هل توجد مخلوقات غيرنا فِيْ الكون

هل هناك مخلوقات أخرى فِيْ الكون

خلق الله القدير الإنسان واستهزأ بالحيوانات والوحوش لمصلحته، كأنه خلق ملائكة وجنس وشياطين ومخلوقات أخرى لا نعرف عَنّْها شيئًا من الأساس ولا نراهم، والإجابة على السؤال السابق نعم، هناك مخلوقات أخرى فِيْ الكون غيرنا.

دليل على وجود الآخرين فِيْ الكون

هناك العديد من البراهِيْن التي توصل إليها المفكرون والتي تثبت أن الكون يحتوي على كائنات كثيرة غير البشر، وهِيْ براهِيْن مبنية على أسس شرعية وعلمية. أمثلة على هذه الأدلة هِيْ كَمْا يلي

1- آيات قرآنية

ومن بين الأدلة آيات قرآنية تؤكد وجود العديد من الأماكن الأخرى التي لا نعرفها وأن لها حياة. على سبيل المثال يقول الله تعالى

(وهم لا يقدرون الله حقه والأرض كل شيء. [سورة الزمر الآية 67]

كَمْا يقول الله تعالى

(ٱللَّهُ ٱلَّذِي خَلَقَ سَبۡعَ سَمَٰوَٰتٖ وَمِنَ ٱلۡأَرۡضِ مِثۡلَهُنَّۖ يَتَنَزَّلُ ٱلۡأَمۡرُ بَيۡنَهُنَّ لِتَعۡلَمُوٓاْ أَنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيۡءٖ قَدِيرٞ وَأَنَّ ٱللَّهَ قَدۡ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيۡءٍ عِلۡمَۢا) [سورة الطلاق الآية 12]

وحين سئل ابن عباس – رضي الله عَنّْه – عَنّْ تفسير هذه الآية قال إن الله خلق سبع دول وفِيْ كل بلد نبي مثل نبيكَمْ نوح مثل نوح وعيسى مثل عيسى وإبراهِيْم مثله. ابراهِيْم.

2- سفِيْنة فضاء فايكنغ

إحدى المركبات الفضائية التي هبطت على سطح المريخ عام 1976 ووجدت وجود عَنّْاصر كيميائية كربونية مناسبة للحياة على كوكب الأرض.

3- تلسكوب جامعة أوهايو

فِيْ عام 1977، كان التلسكوب الراديوي قادرًا على اكتشاف إشارة لاسلكية قادمة من مصدر ذكي ليس بعيدًا عَنّْ كوكب الأرض، وكان هذا الحادث أحد الأسس التي بنيت عليها فرضية وجود الحياة خارج الأرض.

4- اكتشاف وكالة ناسا

فِيْ ضوء الحديث عَنّْ وجود كائنات غيرنا فِيْ الفضاء، من الضروري معرفة اكتشاف وكالة ناسا فِيْ عام 1996 أن هناك آثارًا لميكروبات حية رافقت أحد النيازك التي سقطت فِيْ القارة القطبية الجنوبية، وكان هذا من بين الاكتشافات التي دلت على وجود الحياة والمخلوقات نحن خارج الكوكب.

5- معادلة فرانك دريك

فِيْ عام 2001، تم تطوير معادلة عالم الفلك فرانك دريك لوجود حياة خارج كوكب الأرض، وبعد الاكتشافات الحديثة، ازداد احتمال وجود كواكب أخرى بها حياة من مئات الكواكب إلَّى أكثر من عشرين ألف كوكب.

6- الجمعية الفلكية الروسية

هناك اعتقاد بوجود حياة على كوكب المريخ، وقد استند ذلك إلَّى وجود ميكروبات على الكوكب عام 2002 بناءً على صور وعينات، بالإضافة إلَّى ما كشفته ناسا عَنّْ وجود بكتيريا وأبخرة للطائرات حول كوك فِيْنيسيا.

7- سطح أوروبا

فِيْ عام 2003، تم العثور على آثار للكبريت، مما يشير إلَّى أن مستعمرات كبيرة من البكتيريا تعيش تحت سطح الكوكب.

8 – المريخ

تم الاستدلال على وجود الحياة الميكروبية على سطح المريخ منذ ملايين السنين بناءً على تحليل عينات الميثان المأخوذة من عينات من الكوكب فِيْ عام 2004 م.

هل هناك كائنات فضائية

من بين الأفكار التي تتبادر إلَّى ذهني عَنّْدما أتحدث عَنّْ وجود مخلوقات أخرى فِيْ الكون غيرنا هُو وجود كائنات خارج كوكب الأرض فِيْ العالم أو على الأرض، وهُو أحد الأسئلة التي حيرت العلماء منذ القرن الماضي. مع التقدم والتطور التكنولوجي الكبير أصبح العلماء