ما هُو مشروع تروجينا وموقعه الجديد

ما هُو مشروع تروجينا وموقعه الجديد هذا المشروع الاستثماري السياحي الذي أعلن عَنّْه الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية والذي ناقشه العديد من وسائل الإعلام السعودية وتساءل النشطاء ما هُو مشروع تروجينا فِيْ السعودية حيث تم الإعلان عَنّْ مشروع العصر الجديد Trogina Totally، والذي قدم مجموعة واسعة من التفاصيل التي من شأنها أن تدخل فِيْ مسار رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030. من خلال هذا المقال من الموقع ويكي، سوف نشرح تفاصيل The Trogina سيتم تحديد المشروع فِيْ المملكة العربية السعودية ومشروع Trogina السعودي الجديد وسنتحدث عَنّْ مكونات ومميزات هذا المشروع وسنتحدث عَنّْ موقع مشروع Trogina فِيْ المملكة العربية السعودية.

كَيْفَ تصف تروجينا فِيْ السعودية

مشروع تروجينا هُو أحد المشاريع الاستثمارية السياحية الضخمة التي أعلن عَنّْها صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان تحت رعاية مشاريع نيوم الاستثمارية. على وجه التحديد، فِيْ المملكة العربية السعودية، سيقع المشروع فِيْ جبال مدينة نيوم بعد استعادة المناخ الطبيعي المناسب وفقًا لتحقيق معايير الاستدامة فِيْ هذه البيئة، حيث سيكون المشروع فِيْ المركز تقع مدينة نيوم الجديدة على بعد 50 كَمْ من ساحل العقبة، وهِيْ واحدة من أكثر المناطق الجبلية فِيْ المملكة، بارتفاع 2600 متر فوق مستوى سطح البحر، حيث تقام مواسم التزلج وأكثر.

موقع Trogina الجديد

الموقع الرسمي لمشروع تروجينا الجديد يقع فِيْ وسط نيوم وبالتحديد على مسافة خمسين كيلومترا من ساحل خليج العقبة، والجدير بالذكر أن هذا الموقع يضم أعلى قمة جبلية فِيْ المملكة العربية السعودية يصل ارتفاع هذه الذروة إلَّى حوالي 2600 متر فوق مستوى سطح البحر، ويعد الهدف الرئيسي لأحد هذه المشاريع هُو إحياء قطاع السياحة فِيْ المملكة بشكل فعال كجزء من تحقيق رؤية المملكة 2030.

انظر أيضا موقع مدينة Oxagon الصناعية

تفاصيل إطلاق Trogina

سلط صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، خلال لقائه الأخير، الضوء على عدد من التفاصيل الرئيسية لمشروع Trogina الجديد، وكانت أبرز فقرات المشروع ومميزاته كَمْا يلي

  • مشروع تروجينا هُو أحد المشاريع الرسمية التابعة لشركة الاستثمار نيوم التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، والمشروع جزء من خطة المملكة لإعادة تأهِيْل المنشآت السياحية فِيْ المملكة العربية السعودية. يستهدف أكبر عدد من الزوار سنويًا مما يضمن زيادة فرص العمل للسعوديين. زيادة عائدات المملكة لصالح النفط.
  • يعد مشروع تروجينا من أكثر المشاريع حداثة فِيْ العالم، والذي سيعتمد على إعادة تعريف السياحة الجبلية العالمية بأفضل الأشكال والتعريفات، لأن إدارة نيوم قدمت سلسلة من المقترحات الرئيسية التي تهدف إلَّى تحويل المنطقة إلَّى نظام متكامل جاهز لاستقبال السائحين بالإضافة إلَّى جودة عالية وصحية للبيئة وصديقة للبيئة.
  • يعتبر المشروع من الإضافات الحديثة والمهمة للسياحة فِيْ المملكة حيث يقوم على إبراز الجانب المشرق للمملكة للعالم وإلقاء الضوء على التنوع الجغرافِيْ والمناخي للمملكة العربية السعودية. وجهة عالمية بارزة لصالح الاقتصاد السعودي.
  • يعد المشروع من أهم أهداف نيوم، وهُو جزء من خطة المملكة 2030 لتنويع مصادر الدخل فِيْ المملكة، وتقليل الاعتماد على النفط، وتحقيق الاستدامة للأجيال القادمة.

