خطبة جمعة مكتوبة عن يوم عاشوراء جاهزة للطباعة

خطبة جمعة مكتوبة في يوم عاشوراء جاهزة للطباعة حول يوم عاشوراء الخاص لجميع المسلمين على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم ، حيث تعني كلمة عاشوراء اليوم العاشر من شهر محرم في العام الهجري ، والأهمية من هذا اليوم جاء للمسلمين لأنه اليوم الذي صامه النبي موسى عليه السلام من فرعون وجنوده والنبي موسى والنبي محمد عليهم الصلاة والسلام بفضل الله. .

مقدمة لخطبة جمعة مكتوبة في يوم عاشوراء

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وحمد طيب ومبارك. محمد عبده ورسوله ، نقل الرسالة ، وحقق الأمانة ، ونصح الأمة ، وجاهد في سبيل الله ، إذ استحق جهاده حتى وصل إليه اليقين.

يا عباد الله أنصحكم ونفسي أن نتقي الله وأن نطيعه حتى ترحموا. قال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله كما ينبغي أن تخافوه. عيوب وخطايا العام الماضي.

خطبة الجمعة مكتوبة في يوم عاشوراء

إخواني في الله ، بحمد الله ورحمته على عباده المسلمين ، خصص لهم الأوقات والأوقات التي تغفر فيها ذنوبهم وآثامهم لمن يقبله بالتوبة الصادقة وطاعة كثيرة. جاءت أيام السنة الهجرية وأهمية هذا اليوم لأنه يعتبر اليوم الذي أنقذ فيه الله تعالى نبيه موسى – صلى الله عليه وسلم – وقومه من فرعون وجنوده ، إذ أغرقهم في الطوفان. بعد أن كفروا بما جاء به موسى. ولما جاء الرسول الكريم إلى المدينة المنورة من مكة المكرمة وقت الهجرة رأى اليهود يصومون هذا اليوم فسأل لماذا قيل له إنه يوم مبارك خلص فيه موسى من فرعون. وللرسول الكريم عدة أحاديث تشرح للأمة الإسلامية فضل صيام يوم عاشوراء. وروي عن أبي قتادة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: صوم يوم عرفة ، أرجو أن يكفر الله ما قبله ، السنة التي بعدها وصوم يوم عرفة. في يوم عاشوراء أرجو أن يكفر الله العام الذي قبله “. يا لها من فرصة عظيمة لتقريب العبد من ربه ، وتنال له المغفرة والرحمة ، فلا تهملوا ذلك أيها المسلمون ، واغتنموا أيامكم وأوقاتكم في طاعة الله ، فهو النصر العظيم.

أقصر خطبة جمعة مكتوبة في يوم عاشوراء

بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله ، الملك ، الرحيم ، ذو العطاء ، المن ، والكرم ، واهب الحياة ، وخالق الوجود ، الذي اتسم بالصبر والتفرد في الوحدانية ، والملائكة وأهل العلم. هم شهود على ذلك. نسأله الله تعالى ورعايته ، وبفضله يركعنا ويسجد ، وأشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم. أهله وجميع أصحابه ، ثم:

أيها الناس خلقنا في الدنيا ونحن بحمد الله وتوفيقه لدين الإسلام. ويستطيع العبد أن يتقرب إلى الله تعالى به هو صيام يوم عاشوراء ، وهو من الأيام التي يستحب فيها الصيام ، كما أحب المسلمون صيام التسوع أيضًا بسبب مخالفة اليهود في صيامهم. وأكملها صيام اليوم الذي قبله وبعده في شهر محرم فضيلة عظيمة أخبرنا بها الرسول الكريم قال: “خير صيام بعد رمضان شهر محرم الله”. أفضل صلاة بعد الفريضة صلاة الليل “. وهذا دليل على أهمية الصوم واغتنام يوم عاشوراء في التقرب إلى الله سبحانه وتعالى ، واستحسانه ومحبته ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لمس خطبة الجمعة المكتوبة في يوم عاشوراء

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله خير ومبارك أشكركم اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم في الخير حتى يوم القيامة ، لما يلي:

