علام يدل تغير لون حليب الأم عَنّْد الرضاعة

حليب الأم هُو أفضل غذاء للأطفال لأنه يحتوي على الفوائد والعَنّْاصر التي يحتاجها الطفل فِيْ بداية حياته، ولكن قد تلاحظ الكثير من الأمهات تغيرًا فِيْ لون حليب الثدي مما يثير قلقهن، ولكن ليس كل شيء. الحالات تغير لون حليب الأم يسبب القلق، يعتمد على لونه. فِيْ هذا المقال سنخبرك عزيزتي “Supermom” ماذا يعَنّْي تغيير لون حليب الأم للأم المرضعة ومتى يكون الأمر مقلقاً وعليك استشارة الطبيب.

هل من الطبيعي أن يتغير لون حليب الأم

نعم، تغيير لون حليب الثدي أمر طبيعي جدًا وعادة لا يدعو للقلق، ولكن لكل لون العلامات المحددة التالية

  • حليب الثدي المائي

لون حليب الثدي فِيْ البداية شفاف ومشابه جدًا للون الماء، وهُو ليس مدعاة للقلق لأنه لا يؤثر على الفائدة التي يقدمها للرضيع، وسرعان ما سيتغير هذا اللون ويصبح أبيض.

  • اللون الأصفر لحليب الأم

يمكن أن يتغير لون حليب الثدي من شفاف إلَّى أصفر لزج لأن الحليب لا يحتوي على نسبة عالية من الدهُون، ولكن هذه النسبة تزداد بمرور الوقت ويصبح لون الحليب أبيض بشكل طبيعي.

أيضا، لا داعي للقلق من اللون الأصفر للحليب الخاص بك، حتى لو ظهر لون الحليب الخاص بك باللون الأصفر الغامق فِيْ الأيام والأسابيع الأولى بعد الولادة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات وأجهزة المناعة، ننصح عليك إرضاع طفلك كثيرًا فِيْ هذا الوقت للحصول على كل هذه الفوائد.

اقرأ عَنّْ 8 أطعمة تزيد من قوام حليب الأم وتغذي الأطفال

  • حليب الثدي يتحول إلَّى اللون الأزرق.

يمكن أن يتحول لون الحليب فِيْ بعض الأحيان إلَّى اللون الأزرق، خاصة خلال الفترة الأولى من الرضاعة الطبيعية. يُعرف هذا الحليب باسم “اللبأ” أو “اللبأ” وهُو الحليب الأول الذي يخرج من الثدي بعد الولادة. لا يحتوي على نسبة عالية من الدهُون، ولكنه يزداد بمرور الوقت ويصبح أبيض بشكل طبيعي، لذلك لا داعي للقلق بشأن هذا اللون.

  • لون حليب الثدي أخضر أو ​​برتقالي

يمكن أن يتغير حليب الثدي إلَّى أي من هذه الألوان إذا تناولت أطعمة معينة تحتوي على هذا اللون، مثل البرتقال والخضروات وأطعمة أخرى ذات ألوان قوية، أو تناول حبوب الحديد، ويجب أن تدرك جيدًا أن لون حليب الثدي يتأثر بشكل مباشر حسب نظامك الغذائي والتغييرات التي تطرأ على نوع الطعام الذي تتناوله.

  • حليب الثدي يتحول إلَّى اللون الأحمر

كَمْا يمكن أن يتغير لون حليب الثدي إلَّى اللون الأحمر بسبب تسرب الدم فِيْ الحليب ويمكن أن يكون ذلك بسبب تشققات فِيْ الحلمة أو التهاب فِيْ الثدي، وهذا لا يؤثر على صحة الطفل عَنّْد الرضاعة، فلا تقلقي من ذلك. وسيختفِيْ فِيْ غضون أيام قليلة بعد الفحص من قبل الطبيب.

متى يكون حليب الأم غير صالح

إذا تحول لون حليب الثدي إلَّى اللون الأسود، فقد يكون ذلك بسبب تناول بعض الأدوية أو وجود مشكلة صحية معينة، لذلك يجب استشارة الطبيب فِيْ أسرع وقت ممكن وإرضاع طفلك.

هل تمتنع الأم عَنّْ تناول أي دواء أثناء الرضاعة

ما لون حليب الام الحامل

يتناقص إمداد حليب الثدي أثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية، فِيْبدأ الحليب بالتحول إلَّى لبأ، فِيْتغير لونه ويصبح أكثر اصفرارًا، وتتغير كَمْية ومذاق الحليب بشكل كبير خلال هذا الوقت.

تعرف بعض الأمهات فِيْ الغالب بأخبار الحمل عَنّْدما يرضعَنّْ طفلهن الصغير، وغالبًا ما يحدث الحمل دون تخطيط من جانب الأم، فتتشوش وتتساءل ما يجب عليها فعله وتستمر فِيْ إرضاع طفلها أثناء رضاعة طفلها. حامل أم تتوقف وتلجأ إلَّى الفطام فِيْ هذه المقالة، يمكنك التعرف على ما إذا كان بإمكانك إرضاع طفلك الأول أثناء الحمل أم لا.

أخيرًا عزيزتي بعد أن قدمنا ​​لك أسباب التغيير فِيْ لون حليب الأم، ننصحك بالاتصال بطبيبك إذا شعرت بأي شيء غير عادي يقلقك، ونتمنى أن نكون قد نجحنا فِيْ الإجابة على كل شيء، ما هل يمكنك التفكير فِيْ تغيير لون حليب الثدي.