خبرة الأمهات احتياجات غير شائعة للرضع

هل قمت بإعداد قائمة بأساسيات طفلك حتى الآن اعلم أن هناك أشياء قد تعتقد أنها غير مهمة لطفلك، لكنك ستحتاجها كثيرًا فِيْ رعاية طفلك. احتياجات الأطفال كثيرة ومتنوعة، وبعد شراء الكثير منها، قد تندهش عَنّْدما تجد أن هناك أشياء كان يجب شراؤها، لكنك لم تفكر فِيْها. تعرف على “سوبرموم” من خلال تجارب بعض الأمهات حول أهم متطلبات المولود.

اقرأ عَنّْ 8 نصائح للتخطيط المالي لولادة طفل

أساسيات الأطفال حديثي الولادة

قد تعتقد أن احتياجات الطفل تقتصر على الملابس والحفاضات والزجاجات والشامبو، ولكن هناك العديد من احتياجات الأطفال الأخرى التي قد تتجاهلها. من خلال تجربتي، وجدت أن بطانية الرضاعة ووسادة الرضاعة من أهم مستلزمات الأطفال التي يجب على كل أم شراؤها.

وبخصوص الملابس، تقول إحدى الأمهات نصحني عدد كبير من الأمهات بعدم شراء الكثير من الملابس فِيْ فترة المخاض الأولى، لأن حجم المولود يتغير بسرعة. لكن فِيْ حالتي، كان الطفل صغير الحجم، لذلك احتجت إلَّى المزيد من الملابس ذات الحجم الصغير، وهُو حجم أصغر من حديثي الولادة، وأنصح كل أم بمتابعة حجم ووزن الجنين أثناء الحمل. مع العلم حاجتها للتسوق عَنّْدما يتعلق الأمر بالملابس.

أساسيات الشتاء لحديثي الولادة

ضروريات الأطفال فِيْ الشتاء هِيْ قمصان بدون أكَمْام، وملابس خارجية شتوية، وجوارب، وقبعات، وقفازات، ولكن عَنّْدما سألنا إحدى الأمهات عَنّْ أساسيات الشتاء التي لم يخبرها أحد عَنّْها، بدأت تشارك تجربتها

“أنا لست من المدرسة. يرتدي الطفل الكثير من الطبقات، وعَنّْدما ولدت طفلي الأول فِيْ بداية الشتاء، لجأت إلَّى الصوف والقميص الثقيل كطبقة أساسية من الدفء، وأذهل الجميع تجربتي فِيْ حمل مولود جديد فِيْ المستعمرة، لكني أؤكد لكَمْ أن القولون هُو أحد الاحتياجات الأساسية للأطفال، سواء كانوا أولادًا أو بناتًا، لأنه يضمن لكَمْ الشعور بالدفء “.

شاهد الفِيْديو للحصول على قائمة بالملابس الضرورية لطفل مولود فِيْ الشتاء

أساسيات الصيف لحديثي الولادة

فِيْ الصيف، ركزي على الملابس القطنية ذات الملمس والملمس الجيدين، وحاولي ألا تفرطي فِيْ كثافتها وتجنبي الملابس الضيقة حتى لا تكون بشرته حساسة، وفِيْ نفس الوقت استخدمي بطانية خفِيْفة عَنّْد الخروج. فِيْ الليل.

من الضروريات التي قد تغفل عَنّْها وقد يحتاج طفلك فِيْ الصيف القبعات لحمايته من حرارة الشمس وكريمات الوقاية من الشمس، حيث أن بشرة الطفل رقيقة للغاية ويمكن أن تتضرر من أشعة الشمس. كَمْا أنصحك بشراء حافظة طعام تحفظ الطعام بالخارج، لأن الطعام يفسد بسرعة عَنّْدما ترتفع درجة الحرارة.

شاهد الفِيْديو مع قائمة احتياجات الطفل المولود فِيْ الصيف

ضرورات الأطفال حديثي الولادة

عَنّْدما يتعلق الأمر بأساسيات حديثي الولادة، تشمل هذه الحفاضات، وكريم الحفاضات، وشامبو الأطفال، وفِيْتامين د، ومحلول ملحي أو ماء البحر لتنظيف الأنف، وملقط الأطفال، والكحول المحمر لتنظيف زر البطن.

اقرأ عَنّْ أفضل أنواع مستلزمات الأطفال

فِيْما يتعلق بالأشياء المجهُولة التي قد تحتاجها من الصيدلية، قالت إحدى الأمهات “شيء آخر هُو حاجتي الشديدة إلَّى معقم زجاجة. وحَقيْقَة أنني لا أملك وقتًا كافِيًْا لطريقة التعقيم التقليدية، فقد كان لدي لشرائها.”

أضف إلَّى ذلك أنك قد تحتاجين إلَّى زجاجات رضاعة حتى لو كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، لأن الاحتفاظ بحليب الثدي سيسمح لك بترك طفلك إذا لزم الأمر دون القلق بشأن إرضاعه. إليكَمْ أهمية مضخة الثدي التي أخبرتنا سارة نبيل عَنّْها وقالت

“فِيْ البداية اعتقدت أنني سأكون مع الطفل على أي حال، ولكن بمجرد مرور الشهر الأول بدأت أعاني من أعراض الاكتئاب ثم تدخل زوجي وبدأ فِيْ إقناعي بوجوب الخروج. ، حتى لساعات، وكانت مشكلتي أثناء الرضاعة الطبيعية، لكن بعد استخدام الجهاز يمكنني ترك المولود الجديد مع والدتي وأغيب فِيْ المنزل.

أؤكد لك يا عزيزتي أن مضخة الثدي كانت من أهم الأشياء التي احتاجها أيضًا لأنني اضطررت إلَّى إحضار الطفل إلَّى الحضانة، وكان الحل الأفضل هُو ضخ حليب الثدي وإدخاله إلَّى الحضانات لضمان أنه سيرضع.

أخيرًا، إذا كنت حاملاً ولم تقم بعد بإعداد قائمة بالضروريات لطفلك، فتعرفِيْ عليها الآن ولا تنتظري حتى الأشهر الماضية، لأن التعب والثقل يمكن أن يمنعك من التسوق.