4 خرافات وحقائق حول نوم الرضع

تختلف طبيعة نوم الرضيع باختلاف كل طفل، لكن نمط النوم نفسه متشابه جدًا اعتمادًا على المرحلة العمرية وروتين النوم الذي تتبعه مع الطفل، وفِيْ بعض الأحيان يمكن أن يكون هناك اضطرابات فِيْ نوم الرضيع، خاصة عَنّْد الأطفال حديثي الولادة، بسبب المغص أو الانتفاخ أو الألم بين الأمهات ينشرن أساطير حول نوم الرضيع، سنقوم اليوم بكشف أربعة خرافات لا يجب أن تصدقها ونخبرك ببعض الحقائق عَنّْ نوم الرضيع.

الخرافة الأولى الطفل ينام طوال الليل فِيْ الأسبوع 12

الحَقيْقَة سيكون من الرائع أن ينام طفلك طوال الليل، لكنه ليس واقعيًا على الإطلاق، وانتظار حدوث ذلك قد يسبب لك التوتر والقلق. لكن كَمْا نعلم، الحظ ليس فِيْ جانب الجميع، لذا فإن انتظام نوم الطفل الليلي قد لا يحدث لشهر آخر أو شهر آخر أو شهرين أو ثلاثة أشهر، وهذا لا يعَنّْي أنك تقوم بشيء خاطئ.

لكن يمكنك تشجيع طفلك على البدء فِيْ النوم لفترات أطول من خلال اتباع روتين ما قبل النوم الهادئ والقصير والسماح لطفلك بالنوم بمفرده، أي دون إجباره على النوم. تعتاد على عدم الذهاب إليه كثيرًا عَنّْدما ينام، فكلما أحدث ضوضاء، يجب أن يعتاد على العودة للنوم من تلقاء نفسه، مما يزيد من فرص نوم طفلك من ست إلَّى ثماني ساعات فِيْ الليلة قبل أن يصل إلَّى الرابعة إلَّى الرابعة. ستة أشهر من العمر.

الخرافة الثانية إيقاظ الطفل ليلاً لا يمنعه من الاستيقاظ مبكرًا

الحَقيْقَة احرص على عدم القيام بذلك على الرغم من أنه يبدو فعالًا فِيْ بعض الأحيان، إلا أنه غالبًا ما يأتي بنتائج عكسية والنتائج غير مرغوب فِيْها لأنه عَنّْدما يكون الطفل مستيقظًا لساعات طويلة فِيْ الليل، فإنه يشعر بالتعب والإرهاق. عَنّْدما يحدث هذا يصعب على الطفل أن ينام طويلاً ومريحًا، بل هُو الدافع للاستيقاظ مرة أخرى ويصعب عليه النوم مرة أخرى أو الاستيقاظ مبكرًا فِيْ الصباح. لذلك عليك أن تجعل طفلك ينام فِيْ وقت مبكر من الليل، وينام بشكل مريح، ويستيقظ بشكل طبيعي فِيْ الصباح.

شاهد الفِيْديو كَيْفَ تجعل طفلك ينام ليلاً

الخرافة الثالثة لا بأس بترك الطفل بمفرده مع حيوان أليف

الحَقيْقَة أوصت إحدى الدراسات البحثية لأكاديمية طب الأطفال فِيْ أمريكا بعدم ترك الطفل بمفرده مع حيوانات أليفة مثل الكلاب والقطط، وفقًا للإحصاءات السابقة التي تفِيْد بأن 600 ألف طفل تعرضوا للعض من الكلاب والقطط. فِيْ عام واحد.

يمكن أن يعض الرضيع عَنّْد جلوسه بمفرده مع كلب، ويمكن للقط أن يقفز إلَّى سرير الرضيع أو المولود الجديد ويخدش أو يخنق بأظافره، وتتطلب جروح العضة والخدش عَنّْاية طبية صارمة، وإذا لم يتم علاجها بشكل صحيح، يمكن أن تؤدي إلَّى مضاعفات خطيرة للطفل.

اقرأ عَنّْ كَيْفَ تختار حيوانًا أليفًا لطفلك وما هِيْ الاستعدادات اللازمة

الخرافة الرابعة إن إعطاء طفلك الحبوب يساعده على النوم ليلاً

الحَقيْقَة لا توجد علاقة بين تناول الطفل للحبوب ونومه ليلا أطول. إذا أعطيت طفلك مثل هذا الطعام، فسوف يساعد ذلك على زيادة السعرات الحرارية اليومية. أكدت بعض الدراسات أن إطعام الطفل طعامًا صلبًا (غير سائل) قبل أربعة أشهر يمكن أن يؤدي إلَّى السمنة.

شاهد الفِيْديو حيل مثبتة لجعل الأطفال ينامون بسرعة وبعمق

غالبًا ما تشعر الأمهات بالحيرة من أن أطفالهن ينامون كثيرًا أو قليلًا جدًا، ويتفاجأون من أن الطفل ينام بانتظام “. يمكن العثور على الإجابة فِيْ السطور التالية.

الطفل ينام كثيرا

إن الطفل الذي ينام لساعات طويلة هُو أحد أكثر الحالات إثارة للقلق بالنسبة للأم. إذا كان طفلك ينام كثيرًا، بطريقة تقلقك، فلا تقلقي، بالطبع ينام الأطفال كثيرًا، وخاصة الأطفال حديثي الولادة. الذين اعتادوا على النوم كثيراً فِيْ الرحم منذ أن أصبحوا أجنة، ولكن هذه الحالة يمكن أن تستمر عَنّْد الرضيع حتى بعد الأشهر الأولى من حياته.

هل نوم طفلي خطر على صحته

الحرمان من النوم للرضع

إذا كنت تواجهِيْن صعوبة فِيْ جعل طفلك ينام أو تشعرين أن طفلك لا ينام لساعات كافِيْة، فلا تقلق، فقد تحدث أحيانًا اضطرابات نوم الرضيع نتيجة أخطاء تؤدي إلَّى قلة النوم. .

اقرأ عَنّْ ما هِيْ طبيعة نوم الرضيع وعدد الساعات والأخطاء الأكثر شيوعًا التي ترتكبها الأمهات

متى ينام الطفل بانتظام

فِيْ الأشهر الأولى من حياة الطفل، يحتاج الأطفال إلَّى ساعات طويلة من النوم، ولكن عادة ما يتم مقاطعتهم ويجب ألا تتجاوز ساعة واحدة، ثم يستيقظ الطفل لرضاعة طبيعية ثم ينام مرة أخرى، ولكن بعد ثلاثة أشهر ينام الطفل تدريجياً عادي.

أخيرًا، يجب ألا تستمع إلَّى أي من الأساطير التي يخبرك بها الكثير من حولك عَنّْ نوم الرضيع وتأكد دائمًا من حصولك على معلوماتك من مصادر موثوقة.

لمعرفة المزيد حول رعاية الأطفال، انقر هنا.