6 مشروبات طبيعية بديلة لمسكنات الآلام

عَنّْدما تعاني بعض النساء من الصداع أو أي ألم طفِيْف يلجأن إلَّى تناول المسكنات، وقد حذر العديد من الأطباء من الإفراط فِيْ استخدام المسكنات لما لها من آثار جانبية على الصحة طويلة المدى، بما فِيْ ذلك بعض مشاكل المعدة أو الفشل الكبدي، ولكن هناك بعض المشروبات التي تعمل على تسكين الآلام وهِيْ بديل طبيعي للمسكنات الطبية، تعرف عليها فِيْ هذا المقال.

أفضل 3 مشروبات لتسمين الوجه

بدائل طبيعية لمسكنات الألم

وهذه بعض المشروبات الطبيعية التي تعمل كبديل للمسكنات الطبية لتسكين الآلام وهِيْ

مشروب الزنجبيل

وفقًا لبعض الدراسات والأبحاث، يعتبر مشروب الزنجبيل مضادًا قويًا للالتهابات، وأكثر فاعلية من مسكنات الآلام، وله أيضًا تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وحمضية تحدث فِيْ المفاصل.

مشروب الكركَمْ

يحتوي مشروب الكركَمْ على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان، كَمْا أنه يحسن الدورة الدموية ويمنع تجلط الدم وهُو مسؤول عَنّْ خفض مستويات إنزيمين فِيْ الجسم يسببان الالتهاب.

مشروبات تحفِيْز الغدة الدرقية

مشروب الليمون مع العسل

يحتوي مشروب الليمون مع العسل على مواد مضادة للالتهابات تجعل الشخص يشعر بالاسترخاء والراحة ويخفف الصداع الناتج عَنّْ التعب وقلة النوم.

الزنجبيل والليمون

يحتوي مشروب الزنجبيل والليمون على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد فِيْ تخفِيْف آلام المفاصل والعضلات والصداع.

عصير أناناس

يحتوي عصير الأناناس على خصائص تعالج عسر الهضم وإلَّى جانب خصائصه المضادة للالتهابات، فإنه يلعب دورًا فعالاً فِيْ تخفِيْف آلام المفاصل.

مشروب حكيم

يساعد مشروب المريمية على التخلص من الالتهابات، كَمْا أنه يعالج انسداد الأنف ويكون تأثيره أفضل عَنّْدما يتم تحليته بالعسل.

المشروبات التي ترفع ضغط الدم المنخفض

أخيرًا عزيزتي سوبرموم، بدلًا من إجهاد معدتك بالأدوية والمواد الكيميائية التي تدخل جسمك، استبدليها بمسكنات الألم الطبيعية التي تفِيْدك أنت وصحتك.