أضرار كثرة البكاء على الطفل الرضيع

يولد الطفل يبكي، يحتاج إلَّى النوم ويبكي، إنه جائع ويبكي، يعاني من أي نوع من الألم ويبكي، فالبكاء هُو السبيل الوحيد للطفل للتعبير عَنّْ احتياجاته أو التعبير عما هُو موجود. وما يزعج الأطفال أكثر من غيره.

يمكن للأطفال، وخاصة الأطفال حديثي الولادة، الاستمرار فِيْ البكاء لفترات طويلة من الوقت، مما يتسبب فِيْ خوف العديد من الأمهات على أطفالهن وتسبب لهم القلق والضيق لأنهم غير قادرين على معرفة احتياجات أطفالهم أو فهم سبب بكائهم. اليوم، فِيْ هذا المقال سوف نعرض لكَمْ أسباب ومضار الطفل الذي يبكي كثيراً.

الطفل يبكي كثيرا بدون سبب

من الطبيعي أن يبكي طفلك من ساعة إلَّى ثلاث ساعات فِيْ اليوم دون سبب واضح. وهذا ما يسمى مغص الأطفال ولا يزال السبب الدقيق غير معروف. يعتقد بعض الناس أن الغاز أو تكوين النظام الغذائي هُو السبب. ومع ذلك، فإن تعديل الغازات أو تغيير النظام الغذائي لن يخفف عادة من المشكلة. بدلاً من ذلك، إنها إحدى محاولات طفلك للتكَيْفَ مع العالم الخارجي الذي وجد نفسه فِيْه بعد دفء وهدوء الرحم.

اقرأ عَنّْ 10 نصائح لتهدئة بكاء المولود الجديد

أسباب بكاء الطفل كثيرا

البكاء هُو رد فعل طبيعي للأطفال عَنّْدما يتعرضون لأشياء لا يريدونها ولا يملك الرضيع أي وسيلة أخرى للتعبير عَنّْ احتياجاته.

فِيْما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا لبكاء الأطفال

  • الجوع السبب الأكثر شيوعًا للبكاء عَنّْد الرضع هُو معدة صغيرة تحمل كَمْية قليلة فقط من الحليب، مما يجعل الرضيع يشعر بالجوع بعد وقت قصير.
  • بحاجة إلَّى عَنّْاية يحتاج طفلك إلَّى الشعور بأنك حوله، فِيْبكي بسبب الوحدة ويصبح مرتاحًا عَنّْد حمله.
  • الحاجة للنوم قد يشعر الطفل بالتعب الشديد ويبكي حتى ينام.
  • الشعور بالبرودة أو السخونة يجب أن تكون ملابس طفلك مناسبة لدرجة حرارة الهُواء، مع الأخذ فِيْ الاعتبار أن الأطفال الرضع أكثر حساسية للطقس البارد من البالغين.
  • الحفاض ممتلئ تحتاجين إلَّى تغيير حفاضات الطفل كل 4 إلَّى 6 ساعات أو عَنّْدما تكون ممتلئة حتى لا تسبب إزعاجًا أو التهابات فِيْ منطقة الحفاض.
  • عسر الهضم مثل المغص والإمساك تعرف أعراض عسر الهضم عَنّْد الأطفال.
  • استشر الطبيب إذا تغير صوت أو مستوى بكاء طفلك، أو إذا كان للبكاء أعراض أخرى، مثل رفض الرضاعة الطبيعية أو ارتفاع درجة الحرارة.

    اكتشفِيْ سبب بكاء طفلك من خلال صوته

    أسباب البكاء فِيْ سن سنة أو سنتين

    فِيْ هذا العمر، غالبًا ما يكون طفلك قادرًا على التعبير عَنّْ نفسه واحتياجاته عَنّْدما يكون جائعًا، ويشير إلَّى الطعام، وعَنّْدما يكون ممتلئًا، ويشير إلَّى الحفاض وينزعج، وما إلَّى ذلك. لذلك فإن بكائه الشديد المستمر دون سبب واضح غالبًا ما يكون علامة على مرضه، خاصة إذا كان مصحوبًا بأعراض أخرى مثل ارتفاع درجة الحرارة أو المغص الشديد، ويجب عليك استشارة الطبيب فورًا ليتم تشخيصه وعلاجه بأسرع ما يمكن. المستطاع. المستطاع.

    يستخدم بعض الأطفال البكاء كسلاح ليحصلوا على ما يريدون، فِيْبكوا متى أرادوا شيئًا والبعض الآخر يوقفهم، وفِيْ هذه الحالة الله يكون طفلك فِيْ شيء آخر.

    البكاء المفرط وارتباطه بالصداع النصفِيْ فِيْ الطفولة

    عيوب البكاء العالي عَنّْد الأطفال

    أحيانًا تترك الأم طفلها يبكي لأنها حاولت معرفة سبب بكائه وحاولت بكل الطرق تهدئته لكن محاولاتها باءت بالفشل، لكن الخطر يكَمْن فِيْ إهمال الطفل وتركه يبكي لفترة طويلة. لفترة أطول دون توقف لأنها عرضة لما يلي

    • ارتفاع ضغط الدم وسرعة ضربات القلب وانخفاض مستويات الأكسجين فِيْ الدم.
    • الدخول فِيْ حالة من القيء المستمر بسبب البكاء المطول.
    • زيادة درجة حرارة الجسم بسبب ارتفاع مستويات هرمون التوتر.
    • تهديد سلامته النفسية وشعوره بتجاهل والديه لاحتياجاته.
    • فرط الحركة واضطراب نقص الانتباه فِيْ الشيخوخة.
    • زيادة خطر الإصابة بالاكتئاب فِيْ مرحلة المراهقة.
    • يؤدي ارتفاع هرمون الإجهاد والكورتيزول وانخفاض هرمون النمو إلَّى توقف نمو الأنسجة العصبية فِيْ الدماغ ويقل أداء الجهاز المناعي.

    اكتشف 4 عادات تقوم بها تجعل طفلك يبكي

    حاولي دائمًا أن تحافظي على هدوئك ولا تفقد أعصابك فِيْ حالة بكاء طفلك كثيرًا، فقد يرغب فِيْ شيء منك لا تعرفِيْنه، لذا تجنبي الأسباب التي تؤدي إلَّى ذلك وتأكدي من قمعها.