كَيْفَ يؤثر تدليك الثدي على تحفِيْز الولادة الطبيعية

إذا كنت ستلدين ولادة طبيعية وترغبين فِيْ تحفِيْز جنينك على الخروج، فهناك عدة طرق لتحفِيْز الولادة الطبيعية، والتي تحدثنا عَنّْها كثيرًا فِيْ مقالات الحمل “Supermom”. سنركز فِيْ هذا المقال على تحفِيْز حلمات الثدي للولادة وطريقة تدليك الثدي وأهميته فِيْ تسهِيْل الولادة وتسريع الولادة.

تحفِيْز الولادة الطبيعية

هناك عدة طرق طبيعية لتحفِيْز المخاض الطبيعي فِيْ المنزل وتستخدمها معظم النساء عَنّْ طريق تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أو ممارسة الجنس. بشكل عام، يجب أن تتحدثي مع طبيبك حول استخدام أي طريقة لتحريض المخاض قبل الدخول فِيْ المخاض، وعلى الرغم من أنه ليست كل طرق تحريض المخاض لها دليل علمي قوي، فإن تدليك الحلمة له تأثير كبير ويدعمه بعض الأدلة العلمية، ولكن النصائح الطبية هِيْ أيضا إلزامي.

تحفِيْز الحلمة للولادة

يساعد تدليك الحلمتين الجسم على إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يلعب دورًا فِيْ تحفِيْز المخاض وبدء المخاض. يتسبب هذا الهرمون فِيْ تقلص الرحم بعد الولادة، مما يساعده على العودة بسرعة إلَّى حجمه قبل الولادة. كَمْا أن تحفِيْز الحلمة أثناء المخاض يؤدي أيضًا إلَّى تقصير وقت المخاض، وفقًا لبعض الدراسات الطبية.

طريقة تحفِيْز الثدي للولادة

لتحقيق أفضل نتيجة لتحفِيْز الحلمة للولادة الطبيعية، استخدمي تدليك الأصابع فِيْ حركات دائرية حول الحلمة أو مضخة الثدي. أيضا، يمكن لزوجك أن يداعب حلماتك بفمه أو بأصابعه أثناء الجماع، كَمْا أن الرضاعة الطبيعية تحفز الحلمتين إذا كنت ترضعين أثناء الحمل.

الخطوة الثانية المهمة هِيْ التركيز على الهالة البنية حول الحلمة وتدليكها فِيْ حركات دائرية بأصابعك على الملابس أو مباشرة على الجلد، وإليك مجموعة من النصائح حول كَيْفَِيْة تحفِيْز الثدي بشكل صحيح

  • دلكي حلماتك والمنطقة المحيطة بك لمدة خمس دقائق، ثم انتظري 15 دقيقة أخرى قبل البدء من جديد.
  • خذ قسطًا من الراحة إذا شعرت بانقباضات قبل العودة.
  • توقف عَنّْ تحفِيْز الحلمتين تمامًا عَنّْدما تكون الانقباضات جارية، حيث يستمر الانقباض لمدة دقيقة أو أكثر.
  • قبل استخدام طريقة تحفِيْز الحلمة، استشر طبيبك أولاً للتأكد من أن الطريقة آمنة لك.

طرق أخرى لتحفِيْز الولادة الطبيعية

هناك طرق طبيعية أخرى لتحفِيْز المخاض بشكل طبيعي، لكن معظمها لا يعتمد على أدلة علمية، وعلى وجه الخصوص

  • لعب الرياضة.
  • تناول الأطعمة الحارة أو الحارة.
  • إدارة.
  • اشرب القرفة وشاي التوت الأحمر.
  • ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام.

المخاض والولادة والتوجه إلَّى المستشفى

إذا شعرت أن طفلك قد نزل إلَّى قاع الحوض وأصبحت الانقباضات منتظمة، يجب عليك الذهاب إلَّى المستشفى على الفور. فِيْ المراحل الأولى من المخاض، ستشعرين بانقباضات خفِيْفة ومتباعدة تتراوح من 5 إلَّى 20 دقيقة وتستمر حوالي 30-60 ثانية، ما بين 60-90 ثانية. يجب أن تذهب إلَّى المستشفى حتى لو تسرب الماء ولا توجد انقباضات، أو إذا كان لا قدر الله ينزف.

يعد تحفِيْز الحلمة من أجل المخاض طريقة فعالة لبدء المخاض بسبب زيادة إفراز هرمون الأوكسيتوسين، وفِيْ جميع الحالات يجب استشارة طبيبك قبل البدء فِيْ طرق تحفِيْز المخاض الطبيعية للتأكد من اكتمالها بالكامل. آمن لك ولن يضر حملك.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store