5 خطوات للعَنّْاية بجرح الولادة الطبيعية

يحتاج جرح الولادة المهبلي، مثل أي جرح، إلَّى رعاية خاصة. لتقليل الألم والحفاظ على الجرح نظيفًا، اتبعي الخطوات الطبيعية للعَنّْاية بجرح الولادة فِيْ هذا الفِيْديو. شاهد الحلقة وشاركها مع صديقاتك لتصل إلَّى أكبر عدد ممكن من النساء الحوامل اللواتي استفدن منها فِيْ الأشهر الأخيرة ومستعدات للولادة.

خطوات العَنّْاية بجرح الولادة الطبيعي

  • الجلوس فِيْ حمام ماء دافئ يمكنك الجلوس فِيْ ماء دافئ أو أخذ حمام دافئ للمساعدة فِيْ تخفِيْف الألم والحفاظ على الجرح نظيفًا.
  • وضع الكَمْادات بالماء البارد على الجرح للوقاية من الالتهابات وتسريع الشفاء.
  • قم بتغيير الفوط الصحية فِيْ كثير من الأحيان للحفاظ على المنطقة نظيفة وجافة فِيْ جميع الأوقات، تذكر أن تغسل يديك قبل التغيير وبعده لتجنب نقل أي بكتيريا إلَّى الجرح.
  • اضغط على الغرز فِيْ كل مرة تذهب فِيْها إلَّى الحمام اضغط عليها برفق للتأكد من نظافتها وحمايتها من العدوى.
  • الاستمرار فِيْ ممارسة تمارين كيجل للمهبل لتقوية عضلات المهبل وتضييق فتحته بعد الولادة.
  • إذا كنت ترغب فِيْ تسريع التئام جرح الولادة الطبيعية، فاتبع هذه النصائح، ولمزيد من المعلومات حول رعاية نفسك ومولودك الجديد بعد الولادة، اقرئي السطور التالية

    أسرع طريقة لعلاج جرح الولادة

    كَمْا رأيت فِيْ الفِيْديو، هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لشفاء جرح ولادتك، وإضافة أكبر قدر ممكن من الراحة الكاملة، وعدم القرفصاء، ومنع الإمساك عَنّْ طريق تناول الأطعمة الغنية بالألياف. تعرف على المزيد حول جميع إصابات الولادة الطبيعية مع “Supermama”.

    كَيْفَ تعتنين بنفسك بعد الولادة

    هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تنتبهِيْ لها بعد الولادة للحفاظ على صحتك وصحة طفلك. الأشهر الثلاثة الأولى بعد الولادة لا تقل أهمية عَنّْ شهُور الحمل وستحتاجين إلَّى التغذية الصحيحة للتعافِيْ بسرعة ولتتمكني من إطعام طفلك وتغذيته بشكل صحيح. ستواجهِيْن العديد من المشاكل مثل مشاكل الرضاعة الطبيعية ونزيف ما بعد الولادة والاكتئاب الذي يحدث للكثيرات بعد الولادة والبواسير والإمساك. تعلمي كَيْفَِيْة الاعتناء بنفسك فِيْ الأيام الأولى بعد الولادة مع “Supermom”.

    نصائح بعد الولادة

    هذه فترة حرجة للأم، خاصة إذا كانت ولادتها الأولى، لكن لا تقلق، باتباع بعض النصائح المهمة، سوف تتخطى هذه الفترة بنجاح. تابعي القراءة للحصول على 15 نصيحة للتعامل مع فترة ما بعد الولادة.

    اتبع هذه الخطوات للعَنّْاية بجرح الولادة الطبيعي وتابعَنّْا على “سوبر ماما” لمعرفة المزيد عَنّْ الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية والعَنّْاية بالطفل والتعامل مع المشاكل المختلفة خلال هذه المرحلة.