6 خطوت لتتجنبي ولادة طفل عصبي

تتعرض الأم أثناء الحمل للكثير من التوتر والإرهاق والتغيرات الهرمونية التي غالبًا ما تجعلها حزينة أو غاضبة ومشاعر أخرى يمكن أن تؤدي إلَّى ولادة طفل عصبي. تعلم ست خطوات لتجنب الطفل العصبي من هذا الفِيْديو. شاهد الحلقة وشاركها مع صديقاتك الحوامل للوصول إلَّى أكبر عدد ممكن من الأمهات المهتمات بهذا الموضوع.

6 خطوات لتجنب الطفل العصبي

  • ابتعدي عَنّْ أسباب الحزن والقلق لأنها تزيد من توترك وتؤثر على جنينك، لذلك حافظي على هدوء أعصابك بقراءة أو مشاهدة مقاطع فِيْديو لطيفة تجلب لك السعادة.
  • نم ثماني ساعات على الأقل يوميًا لمنح جسمك الراحة التي يحتاجها.
  • تجنب الإجهاد المفرط أثناء الحمل ويمكنك تقسيم الأعمال المنزلية إلَّى أيام من الأسبوع وعدم الضغط على نفسك كثيرًا بشأنها واطلب المساعدة من حولك أو ترك المهام التي لا يمكنك التعامل معها لأن صحتك الجسدية والعقلية أكثر أهمية أكثر من أي شيء آخر فِيْ هذه المرحلة.
  • اشرب ثلاثة لترات من الماء يوميًا لأن الجفاف سيجعلك متوترًا وسيبقي زجاجة ماء بالقرب منك حتى لا تنسى.
  • تناول المزيد من الخضار والفواكه لأنها غنية بالفِيْتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم وستبقيك بصحة جيدة من فقر الدم والمضاعفات الأخرى المعروفة أثناء الحمل والتي تؤثر سلبًا على الجنين.
  • مارس التمارين الخفِيْفة، مثل المشي، لتقليل الشعور بالتوتر وتنشيط الدورة الدموية، مما يجعلك تشعر بالنشاط والنشاط.
  • جربي هذه الخطوات حتى لا يكون لديك طفل عصبي، وسوف تتعرفِيْن على تطور نفسية المرأة الحامل أثناء الحمل وكَيْفَ تتغير فِيْ الأسطر التالية.

    تأثير المزاج على الجنين

    عادة ما تهتم المرأة الحامل بالأطعمة التي تتناولها أثناء الحمل للحفاظ على نمو الجنين بشكل جيد، لكن معظمنا لا يلوم الحالة النفسية أثناء الحمل، والتي لا تقل أهمية عَنّْ التغذية ولها تأثير كبير. على نمو الجنين، لذلك ستتعرفِيْن على تأثير الحالة المزاجية على الجنين من “Supermama”.

    ولتجنب التأثر سلبًا بتقلبات المزاج أثناء الحمل، والتي تكون عادةً فِيْ أعلى مستوياتها فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، بدءًا من الأسابيع السادس إلَّى العاشر وفِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، اتبعي هذه الخطوات.

    أخيرًا، حافظ على سلامتك واتبع الخطوات المذكورة أعلاه لتجنب ولادة طفل عصبي، وفِيْ التعليقات أخبرنا بأهم الأشياء التي تزعجك أثناء الحمل، ويمكنك أيضًا التعرف على أشهر مشاكل الحمل من “Supermom” “وكَيْفَِيْة التعامل معهم تسوية.