركة دائرية حول كل حلمة لمدة خمس دقائق وتثبيتها، ثم توقفِيْ لمدة ربع ساعة وكررها مرة أخرى، بالتبديل بين الثديين.

أخيرًا بعد التعرف على أعراض المخاض قبل يومين، لاحظي بالضبط ما يحدث لجسمك فِيْ هذه اللحظات، واستشيري طبيبك دائمًا وذهبي إلَّى المستشفى إذا شعرت بأي شيء غريب.