نصائح لتنظيم الوقت بعد الولادة

تجد معظم الأمهات صعوبة فِيْ التأقلم مع التغيرات التي تطرأ على حياتهن بعد الولادة، ويكاد يكون من المستحيل إيجاد الوقت لنفسك أثناء رعاية المولود الجديد. فِيْ هذه الحلقة من New Mom Diary، سنشارك بعض النصائح حول كَيْفَِيْة إدارة ما بعد الولادة حتى تتمكني من الاستمتاع بوقتك فِيْ القيام بأنشطتك المفضلة.

نصائح لإدارة الوقت بعد الولادة

  • قم بإعداد جدول يومي لتنظيم وقتك وتحديد مهامك اليومية، مما سيساعدك على تقسيم وقتك جيدًا وتقسيم الوقت لنفسك بينهما لتقليل الشعور بالتوتر والتوتر وإكَمْال مهامك بنجاح.
  • تخلص من الشعور بالذنب المستمر الذي قد تشعر به عَنّْ طريق قضاء بعض الوقت لنفسك وبعض الوقت بعيدًا عَنّْ طفلك. غالبًا ما تشعر الأمهات بالذنب لمجرد الخروج مع أصدقائهن أو الذهاب للحصول على علاجات التجميل … إلخ، على الرغم من أن هذه الأشياء تساعدهن على التخلص من التوتر والقلق واستعادة طاقتهن.
  • تمرن فِيْ المنزل بدلًا من الذهاب إلَّى صالة الألعاب الرياضية، فِيْ حالة صعوبة ترك طفلك مع شخص ما لفترة من الوقت.
  • تحدث إلَّى اختصاصي تغذية حول أفضل خطة وجبات لهذا الوقت لإبقاء طفلك الصغير ممتلئًا مع الحفاظ على صحته دون زيادة الوزن.
  • اجمع بين المهمات المهمة فِيْ يوم واحد واترك طفلك كضيف فِيْ حضانة مرموقة، أو اتركه مع زوجتك عَنّْد عودته من العمل.
  • اطلب من زوجك أن يعتني بطفلك الصغير أثناء إنهاء الأعمال المنزلية حتى لا تشعر بمزيد من التوتر والضغط.
  • استفد من أقاربك أو أصدقائك المقربين واترك الطفل معهم فِيْ الأيام التي تريد فِيْها الخروج مع زوجك للحصول على بعض المرح، أو يمكنك اصطحاب الطفل معك إذا أردت. من المهم عدم إهمال جانب المشي لأنه يساعدك على استعادة الطاقة.
  • قم بإعداد وجبات نصف مطبوخة تدوم أسبوعًا وقم بتخزينها فِيْ الفريزر حتى يسهل تحضيرها ولا تستغرق وقتًا طويلاً للطهِيْ كل يوم.

هناك العديد من النصائح الأخرى التي يمكنك اتباعها لتقسيم وقتك جيدًا بين رعاية الطفل والاستمتاع فِيْ نفس الوقت، تعرف عليها فِيْ السطور التالية

متى يعود البطن بعد الولادة

من المشاكل الشائعة التي تزعج الكثير من الأمهات شكل البطن بعد الولادة، ومن المهم عدم الإسراع بها إلَّى حالتها الأصلية، لأنها عادة ما تستغرق ما يصل إلَّى تسعة أشهر. فِيْما يلي بعض النصائح لمساعدتك على استعادة معدتك المسطحة.

نظافة المهبل بعد الولادة

لا تهملي نفسك مهما كان الوقت متوترًا حتى لا تتأثر صحتك بمرور الوقت، ومن أهم الأشياء التي يجب أن تدركيها كَيْفَ تعتنين بمهبلك بعد الولادة للتخلص من آثار بعد الولادة. سوف تجدين هنا نصائح للعَنّْاية بالمهبل بعد الولادة.

آلام المفاصل بعد الولادة

بعد الولادة، قد تظهر على جسمك بعض علامات الضعف، وخاصة آلام المفاصل، بسبب زيادة الوزن أثناء الحمل. تعرفِيْ على أسباب ذلك وكَيْفَِيْة تخفِيْفه بمساعدة “Supermom”.

نأمل أن تكون قد استمتعت بهذه النصائح المتعلقة بإدارة وقت ما بعد الولادة وشاركتنا فِيْ التعليقات بطرق أخرى يمكنك من خلالها تخصيص وقت لنفسك أثناء رعاية طفلك الجميل.