7 تطبيقات لسماع نبض الجنين فِيْ المنزل

الطمأنينة المستمرة للجنين هِيْ ما تبحث عَنّْه كل أم حامل، وسماع نبضات قلب الجنين هُو وسيلة طبيعية للتخلص من كل التوتر والقلق اللذين يصيبك بهما أثناء الحمل. إنها طريقة رائعة للتواصل معه عَنّْدما يكون فِيْ الداخل وإخباره أنك تشعر بنبض قلبه ويسعدك دائمًا أن تسمع منه لأنه يطمئنك بأخباره السارة وصحته. بالطبع لن تسمع هذه الأصوات إلا عَنّْد زيارة الطبيب بجهاز دوبلر (الفحص بالموجات فوق الصوتية)، ولكن الآن هناك تطبيقات على الهاتف المحمول لسماع دقات قلب الجنين، والتي تتيح لك كل يوم عَنّْدما تكون فِيْ المنزل . .

تطبيق معدل ضربات قلب الجنين

هناك العديد من التطبيقات المجانية على Google و Apple Stores، لذلك لن تضطر إلَّى دفع الكثير من المال للاستماع إلَّى نبضات قلب طفلك فِيْ الرحم. وإذا لم تكن لديك مشكلة فِيْ ذلك، فهناك عدد من التطبيقات المدفوعة الأخرى التي يمكن أن تضمن لك جودة أفضل.

فِيْ جميع الحالات، يكون جهاز مراقبة معدل ضربات القلب (دوبلر) المتاح من قبل الطبيب أكثر دقة من أي تطبيق فِيْ المنزل. لكن هذه التطبيقات مصممة للترفِيْه عَنّْك وتضيف باستمرار عمقًا للعلاقة بينك وبين جنينك، وأهمها

تطبيق Fetal Beats

إنه تطبيق مجاني، ولكن يمكنك استخدامه مع مجموعة من التطبيقات الأخرى من نفس الشركة فِيْ ظل ظروف معينة، وكلها تابعة لإدارة الغذاء والدواء (FDA)، والتطبيق متاح لأجهزة iOS. يسمح للمستخدم بمشاركة نبضات القلب على منصات التواصل الاجتماعي مع دليل الحمل الذي يمنحك كل التطور المتوقع لجنينك كل شهر.

التطبيق Womb Beats

يستخدم التطبيق لسماع نبضات قلب الجنين وتسجيل قراءاته أسبوعيا. يسجل التطبيق ما يصل إلَّى 12 ثانية من معدل ضربات قلبك ويمكنك تشغيل الموسيقى المفضلة لديك فِيْ أي وقت أثناء الاستماع إلَّى معدل ضربات قلبك، والتطبيق مجاني ومتاح لأجهزة iOS.

استمع إلَّى تطبيق نبضات قلب طفلي

التطبيق متاح لأجهزة iOS وليس مجانيًا ويستخدم الميكروفون الداخلي للهاتف حتى تتمكن من الاستماع إلَّى نبضات قلب طفلك وتسجيلها. يكون الاستماع دقيقًا جدًا فِيْ الوقت الذي يصل فِيْه الطفل إلَّى 30-40 أسبوعًا من الحمل، وتختلف النتائج حسب مكان وجود الطفل فِيْ الرحم ومدى جلوسك بهدوء.

التطبيق My Baby Heart Rate Record

التطبيق مجاني ومتاح لأجهزة iOS ويعمل عَنّْ طريق وضع هاتفك تحت بطنك وعَنّْدما تسمع دقات قلب الطفل تضغط على زر التسجيل ويجب أن تكون فِيْ غرفة هادئة لحفظ وتسجيل كل دقات قلب الطفل. جنينك

تطبيق Tiny Beat

إنه تطبيق مجاني لأجهزة iOS ويمكنك تسجيل نبضات قلب طفلك وقتما تشاء فِيْ المنزل. يتيح لك التطبيق تسجيل وحفظ وتنظيم جميع دقات قلب جنينك بحيث يمكنك الاستماع إليها فِيْ أي وقت ومشاركتها مع أصدقائك.

التطبيق المستمع نبضات قلب الطفل

هذا تطبيق مجاني لأجهزة Android يسمح لك بالاستماع إلَّى نبضات قلب طفلك وتسجيلها وقراءتها. تحتاج إلَّى سماعات للاستماع إلَّى دقات قلبه بشكل أفضل، بعد بدء التطبيق، ارتدها على رأسك مثل سماعة الطبيب، ثم ضع ميكروفون الهاتف على معدتك لالتقاط نبضات القلب، وعَنّْدما تسمع دقات القلب، ابدأ فِيْ التسجيل.

قلب الجنين دوبلر الذي لم يولد بعد

التطبيق مجاني ومتاح لأجهزة Android و iOS، ولكن يجب استخدامه مع جهاز مراقبة معدل ضربات القلب Doppler. يتيح لك التطبيق تسجيل نبضات قلب جنينك عَنّْدما يصل الأسبوع الثاني عشر من الحمل ويمكنك من خلاله تسجيل نبضات قلبه ومشاركتها لاحقًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

أهمية استخدام تطبيقات معدل ضربات قلب الجنين

فِيْ كثير من الأحيان تشعرين بالقلق على جنينك وترغبين فِيْ فحصه فِيْ الغالب، لكن لا يمكنك الذهاب إلَّى الطبيب طوال الوقت. هذا ما توفره تطبيقات نبضات قلب الجنين، حيث لا تستغرق وقتًا أو جهدًا أثناء طمأنتك بشأن جنينك، وتمنحك تسجيلات لا تُنسى، وتخلق ذكريات رائعة لك ولطفلك أثناء نموه. ستتعرفِيْن هنا على ذكريات أخرى لطفلك لا يمكنك تفويتها.

عَنّْدما تسمعين صوت جنينك يكون الأمر أسهل بالنسبة لك حتى أثناء الحمل، فكل أم تشعر بفرح كبير من هذا وتنسى متاعبها فِيْ لحظة، وهذه هِيْ مشاعر الأمومة التي لا يمكن للعقل أن يفسرها.

أخبرنا الآن عَنّْ أحد تطبيقات نبضات القلب المفضلة لديك إذا جربت أيًا منها وأخبرنا عَنّْ مدى شعورك الرائع بمشاركة تلك اللحظات مع جنينك بينما لا يزال يتطور فِيْ رحمك.

يمكنك أيضًا تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Months.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store