ما سر انجذاب الرضع للمرايا

الطفل والمرايا هِيْ علاقة حب لا تنتهِيْ، والمرايا هِيْ واحدة من أكثر الأشياء التي ينجذب إليها الأطفال. لكن ما سر حب طفلك للمرآة وهل من الضار أن تقف أمامها “Supermom” ستخبرك بالتفصيل فِيْ هذا المقال.

لماذا يحب طفلي المرايا

يحب الأطفال النظر إلَّى وجوه الناس والتعرف عليهم جيدًا وينجذبون إليهم، وهذا يحدث فِيْ الأشهر الأولى من حياة الطفل. تكون الطفلة سعيدة للغاية عَنّْدما ترى انعكاس وجهها فِيْ المرايا وترىها. حركاتها وانعكاسها فِيْ المرآة.

ما فائدة وقوف الطفل أمام المرآة

هل تعلم أنه بمساعدة مرآة فِيْ غرفة طفلك، يمكنك تطوير قدراته الحركية والبصرية والمعرفِيْة وتقوية العضلات وزيادة قوة الملاحظة والتركيز والتعرف على نفسه والعالم من حوله اقرأ عَنّْ فوائد المرآة لطفلك

  • يساعده على تطوير مهارات الرؤية لديه، خاصة عَنّْدما يركز على تفكيره.
  • إنه يحفزه ويشجعه على إلقاء نظرة فاحصة على نفسه وشكله، فِيْكتشف جسده ويتعرف على صورته الخارجية الكاملة ومظهره بعد أن اعتاد على رؤية بعض أجزاء جسده فقط.
  • يتعرف على نفسه عَنّْدما ينظر فِيْ المرآة من خلال مشاهدة حركاته الانعكاسية، وبمرور الوقت تلاحظ العلاقة بين ما يراه وما يفعله، لذلك يدرك أن ما يراه هُو انعكاس لصورته.
  • تساعد المرآة على تحفِيْز وتطوير حركة عضلات طفلك، خاصة عَنّْدما تكون المرآة منخفضة، مما يسمح للطفل برؤية نفسه بشكل كامل عَنّْد الاستلقاء على الأرض على بطنه. سيساعد ذلك على تقوية عضلات رقبته وذراعه ويشجعه على تعلم الزحف والمشي بشكل أسرع.

اقرأ عَنّْ كَيْفَ تستخدم المرايا لتنمية حواس طفلك

عيوب الوقوف أمام المرايا على الطفل

يمكن القول أن الضرر الوحيد الذي يمكن أن تلحقه المرآة بالطفل هُو أنها تنكسر وتتناثر فِيْ جميع أنحاء الغرفة، لذلك نوصي بأن تكون المرايا التي يتعامل معها طفلك غير قابلة للكسر أو مصنوعة من زجاج قوي يصعب كسره. كسر، وإلا فلا تقلق على طفلك من المرآة.

الإسعافات الأولية للإصابات الطفِيْفة

الاحتياطات الواجب اتخاذها فِيْ حالة ترك الطفل أمام المرآة

  • تأكد من أن المرآة من النوع القوي الذي لا ينكسر بسهُولة.
  • راقب طفلك من مسافة بعيدة، ولا تتركه أبدًا دون رقابة أو إشراف.
  • تأكد من أن طفلك فِيْ وضع مريح وآمن عَنّْدما تتركه أمام المرآة.
  • إذا كانت المرآة مشققة أو مكسورة، تخلص منها على الفور.

أخيرًا عزيزي بعد أن قلنا لك سر انجذاب طفلك إلَّى المرآة وأهميتها بالنسبة له فِيْ تنمية مهاراته وابتكار ألعاب معه فِيْ المرآة وعدم الاستماع إلَّى معتقدات وأقوال متأصلة عَنّْ المرآة ليس لها الأساس فِيْ الحَقيْقَة ولا تحرم طفلك من الظهُور فِيْ المرآة. المرآة هِيْ الخيار الأفضل للأطفال فِيْ هذا العمر لدعم نموهم وتفاعلهم مع العالم الخارجي.

لمزيد من المعلومات حول كل ما يتعلق بطفلك ونموه، قم بزيارة قسم الأطفال “Supermama”.