نخصص خطبنا لهذا اليوم المبارك في يوم عاشوراء ، وهو يوم مبارك ، وفضله ثابت ، وأجره عظيم ، ومن فضائل هذا اليوم أنه اليوم الذي فيه الله سبحانه وتعالى. ألقى النبي موسى – صلى الله عليه وسلم – من فرعون وأحزابه ، وذلك في دليل صحيح من رواية عبد الله بن عباس – رضي الله عنهم – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – له السلام – جاء إلى المدينة المنورة فوجد اليهود صائمين يوم عاشوراء فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فَقالوا: هذا يَوْمٌ عَظِيمٌ، أَنْجَى اللَّهُ فيه مُوسَى وَقَوْمَهُ، وَغَرَّقَ فِرْعَوْنَ وَقَوْمَهُ، فَصَامَهُ مُوسَى شُكْرًا، فَنَحْنُ نَصُومُهُ، فَقالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: فنحنُ أحقُّ وَأَوْلَى بمُوسَى مِنكُم، فَصَامَهُ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، وَأَمَرَ بصِيَامِهِ”، كما جاء في فضل صيام يوم عاشوراء أنه يكفر السنة التي سبقته ، ويظهرون لنا جميعًا أهمية هذا اليوم وفضله المبارك ، إلا أن التعدي على اليهود من الأمور التي حث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. لا يفرد صيام عاشوراء ، وصام قبله بيوم أو في رواية أخرى قبله بيوم وبعده. فلنتأكد أيها المسلمون من الاستفادة من هذه الأيام الفاضلة للاقتراب من الله تعالى حتى ننال حبه ورضاه.

خطبة الجمعة مكتوبة في يوم عاشوراء

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين ، وأطيب الصلاة على سيد الخلق والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم. عليهم جميعا. أما فيما يلي:

عباد الله ، بمناسبة عاشوراء ، الذي يأتي على المسلمين في اليوم العاشر من شهر محرم ، مناسبة مباركة يستغلها المسلمون في الذكرى والطاعة والتقرب إلى الله تعالى بالصوم والعمل. إن الله رب العالمين ليغرق فرعون وأحزابه في البحر ، وينتصر الإسلام ، وتسود كلمة الحق والدين. صام النبي موسى يوم عاشوراء بفضل الله على خلاصه وقومه من الموت الذي كان لا بد منه لولا قوة الله تعالى. تبعه الرسول الكريم في صيام يوم عاشوراء عندما رأى يهود المدينة يصومون في ذلك اليوم فقال: “إني لموسى أحق منك”. فصام وأمر بالصيام ، ولكنه أمر أيضًا بمخالفة اليهود في الصوم ، بحيث لا يصوم المسلمون منفردين ، بل يصومون اليوم التاسع والعاشر من محرم ، ويمكنهم أيضًا أن يتبعوه في يوم آخر ، لأنه في ذلك اليوم. عن فضل ومغفرة الذنوب عن أبي قتادة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (صوم يوم عرفة أرجو أن يكفر الله عن العام الذي قبله والسنة التي تليها ، وصيام يوم عاشوراء أرجو أن يكفر الله عن العام الذي قبله “. والعاقل هو الذي يستغل هذه الأيام ولا يجعلها تذهب سدى ، فمن بيننا يعلم ما إذا كان سيكون حاضرًا غدًا ، فاجعل الجنة واجتهد بكل نفوسك لتنال رضا الله والسماء الله. اغفر لي ولكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اختتام خطبة الجمعة المكتوبة يوم عاشوراء

احرصوا أيها المسلمون على خوف الله وعبادته ، واستفد من أيامك وأوقاتك وحياتك في التقرب إلى الله تعالى ونيل رضاه ومحبته. احرص دائمًا على أن لا يضيع الله أجر ذرة ، فاحذروا أنفسكم وخافوا يومًا ترجعوا إلى الله ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خطبة جمعة مكتوبة في يوم عاشوراء جاهزة للطباعة

باعتبار أن يوم عاشوراء من المناسبات والأيام الفاضلة التي يحرص المسلمون عليها ، فقد أدرجنا في خطبة الجمعة المكتوبة التالية يوم عاشوراء جاهزة للطباعة:

خطبة الجمعة مكتوبة في يوم عاشوراء pdf

يبحث الكثير من المسلمين عن خطبة جمعة مكتوبة في يوم عاشوراء لمعرفة معلومات كافية عن يوم عاشوراء ، فضل صيامه العظيم ، والحكم الصحيح لصيام يوم عاشوراء. شاهده واستفد منه بالضغط على الرابط التالي ““.

خطبة الجمعة مكتوبة في يوم عاشوراء د

باعتبار أن يوم الجمعة من أفضل الأيام وهو اليوم الذي يقوم فيه الدعاة بإيصال أهدافهم ومعلوماتهم الدينية إلى عموم المسلمين لتوضيح أمور دينهم. عليه من خلال النقر على الرابط التالي ““.

خطبة الجمعة المكتوبة في يوم عاشوراء جاهزة للطباعة. وهذا ما تحدثنا عنه ضمن فقرات هذا المقال ، ونتنقل عبر هذه السطور في التعامل مع المواعظ المختلفة التي تتضمن معلومات كافية عن يوم عاشوراء وفضيلة الصيام والعمل عليه. كما أرفقنا إمكانية تحميل خطبة جمعة مكتوبة في يوم عاشوراء على شكل ملفات pdf و doc. .