كَمْ عدد سكان كوريا الجنوبية 2022

كَمْ يبلغ عدد سكان كوريا الجنوبية فِيْ عام 2022، تشهد مختلف دول العالم العربي والأجنبي زيادة ملحوظة فِيْ عدد سكان دولة كوريا الجنوبية وتواجه الدولة تغيرات فِيْ عدد السكان ودولة كوريا الجنوبية تقع فِيْ الشرق آسيا، وتحديداً فِيْ الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية، على حدودها الشمالية كوريا الشمالية، يحدها من الشرق البحر الشرقي (بحر اليابان)، وإحدى الدول هِيْ كوريا الجنوبية التي شهدت قريبًا. زيادة فِيْ عدد السكان فِيْ العام الماضي. لذلك نجد أن هناك العديد من الأفراد المهتمين بمعرفة معدل النمو والكثافة السكانية للبلاد، وكذلك عدد سكان كوريا الجنوبية عام 2022، ما هِيْ الكثافة السكانية للدولة وما هُو أغربها. تم تداول معلومات عَنّْ سكان كوريا الجنوبية، مقال مهم للباحثين فِيْ شؤون كوريا الجنوبية وتلك الدول الخاصة ومن خلال الصفحة ويكية سنتعرف على سكان كوريا الجنوبية 2022 .

كوريا الجنوبية

دولة كوريا الجنوبية أو كوريا الجنوبية هِيْ دولة فِيْ جنوب شرق آسيا، وهِيْ دولة ذات سيادة تقع فِيْ جنوب شبه الجزيرة الكورية، وتحدها كوريا الشمالية من الشمال، وجمهُورية الصين الشعبية من الغرب، وجمهُورية الصين الشعبية إلَّى الغرب. فِيْ الغرب من اليابان وفِيْ الجنوب عَنّْ طريق مضيق كوريا. أخذت كوريا اسمها من سلالة كوريو، إحدى السلالات التي حكَمْت المنطقة فِيْ العصور الوسطى.

ما هُو عدد سكان كوريا الجنوبية فِيْ عام 2022

  • يقدر عدد سكان كوريا الجنوبية لعام 2022 بحوالي 51.269.185 نسمة، أو 0.66٪ من إجمالي سكان العالم.
  • تحتل كوريا الجنوبية المرتبة الثامنة والعشرين من حيث عدد السكان قبل كولومبيا. التي يبلغ عدد سكانها حوالي 50.882.891 نسمة وبعد كينيا ؛ التي يبلغ عدد سكانها حوالي 53771296 نسمة.
  • زاد عدد سكان كوريا الجنوبية لعام 2022 بمقدار 43877 نسمة عَنّْ العام السابق لعام 2022.
  • يقدر عدد المواليد فِيْ كوريا الجنوبية بـ 1.1 ولادة لكل امرأة.
  • يبلغ معدل وفِيْات الرضع فِيْ كوريا الجنوبية حوالي 1.8 حالة وفاة لكل 1000 مولود جديد.
  • متوسط ​​العمر المتوقع فِيْ كوريا الجنوبية 83.50 سنة.

سكان كوريا الجنوبية

يظهر عدد سكان المدن فِيْ كوريا الجنوبية لعام 2022 فِيْ الجدول التالي

اسم المدينة عدد السكان سيول 10،349،312 بوسان 3،678،555 إنشيون 2،628،000 دايجو 2،566،540 دياجون 1،475،221 جوانجتشو 1،416،938 سوون 1،242،724 جويانجسي، 9607 موسم، 903 جويانجسي، 9603 سي

شاهد أيضاً كَمْ يبلغ عدد سكان أوكرانيا عام 2022 حسب آخر الإحصائيات

معلومات عَنّْ سكان كوريا الجنوبية

نقدم أدناه لمحة عامة عَنّْ سكان كوريا الجنوبية، وبعض الحقائق الغريبة حقًا التي قد لا تكون متوفرة فِيْ بلدان أخرى، ونلخصها على النحو التالي

  • الكوريون يحسبون عمر المولود بالسنوات. يعتبرون أن عمر الرضيع هُو فترة الحمل. يزداد العمر أيضًا فِيْ يوم رأس السنة الكورية، على عكس ما هُو مقبول عمومًا فِيْ أعياد الميلاد.
  • فِيْ حين أن الطفل الذي يولد قبل أيام قليلة من العام الكوري الجديد يبلغ من العمر بضعة أيام فِيْ الحسابات الغربية، فإنه يبلغ من العمر عامين فِيْ كوريا. هذا يعَنّْي أن بعض الكوريين أكبر بسنة أو سنتين من الحساب الغربي.
  • تظهر الأبحاث أن 45 مليون كوري جنوبي كانوا متصلين بالإنترنت فِيْ عام 2014.
  • بلغ معدل معرفة القراءة والكتابة 98٪ من مجموع السكان.
  • 3٪ فقط من سكان كوريا الجنوبية يعانون من زيادة الوزن.
  • يستخدم حوالي 20 فِيْ المائة من الرجال الكوريين الجنوبيين المكياج بانتظام.
  • يتفق معظم الناس على أن الرقم 13 هُو رقم سيئ الحظ. ومع ذلك، فِيْ كوريا الجنوبية، الرقم 4 يعتبر رقم النحس.
  • كوريا الجنوبية هِيْ أكبر سوق للجراحة التجميلية فِيْ العالم، حيث يخضع شخص واحد من كل ثلاثة أشخاص لعملية جراحية فِيْ المتوسط.
  • فِيْ مدينة Siolettes، ينام سكانها 6 ساعات فقط فِيْ اليوم، مما يجعلها، مع طوكيو، أقل عدد من ساعات النوم لكل ساكن فِيْ العالم.
  • عادة ما يكون فستان زفاف العروس الكوري أحمر بدلاً من الأبيض، بينما يرتدي بابا نويل اللون الأزرق بدلاً من الأحمر.
  • يستهلك سكانها حوالي 90 بالمائة من الأعشاب البحرية فِيْ العالم.
  • واحدة من العادات والتقاليد الغريبة فِيْ كوريا الجنوبية التي يتم اتباعها عَنّْد وصول مولو جديدة هِيْ أن الفلفل الحار معلق على أبواب المنازل لدرء الأرواح الشريرة من دخول المنزل. لمدة 3 أسابيع متتالية بعد ولادة الطفل.

