هل الكلاب تحيض

هل الكلاب لها فترات تعتبر الكلاب من الحيوانات التي تنتمي إلَّى فئة الثدييات. هم من بين الحيوانات التي تعتبر آكلة اللحوم ولديها قدرات جسدية وحسية كبيرة. كَمْا أن لها أدوارًا متعددة مثل الرعي والصيد وحمل الأثقال ومساعدة الأفراد المعاقين.كَمْا أن هذا السؤال عما إذا كانت إناث الكلاب تحيض هُو أحد الأسئلة المهمة لمربي الكلاب وينتمي إلَّى عائلة الثدييات وعائلة الحبليات والكلاب هِيْ آكلات اللحوم الشرهة ولديها قدرات مذهلة، سواء كانت حسية أو جسدية، سنشرح بطريقة رائعة ومن خلال الموقع ويكي الإجابة على سؤال هل للكلاب والقطط فترات وكل المعلومات عَنّْ الحيوان ومهام الكلب . ما تفعله.

عَنّْ الكلاب

يعتبر الكلب من أكثر الحيوانات الأليفة انتشارًا، فهُو من أشهر الحيوانات فِيْ العالم، حيث يُعتقد أن الكلاب من سلالات الذئب الرمادي، والتي ترتبط بالثعالب وابن آوى، حيث عاشت الكلاب مع البشر بأشكال عديدة كحارس وصديق ورفِيْق صيد وهناك العديد من أنواع الكلاب التي تطورت من الذئب الرمادي إلَّى أكثر من 400 سلالة متنوعة ويلعب البشر دورًا رئيسيًا فِيْ تشكيل الكلاب لمساعدتهم على تلبية الاحتياجات الاجتماعية لأن الكلاب كانوا صيادين يتمتعون بحاسة شم قوية وبصر، ثم عمل الناس على تطوير هذه الغرائز هِيْ اختيار العلامات حسب الحاجة أو الرغبة، لأن العديد من المزارعين والأسر يربيون الكلاب.

انظر أيضًا أسماء الكلاب باللغتين العربية والإنجليزية

هل الكلاب لها فترات

نعم، تحيض الكلاب وتسمى إما oestrus أو oestrus، وتحدث أول دورة حرارة فِيْ الكلاب عَنّْدما تصل الإناث إلَّى سن البلوغ فِيْ حوالي ستة أشهر، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا العدد يختلف بين السلالات وكلاب فردية. تميل السلالات الأصغر إلَّى النضج مبكرًا، بينما يمكن أن تستغرق الكلاب الأكبر حجمًا أكثر من عام للحصول على الدورة الأولى. كَمْ مرة فِيْ السنة تحيض الكلاب يحدث أيضًا مرتين فِيْ السنة، حيث يمكن أن تتعرض بعض السلالات الأصغر لدورة حرارة تصل إلَّى أربع مرات فِيْ السنة.

معلومات عَنّْ الدورة الشهرية للإناث

دورة الحيض فِيْ الكلاب هِيْ الدورة الجنسية التي تمر بها إناث الكلاب مرتين فِيْ السنة، وهِيْ فترة يمكن أن تتزاوج فِيْها كلبة وتصبح حاملاً.

ملحوظة يسمي بعض المربين حيض الكلاب على أنه دورة الحيض عَنّْد الكلاب. إنها تسمية خاطئة لأن المرأة تحيض كل ستة أشهر، وليس كل شهر مثل الإنسان. تصل الكلاب إلَّى حرارتها الأولى عَنّْدما تصل إلَّى سن البلوغ، وغالبًا ما تصل الكلاب إلَّى سن البلوغ فِيْ عمر ستة أشهر. لكن البلوغ فِيْ الكلاب يعتمد على سلالة الكلاب. فِيْ الأنواع الصغيرة، يمكن أن يصل عمر الكلب إلَّى أقل من ستة أشهر. بينما قد لا تصل الكلاب الأكبر حجمًا إلَّى فترة الحيض قبل 18 شهرًا إلَّى عامين. الكلاب، على عكس البشر، لها دورات شهرية طوال حياتها ما لم يقم المربي بتعقيمها. وغياب أعراض الدورة الشهرية أثناء فترات الحيض أو عدم انتظام الدورة الشهرية يمكن أن يكون من أعراض المرض، وفِيْ هذه الحالة يجب ة الطبيب فِيْ أسرع وقت ممكن.