شاهد أيضاً مشروع استثماري، أحد أكبر المشاريع الطموحة الواقعة غرب المملكة العربية السعودية

مم يتكون مشروع تروجينا السعودية

أعلن صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان فِيْ المؤتمر عَنّْ علمه أن مشروع تروجينا يقوم على إنشاء مسارات ومناطق للمشروع لتحقيق أفضل المعايير العالمية فِيْ مناطق الجذب السياحي ويتضمن ما يلي

  • يتكون مشروع Trogina فِيْ شكله الأساسي من سلسلة من الأحياء Gateway و Discovery و Valley و Research و Relaxation and Fun. تم تصميم هذه الأحياء لدعم وتوفِيْر الأنشطة التي من شأنها أن تقوم على تلبية مختلف الأذواق والاحتياجات.
  • تقوم الجهات المعَنّْية بعملية تطوير الأحياء وفق المواصفات المعمارية، حيث تتم الأعمال بما يتوافق مع استدامة البيئة، مع مراعاة إمكانية الحفاظ على الكائنات الحية المختلفة والحفاظ على الطبيعة وتحقيق الهدف. الاستدامة المطلوبة منه.
  • ستتم أنشطة المشروع فِيْ منطقة معروفة بهُوائها النظيف ومناظرها الطبيعية الخلابة وتنوعها المناخي الكبير، القادرة على جذب السياحة وتطويرها، حيث تنخفض درجات الحرارة فِيْ هذه المنطقة إلَّى ما دون الصفر فِيْ الشتاء، بينما يتم الحفاظ على متوسط ​​درجة الحرارة عَنّْد 10 درجة مئوية على مدار العام أقل مما هِيْ عليه فِيْ باقي مدن المنطقة.
  • سيتم تنظيم مشروع تروجينا على بعد 50 كيلومترًا من ساحل العقبة، فِيْ منطقة تتميز بأعلى قمم الجبال فِيْ المملكة العربية السعودية بارتفاع 2600 متر.

اقرأ أيضاً خادم الحرمين الشريفِيْن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أطلق مشروع (نيوم) لتكون مدينة عالمية

معالم مشروع Trogina الجديد فِيْ المملكة العربية السعودية

سيضم مشروع تروجينا الجديد فِيْ المملكة العربية السعودية مجموعة من المعالم الضخمة التي سيتم تجهِيْزها بالمشروع وهذه المعالم هِيْ

  • بحيرة مائية ضخمة تحتوي على مياه عذبة.
  • فندق يسمى The Bow، وهُو فندق سيتم بناؤه تحت الماء.
  • قرية Vault التي سيتم بناؤها داخل الجبل.
  • مجمع سكني ضخم يسمى Slope Residences، سيتم بناء هذا المجمع بالقرب من منحدر التزلج المطل على البحيرة الكبرى.

راجع أيضًا ماذا يعَنّْي شعار Oxagon Industrial

معلومات عَنّْ مشروع مدينة نيوم

يعتبر مشروع تروجينا الجديد أحد الخطوات العملاقة فِيْ خطة رؤية 2030 والتي تهدف إلَّى تقليل اعتماد المملكة العربية السعودية بشكل كبير على النفط بالإضافة إلَّى تنويع مواردها الاقتصادية ويمكن ذكر بعض المعلومات عَنّْ مدينة نيوم على النحو التالي

  • تبلغ مساحة مدينة نيوم حوالي 26500 كيلومتر مربع، مما يعَنّْي أن مدينة نيوم الجديدة ستكون أكبر 33 مرة من مدينة نيويورك فِيْ الولايات المتحدة، والتي تبلغ مساحتها 783.8 كيلومترًا مربعًا.
  • يعمل صندوق الاستثمارات العامة السعودي على تأمين التمويل الكامل للمشروع.
  • بدأت الشركات المساهمة العمل فِيْ المشروع فِيْ عام 2017، مع ثلاث شركات استشارية حول العالم.
  • من المتوقع أن تجتذب نيوم استثمارات أجنبية بملايين الدولارات.

شاهدي أيضاً مشروع نيوم وأهدافه المستقبلية، لغتي قصيرة

متى تم الإعلان عَنّْ مشروع Trogina فِيْ المملكة العربية السعودية

تم الإعلان عَنّْ مشروع تروجينا فِيْ المملكة العربية السعودية يوم الخميس 3 مارس 2022 م الموافق 30 رجب 1444 هـ عَنّْدما أعلن عَنّْه فِيْ مثل هذا اليوم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

هنا عزيزي القارئ نصل إلَّى نهاية المقال الذي أجبنا فِيْه على سؤال ما هُو مشروع تروجينا وموقعه الجديد فِيْ السعودية، وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال لتقديم باقة من معلومات تتضمن موقع مشروع Trogina السعودي وتفاصيل إعلان الأمير محمد بن سلمان عَنّْ مشروع Trogina، بالإضافة إلَّى مكونات ومميزات المشروع.