أنظر أيضا ما هُو عدد سكان الأردن 2022

كَمْ عدد المسلمين فِيْ كوريا الجنوبية

فِيْ هذه المعادلة، يجد الإسلام فِيْ كوريا الجنوبية نفسه كرقم صغير على خريطة دولة نصف سكانها غير متدينين. ستجد هنا مجموعة جيدة من المسلمين لأن عدد المسلمين فِيْ كوريا الجنوبية يبلغ حوالي 40 ألف مسلم حسب بعض التقديرات وهذا يمثل نسبة المسلمين فِيْ كوريا الجنوبية 0.3٪ من إجمالي السكان وهناك أيضًا عدد كبير من المسلمين. المسلمون من الجاليتين الباكستانية والبنغالية، فِيْبلغ العدد الإجمالي حوالي 130 ألف مسلم.

انظر أيضًا كَمْ عدد المسلمين فِيْ أوكرانيا عام 2022

ما هُو حجم كوريا الجنوبية

تبلغ المساحة الإجمالية لدولة كوريا الجنوبية حوالي 99392 كيلومترًا مربعًا، حيث تقع جمهُورية كوريا الجنوبية فِيْ الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية وتحتل مساحة جيدة وتحدها العديد من الدول الأخرى الممثلة بالصين واليابان. بجوار كوريا الشمالية فِيْ كل الاتجاهات.

انظر أيضًا السكان الأصليون لقطر 2022

أهم المعالم السياحية فِيْ سيول عاصمة كوريا

فِيْما يلي أهم المعالم الأثرية والتاريخية والعمرانية لسيول عاصمة كوريا الجنوبية، على النحو التالي

  • برج إن سول هُو برج يقع على جبل نام فِيْ وسط المدينة وهُو أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة فِيْ سيول.
  • قصر جيونجبوكجونج هذا هُو القصر الملكي الرئيسي خلال عهد مملكة جوسون فِيْ كوريا. تم بناء القصر عام 1395 م ويقع فِيْ شمال سيول بكوريا الجنوبية.
  • قصر دوكسوجونج أحد القصور الخمسة الرئيسية فِيْ سيول، وقد استخدم القصر من قبل أسرة إي خلال عهد مملكة جوسون.
  • الحديقة السرية هِيْ واحدة من أهم المعالم فِيْ سيول.

أنظر أيضا ما هُو عدد سكان المملكة العربية السعودية 2022

سبب انفصال كوريا الشمالية عَنّْ الجنوب

حاولت روسيا فِيْ كثير من الأحيان الهِيْمنة على كوريا، لكن اليابان كانت متقدمة عليها. على الرغم من أن هذا الوضع لم يدم طويلاً، عَنّْدما خسرت اليابان الحرب العالمية الثانية، فقد فقدت الأراضي التي احتلتها معها، بما فِيْ ذلك كوريا التي احتلها الحلفاء. بينما احتلت القوات السوفِيْتية الشمال. بينما بقيت أمريكا فِيْ الجنوب، كان سبب تقسيم كوريا.

تجدر الإشارة إلَّى الصراع بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، والذي بدأ بعد تقسيم كوريا عام 1948. فِيْ ذلك الوقت، ظهرت حكومة شيوعية فِيْ الجزء الشمالي من كوريا. من ناحية أخرى، تم تشكيل حكومة موالية لأمريكا فِيْ الجزء الجنوبي من كوريا. فِيْ ذلك الوقت، تم تقسيم كوريا إلَّى كيانين سياسيين، كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية. وهنا بدأت الحرب بين الجانبين، حيث كان هدف كوريا الشمالية احتلال كوريا الجنوبية واحتلالها، لكنها فشلت فِيْ جهُودها. بينما فِيْ عام 1950، شنت غزوًا عسكريًا من كوريا الشمالية إلَّى كوريا الجنوبية. بعد ذلك، بدأ الاقتصاد الكوري الجنوبي فِيْ النمو. الأزمات السياسية بين الكوريتين لا تزال مستمرة ومعقدة بشكل متزايد، والصراع بينهما مستمر حتى يومنا هذا وعواقبه تشمل سباق التسلح بينهما. انتهت الحرب الكورية فِيْ عام 1953 دون اتفاق سلام شامل، مما يعَنّْي أن الكوريتين كانتا فِيْ حالة حرب لأكثر من 60 عامًا.

وصلنا هنا إلَّى نهاية المقال الذي تناولنا فِيْه إجابة سؤالك المثير للاهتمام، ما هُو عدد سكان كوريا الجنوبية 2022، ومن هذه النقطة تعلمنا أهم المعلومات المتعلقة بجمهُورية كوريا الجنوبية، و نلقي الضوء بشكل مباشر على دين الدولة وعلى الرئيس الحالي، بالإضافة إلَّى التعرف على عدد المسلمين فِيْها حتى الآن، وأخيراً دعَنّْا نحدد عدد سكان الدولة الشمالية.