6 أدوات موجودة داخل مطبخك تضر بجهازك المناعي

تستخدم بعض الأطباق فِيْ المطبخ، فهِيْ تحتوي على الكثير من البكتيريا ويمكن أن تنقل العدوى إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح طوال الوقت، لذلك فِيْ هذا المقال سنتعرف على الأطباق الموجودة فِيْ مطبخك والتي يمكن أن تضر بجهاز المناعة لديك.

كَيْفَ أنظف مطبخي

الأدوات الموجودة فِيْ مطبخك والتي تضر بجهاز المناعة لديك

توجد هذه الأطباق فِيْ مطبخك وتحتوي على البكتيريا التي يمكن أن تضر بجهاز المناعة لديك.

مناشف المطبخ

تتراكَمْ مناشف المطبخ البكتيريا والجراثيم بسرعة.

فتاحة

إذا كنت تستخدم فتاحة علب يدوية أو كهربائية، فإن الشفرة المستخدمة لفتح العلبة تتعرض لمحتويات العلبة فِيْ كل مرة يتم استخدامها، وبالتالي يمكن أن تسبب تلوثًا متبادلًا بين منتجات اللحوم والخضروات والمشروبات وتعزز النمو. البكتيريا الموجودة عليها، لذلك يجب غسل الفتاحات اليدوية بالماء الساخن والصابون بعد كل استخدام، وإذا كانت آمنة فِيْ غسالة الأطباق، ضعها فِيْ غسالة الأطباق.

6 أخطاء تؤدي إلَّى انسداد حوض المطبخ وطرق حلها

ألواح التقطيع

يمكن أن تؤوي الخدوش التي تتراكَمْ على سطح ألواح التقطيع البكتيريا. إذا كنت تستخدم نفس لوح التقطيع لتقطيع اللحوم النيئة والفواكه والخضروات، فقد يحدث تلوث متبادل بين هذه الأطعمة ويمكن أن تنتقل البكتيريا بينها، لذلك نوصي باستخدام لوح تقطيع منفصل لكل نوع من أنواع الطعام.

اسفنجة مطبخ

تحبس إسفنجات المطبخ الرطوبة وبالتالي تحبس البكتيريا التي تنمو فِيْ هذه البيئة الرطبة وتسبب المرض.

لماذا يجب عليك قص طرف إسفنجة المطبخ

علب بلاستيكية

تحتوي العبوات البلاستيكية على مادة كيميائية صناعية تسمى BPA، والتي تؤثر على الدماغ ونموه وتسبب العديد من المشاكل الصحية.

إعادة استخدام أكياس التسوق

تحتوي أكياس التسوق على الكثير من البكتيريا التي يمكن أن تنتقل إلَّى الطعام، ويوصى بالتخلص من الأكياس التي تحتوي على اللحوم والدواجن وعدم إعادة استخدامها.

أخيرًا، عزيزي “Supermom”، اعتني بهذه الأدوات ونظفها دائمًا بالطريقة الصحيحة لتجنب الإضرار بصحتك.