هل زيت الخروع ينزل الجنين الميت

هل يتسبب زيت الخروع فِيْ موت الجنين

هناك عدة طرق شائعة للمساعدة فِيْ التخلص من الجنين الميت، لكنها تختلف فِيْ فعاليتها وكذلك الأضرار التي تسببها.

فِيْ البداية يجب أن نذكر قدرة بذور الخروع على تحفِيْز الرحم والتسبب فِيْ انقباضه من خلال العمل على طرد بقايا أنسجة الجنين الميت.

وذلك بشرب كَمْية كبيرة منه أو وضعه فِيْ الفرج، وفِيْ كلتا الحالتين يسبب ضرراً بالصحة، لأن المرأة تلجأ إليه للتخلص من الحمل غير المرغوب فِيْه.

بالرغم من فاعلية هذه الطريقة إلا أن لها خسائر صحية كبيرة، حيث أن بذور حبة الجراد تتعرض للتسمم على وجه الخصوص ؛ لذلك فهذه ليست أفضل طريقة للقيام بذلك ويفضل استخدام الأساليب الطبية بدلاً من ذلك.

مساوئ استخدام زيت الخروع للإملاص

قبل أن تقرر استخدام زيت الخروع للإملاص، يجب أن تعرف الأضرار الصحية التي يسببها، وهِيْ كالتالي

  • يترك أثراً ساماً على الجسم بسبب وجود مادة الريسين بالداخل، ويمكن أن تؤدي جرعته الزائدة إلَّى الوفاة.
  • كَمْيات كبيرة من هذا الزيت تسبب الإسهال والقيء وكذلك الغثيان والجفاف وتشنجات البطن.
  • الإجابة على سؤال “هل يتسبب زيت الخروع فِيْ موت الجنين” غير مؤكدة، وبالتالي قد تحدث أضرار صحية دون تحقيق الهدف المنشود.
  • فِيْ بعض الأحيان يتسبب فِيْ نزيف حاد يضر بصحتك.
  • استخدام كَمْيات كبيرة من هذا الزيت يمكن أن يسبب العقم.
  • تستخدم نسبة كبيرة من النساء بشكل عام زيت الخروع للإجهاض، لكنه يندرج تحت قائمة “الإجهاض الخطير” ولديه نسبة عالية من وفِيْات الأمهات.

طرق إزالة الجنين الميت

عَنّْدما يموت الجنين فِيْ رحم الأم، يتجلى فِيْ صورة نزيف يبدأ بعَنّْف ثم ينحسر تدريجياً، لأن الجسم يريد استخراج أنسجة الجنين، وفِيْ ذلك الوقت يجب على الطبيب أن يذهب للطبيب. تحديد الحالة الصحية للأم من خلال الفحوصات اللازمة، وعَنّْد وجود بقايا من أنسجة الجنين تحتاج المرأة إلَّى أحد الإجراءات التالية

  • عملية الشفط، حيث يتم إدخال أنبوب صغير عبر المهبل إلَّى رحم الأم ثم يتم شفط الطفل. إنها طريقة مثالية إذا حدث إجهاض فِيْ الشهر الثالث وتستغرق العملية 5 دقائق فقط.
  • تبدأ عملية الكشط، التي يحاول فِيْها الطبيب توسيع الحرم الجامعي وعبر المهبل، فِيْ اليوم التالي لكشط الجنين، وتستغرق هذه العملية من 10 إلَّى 20 دقيقة.
  • تتخصص بعض الأدوية فِيْ سحب الجنين الميت وتستخدم إما عَنّْ طريق الفم أو عَنّْ طريق الحقن لطرد أنسجة الرحم وتنظيفها.

الأعشاب التي تطيح بجنين ميت

هناك بعض الأعشاب التي تساعد الجنين على النزول، ولكن بالطبع يجب تناولها بعد الاستشارة الطبية المناسبة، وإذا تم اللجوء إلَّى الجراحة، فإن تناول القليل منها سيساعدك على الاسترخاء والراحة.

كَمْا أنه يقدم عددًا من الفوائد لصحتك بشكل عام، ولكن من الأفضل عدم الاعتماد كليًا عليه لإزالة جنين ميت دون استشارة الطبيب لإجراء فحص صحي بعد الإجهاض. هذه الأعشاب كالتالي

1- أوراق البقدونس

يساعد البقدونس المسلوق على تنظيم وتنظيف الرحم. لأنها غنية بالمركبات التي تقلص الرحم وبالتالي تزيل كل ما يمنعه.

بالإضافة إلَّى تحفِيْز هرمونات الحيض التي توسع عَنّْق الرحم، تاركة وراءها بقايا أنسجة جنينية، تحتوي هذه الأوراق السحرية على العديد من الفوائد التي تحتاجها الأم فِيْ هذه المرحلة، لأنها غنية بمضادات الأكسدة.

وهِيْ غنية بالمعادن والفِيْتامينات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور وحمض الفوليك، وكوب من البقدونس المسلوق يساعد على الدورة الدموية فِيْ جسم المرأة بشكل عام وخاصة فِيْ المبايض والرحم.

2- بذور السمسم

تناول كَمْية معقولة من بذور السمسم على معدة فارغة أو نقعها لبضع ساعات ثم شرب النقع يساعد على تطهِيْر الرحم ويساعد على تنظيم ضغط الدم.

كَمْا أنه يحارب أنواعًا مختلفة من السرطان ويزودك بالعَنّْاصر الغذائية المهمة فِيْ هذه المرحلة لأنه غني بفِيْتامين E و K بالإضافة إلَّى المغنيسيوم وبعض العَنّْاصر الأخرى.

لقد وجد أنه يقوي العظام والأسنان، ويحسن صحة القلب بشكل عام، ويحسن الهضم، ويقلل من احتمالية الإصابة بالإسهال أو الإمساك.

3- أناناس

الأناناس ليس عشبًا، لكن لهذه الفاكهة الكثير من الفوائد الصحية وتعمل على زيادة مستويات الخصوبة بفضل غناها بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلَّى بعض الفِيْتامينات المفِيْدة للجهاز التناسلي.

يزيد من درجة حرارة الرحم ويزيد من فرصة طرد المواد الضارة منه، وبالإضافة إلَّى بعض مشاكل الجلد، فإنه يحارب أيضًا أنواعًا مختلفة من السرطان.

4- الزنجبيل

يعمل الزنجبيل بشكل عام على تحسين أداء الدورة الدموية مما يحسن صحة القلب أو الشرايين بشكل عام ويعمل على خفض مستويات السكر فِيْ الدم.

يساهم بشكل كبير فِيْ علاج الصداع والالتهابات المختلفة التي تصيب الجسم وخاصة التهابات الجهاز التنفسي، ويساعد على التحسن