5 طرق للتخلص من ألم الظهر فِيْ الحمل

تتعرض المرأة أثناء الحمل للعديد من المشاكل الصحية، ولكل مرحلة أعراضها الخاصة التي تختلف عَنّْ الأخرى، ومع زيادة وزن الجنين، تبدأ المرأة الحامل عادة فِيْ الشعور بآلام الظهر التي تصل إلَّى ذروتها فِيْ الماضي. الثلث من الحمل. لهذا السبب قدمنا ​​لك 5 طرق للتخلص من آلام الظهر أثناء الحمل، وإذا بدأ الألم فِيْ وقت مبكر من الحمل، أو إذا تفاقم واستمر لفترة طويلة، فلا تترددي فِيْ استشارة الطبيب.

5 طرق للتخلص من آلام الظهر أثناء الحمل

هل تعاني من آلام فِيْ الظهر ما رأيك فِيْ تجربة بعض الحلول السريعة والسهلة لتخفِيْف ظهرك ومساعدتك فِيْ التغلب على تلك الأعراض غير المريحة خلال أشهر الحمل اتبع هذه الخطوات

تدليك الظهر

من الأشياء التي تقلل من آلام الظهر أثناء الحمل التدليك (التدليك) أثناء الجلوس لأنه يريح العضلات ويخفف الألم، ولكن إذا استمر، فعليك استشارة طبيبك للتحقق من صحتك.

استحم بماء دافئ

من المعروف أن الماء الدافئ يريح العضلات ويقلل الألم. يمكنك الاستلقاء فِيْ الماء الدافئ أو الاستحمام وتركيز الماء على منطقة ظهرك ثم تدليك نفسك لتجعلك تشعر براحة أكبر.

حزام دعم الحمل

يدعم هذا الحزام منطقة الظهر التي تكون مثقلة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل نتيجة زيادة حجم الجنين.

وسادة الحمل للنوم

هذه الوسائد متوفرة الآن فِيْ متاجر مستلزمات الأطفال، قم بشرائها للحصول على وضع نوم صحي ومريح.

مارس تمارين التوازن

تؤدي ممارسة الرياضة أثناء الحمل إلَّى استرخاء العضلات وإرخاء الظهر والقدمين، ولكن احترس من السقوط فِيْ أي رياضة. وتأكد من وجود زوجتك أو أي شخص آخر بجانبك لمساعدتك فِيْ ذلك. هناك العديد من التمارين التي يمكنك القيام بها لتقوية عضلاتك، وخاصة عضلات الظهر والفخذ، والتي ستفِيْدك أيضًا فِيْ تخفِيْف الألم.

جربي هذه الطرق للتخلص من آلام الظهر أثناء الحمل، وإذا كان الألم شديدًا فلا تنسي استشارة الطبيب ولمزيد من المعلومات حول كَيْفَِيْة التعامل مع آلام الظهر للحامل، اقرئي الأسطر التالية.

آلام الظهر فِيْ بداية الحمل

يمكن أن تبدأ آلام الظهر فِيْ بداية الحمل، خاصة فِيْ الشهر الثالث، بسبب إفراز هرمون ريلاكسين، الذي يريح عضلات الحوض استعدادًا للولادة، مما يضغط على فقرات الظهر، مما يسبب الألم. تعرف على المزيد حول أنواع آلام الظهر أثناء الحمل هنا.

شاركينا من خلال تجاربك فِيْ التعليقات الطرق التي تتخلصين بها من آلام الظهر أثناء الحمل والأعراض غير المريحة التي تعانين منها أثناء الحمل حتى نتمكن من مساعدتك فِيْ علاجها.