كَيْفَ أجعل الجنين يتحرك فِيْ بطني

تلك اللحظات الفريدة التي تعيشها كل أم عَنّْدما يتحرك جنينها بداخلها لا مثيل لها، وعَنّْدما يتوقف عَنّْ الحركة لبضع ساعات تشعر بالقلق وتريد ركل ركلاته مرة أخرى، حتى لو كان ذلك مؤلمًا. لذا ستخبرك “Supermom” بالإجابة على السؤال المتكرر لكل امرأة حامل كَيْفَ أجعل الجنين يتحرك فِيْ معدتي للحصول على بعض الطرق لتحريكه أثناء حالات الحمل المختلفة، تابع القراءة.

كَيْفَ أجعل الجنين يتحرك فِيْ معدتي

جواب سؤال كَيْفَ أجعل الجنين يتحرك فِيْ المعدة فِيْ التالي

وجبة خفِيْفة (وجبة خفِيْفة)

ارفع نسبة السكر فِيْ الدم عَنّْ طريق تناول وجبات خفِيْفة صحية طوال اليوم تحفز جنينك على الحركة، يمكنك تناول الجبن أو البسكويت أو زبدة الفول السوداني أو الزبادي أو الفاكهة أو المكسرات أو عصير البرتقال.

القفز أثناء الحمل

ومن اجابات سؤال كَيْفَ اجعل الجنين فِيْ المعدة يتحرك مجرد أن بعض القفزات يمكن أن تخرج طفلك من السكون، والقفز فِيْ مكانه لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم الجلوس وانتظري بعض الوقت لتشعري بحركته.

استخدم المصباح الكهربائي

بعد 22 أسبوعًا من الحمل، يمكنك تسليط مصباح كهربائي على بطنك وسيكون لجنينك رد فعل معين، وفِيْ هذا الوقت يشعر بالضوء إذا تم توجيهه إليه.

بدس البطن

عَنّْدما يريد الطبيب تحريك الجنين، يقوم بوخز بطنك، مما يجبره على الحركة، وغالبًا مع هذه الحركة يستجيب الجنين ويتحرك بالفعل.

ملقاة على السرير

ومن اجابات سؤال كَيْفَ اجعل الجنين فِيْ المعدة يتحرك تساعد الحركة المستمرة طوال اليوم على تهدئة الجنين، ولهذا تشتكي معظم النساء الحوامل من عدم تمكنهن من النوم بسبب حركة الجنين ليلاً. لذا إذا أردت أن يتحرك الجنين، اذهبي إلَّى الفراش واستلقي لفترة.

موسيقى للجنين

الأصوات الصاخبة والموسيقى تجعل الجنين يتحرك، واستخدام الموسيقى الصاخبة والمستمرة لتشجيع الجنين على الحركة والرقص، فِيْ الواقع قد يكون فِيْ الواقع يرقص فِيْ الرحم وأنت لا تعرف ذلك.

متى تبدأ حركة الجنين

بعد معرفة إجابة السؤال “كَيْفَ أجعل الجنين يتحرك فِيْ معدتي” من المهم أن تعرف أن الأطباء يقولون إنه يمكنك الشعور بطفلك يتحرك فِيْ وقت مبكر من الحمل، بدءًا من 13 إلَّى 25 أسبوعًا إذا لم يكن هذا هُو حملك الأول، وتبدأ الحركة تدريجيًا وتزداد مع تقدمك فِيْ العمر. أو إذا كنت حاملاً لأول مرة، يمكنك أن تشعري بحركة الجنين بالفعل من الأسبوع الثامن عشر، لأن الشعور بها لأول مرة أمر غريب بالنسبة لك، ولكن فِيْ الحمل الثاني عشت التجربة من قبل، لذلك تكتشفِيْن فِيْ وقت مبكر. يمكنك معرفة الفرق بين الحمل الأول والثاني هنا.

يمكنك استخدام بعض الطرق السابقة – كَمْا ذكرنا – لتحفِيْز جنينك على الحركة وزيادته، ويجب أن تعلمي أنه فِيْ المراحل الأولى من الشعور بحركته تكون ركلاته غير منتظمة.

جمود الجنين

لا يعَنّْي عدم شعور الطفل بالحركة بالضرورة وجود مشكلة، ولكنه قد يكون أيضًا إنذارًا لمشكلة أكبر. إذا أخبرك حدسك أن شيئًا ما خارج عَنّْ المألوف، فاتصل بطبيبك على الفور. هنا يمكنك زيارة المستشفى، والاستماع إلَّى نبضات قلب جنينك لفحصها، وبناءً على نتائج الفحص، سيتمكن الطبيب من شرح الموقف لك والتعامل معه. ثق بحدسك أثناء الحمل واتبعه دائمًا. نادرًا ما يكون حدس الأم خاطئًا، لذلك لا تتجاهله أو تكذب عليه.

الآن وقد أجبنا على سؤالك كَيْفَ أجعل الجنين يتحرك فِيْ المعدة وتعلمت أهم الطرق لزيادة حركته، فلا تنسي أن تشاركنا مشاعرك الأولى عَنّْدما يتحرك جنينك وتسجيل كل اللحظات الأولى معه فِيْ هاتفك أو مذكراتك. وصدق أنه عَنّْدما يكبر، ستكون أفضل صديق لك وتخبره بكل تفاصيل تجاربك معه بينما لا يزال بداخلك.

مع تطبيق Supermama Nine Month، يمكنك تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store