أنظر أيضا أسماء القطط ومعانيها

مراحل الحيض عَنّْد الكلاب

تعتبر دورة الشبق تتكون من 4 مراحل مختلفة لأن كل مرحلة لها أعراض مختلفة تتعلق بالسلوك أو التغيرات الجسدية أو السريرية أو التغيرات الهرمونية أو التغيرات الفسيولوجية. فِيْما يلي وصف لكل مرحلة

مرحلة شبق

إنها المرحلة التي يبدأ فِيْها الكلب بملاحظة التغييرات فِيْ التواجد فِيْ الحرارة، حيث تستمر لمدة 9 أيام فِيْ المتوسط ​​ويمكن أن تتراوح من 0 إلَّى 27 يومًا، تنجذب خلالها الكلاب إلَّى الكلبات. لكن لا تتناولها مع ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين وتتطور البصيلات حيث ينتفخ الفرج بإفرازات دموية مختلطة.

مرحلة التزاوج

تستغرق هذه المرحلة 9 أيام فِيْ المتوسط ​​، وهِيْ المرحلة التي تستقبل فِيْها الأنثى الذكر، ولكن يمكن أن تتراوح من 4 إلَّى 24 يومًا. هناك أيضًا فترة خصبة عَنّْدما يتضخم الفرج ولكنه يلين قليلاً، ويحدث انخفاض فِيْ إفرازات الدم فِيْ الفرج، وينخفض ​​مستوى هرمون الاستروجين ويبدأ مستوى البروجسترون فِيْ الارتفاع.

مرحلة مغفرة

تعتبر مرحلة ما بعد التزاوج عَنّْدما لا تستطيع الأنثى قبول الذكر، لأن هذه المرحلة تستمر حوالي شهرين وتكون مستويات هرمون الاستروجين منخفضة، بينما يصل البروجسترون إلَّى ذروته فِيْ 3 إلَّى 4 أسابيع، بعد بداية هدوء الدم ثم ينخفض ​​إلَّى المستويات القاعدية فِيْ نهاية سبات الدم.

مرحلة السكون

هِيْ مرحلة إصلاح الرحم، لأن هذه المرحلة تستمر حوالي 4 أشهر، وهِيْ تعتبر الوقت بين هبوط الضوضاء والكوب التالي، على الرغم من أن بعض السلالات يمكن أن تكون أطول بكثير، فِيْ هذه المرحلة يكون الفرج طبيعيًا ويعمل. لا تحتوي على إفرازات مهبلية. يمكن للرحم أيضًا الاستعداد للحمل المحتمل.

كَيْفَِيْة التعامل مع الكلاب أثناء الحيض

بعض النصائح للتعامل مع الكلاب أثناء الدورة الشهرية

  • استخدام الحفاضات المصممة لفترة الحيض عَنّْد الكلاب ويمكنك العثور عليها فِيْ هذا الرَابِطْ.
  • قد تفقد بعض الكلبات شهِيْتها خلال هذه الفترة، لذلك يمكن المساعدة فِيْ ذلك من خلال استخدام الأطعمة التي تحبها.
  • امنحها المزيد من الوقت والرعاية. خلال هذه الفترة، تصبح بعض الكلبات أكثر ارتباطًا بمربيها ويزداد ارتباطهم بهم. لذلك إذا قدمت لكلبك بعض الدعم والرعاية، فسوف تقلل من إجهادها خلال هذه الفترة.

وانظري أيضاً كَيْفَِيْة التخلص من صيام الحيض

الدورة الشهرية للكلاب الألمانية

كلب الصيد الألماني هُو أحد أنواع الكلاب وأحد سلالات الكلاب التي تربى بها البشر. يعتبر الرعاة الألمان يتمتعون بصحة جيدة إذا دخلوا الحيض فِيْ عمر ستة أشهر، وكانوا يأتون مرة واحدة فِيْ السنة، ولكن فِيْ حالات قليلة يأتون ثلاث مرات فِيْ السنة.

يصل بنا هذا إلَّى نهاية هذا المقال بعَنّْوان Do Dogs Menstruate، بعد أن أرفقنا كل التفاصيل المتعلقة بدورة الحيض لدى الكلاب، بالإضافة إلَّى معرفة كَيْفَِيْة التعامل مع الكلاب أثناء الحيض وأبرز المراحل التي يمرون بها.