تخفِيْض ضغط الدم فورا بالاعشاب

خفض ضغط الدم على الفور بالأعشاب

ارتفاع ضغط الدم من المشاكل الصحية التي قد يواجهها الكثير من الناس، لكن البعض يحتاج إلَّى استخدام الأعشاب بدلاً من الأدوية لعلاج هذه الحالة لأن هذه الحالة ليست مزمنة ويمكن علاجها بالطرق الطبيعية، لذلك نقدم لك الطرق التالية لتقليل ضغط الدم فورًا باستخدام الأعشاب

1- عشبة الزعرور

تعتبر هذه العشبة من أهم العلاجات العشبية التي يحتاجها مرضى ارتفاع ضغط الدم لأنها استخدمت فِيْ الماضي لصنع أدوية علاجية فِيْ الصين، وتحتوي على العديد من الفوائد التي تفِيْد جسم الإنسان من مختلف الجوانب.

وأشار بعض العلماء إلَّى أهمية استخدامه لتحسين حالة القلب، لكونه يقلل من نشاط حركة الأوعية الدموية بالطريقة الصحيحة، مما يخفض ضغط الدم ويقلل من تصلب الشرايين، له دور مهم فِيْ خفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم.

2- عشبة الزنجبيل

الزنجبيل من أشهر أنواع الأعشاب التي لها استخدامات متعددة، وهُو من أشهر أنواع الأعشاب لخفض ضغط الدم على الفور لاحتوائه على مواد مهمة لخفض ضغط الدم.

ويتحقق ذلك من خلال تحسين حالة الدورة الدموية واسترخاء العضلات واستخداماته العديدة فِيْ علاج الالتهابات ويساعد على التقليل من حدوث الأمراض والتهابات الجلد ويمكن استخدام هذه العشبة فِيْ تحضيرها كشاي وكوب واحد عَنّْد تناوله. مع العلم أن فائضه يسبب التدهُور ويؤدي أيضا إلَّى تقرحات فِيْ المعدة.

3- أعشاب الريحان

يشتهر الريحان بفوائده العديدة ويتميز بمذاقه الطيب ورائحته الجميلة، وهذا ما يجعل الكثيرين يستفِيْدون منه ويأكلونه، وهناك من يستخدمه دون مرض، فقط للاستفادة من خواصه.

يحتوي على الأوجينول، وهُو من أهم المركبات المستخدمة فِيْ خفض ضغط الدم لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم، حيث يعمل هذا المركب على إرخاء الأوعية الدموية، وهُو ما تم إثباته فِيْ دراسات علمية.

4- بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على حمض ألفا وهُو من أهم الأحماض المستخدمة لخفض ضغط الدم المرتفع، وذلك لتأثيره الإيجابي على الأوعية الدموية بالشكل الذي يحتاجه الجسم.

كَمْا أن لبذور الكتان العديد من الخصائص الأخرى التي تجعلها مفِيْدة فِيْ علاج الأمراض الالتهابية ولها تأثير إيجابي وفعال على القلب، حيث تعزز صحة القلب وتقلل من مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الدم مما يجعلها أكثر فائدة. على صحة الجسم بشكل عام.

5- عشبة اللافندر

يمكنك الاستفادة من هذه العشبة عَنّْ طريق تناولها وتحضيرها بالكامل على طريقة الشاي، وعلى الرغم من أنها أحد أنواع الأعشاب المستخدمة فِيْ العلاج العطري الشمي، إلا أنها من أكثر الأنواع المقترحة للتخفِيْض الفوري لضغط الدم بالأعشاب.

6- عشبة الكرفس

تحتوي هذه العشبة على العديد من العَنّْاصر الغذائية الهامة التي أعطتها دورًا مهمًا فِيْ علاج العديد من الأمراض، وليس فقط مشكلة ارتفاع ضغط الدم، وذلك لاحتوائها على

  • حديد.
  • الكالسيوم.
  • المغنيسيوم؛
  • المنغنيز.
  • ألياف.

ولهذا يتم استخدامه من قبل العديد من المرضى وفِيْ ظروف مختلفة، حسب ما ثبت من خلال البحث الذي تم إجراؤه عليه، ولا يزال قيد الاختبار لإثبات المزيد.

7- أعواد قرفة

تحتوي القرفة على العديد من العَنّْاصر التي يحتاجها الجسم، كَمْا أنها تحتوي على مواد لها تأثير إيجابي على الجسم، ولها دور مهم فِيْ ضبط سرعة ضغط الدم، فهِيْ تعمل على تحسين مستويات السكر فِيْ الدم، ويتم تناول كوب واحد لارتفاع ضغط الدم وواحد لا تفرط فِيْه بسبب الآثار الجانبية والآثار التي يمكن أن تسببها.

8- يعالج الثوم ارتفاع ضغط الدم

لم يكن خفض ضغط الدم على الفور بالأعشاب الطريقة الطبيعية الوحيدة، ولكن يمكن استخدام الثوم لتحسين مستويات ضغط الدم فِيْ الجسم لأنه يحتوي على مجموعة من المركبات التي تجعله فعالًا فِيْ هذه الحالة.

من الفوائد الطبية التي تجعل الثوم مفِيْدًا فِيْ علاج العديد من الأمراض أنه يحتوي على مادة الأليسين وهِيْ مركب يحتوي على الكبريت يساعد على استرخاء الأوعية الدموية ويساعد على خفض ضغط الدم.

طرق طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفع

يحتاج الكثير من مرضى ارتفاع ضغط الدم إلَّى خفض ضغط الدم لديهم، ولهذا هناك حاجة للجوء إلَّى بعض الطرق الطبيعية لتجنب تناول الأدوية، ومنها الخفض الفوري لضغط الدم بالأعشاب وما يلي

  • فقدان الوزن المفرط، لأنه مع زيادة الوزن فِيْ بعض الأحيان يرتفع الضغط وهناك مضاعفات لضيق التنفس خاصة أثناء النوم.
  • حافظ على لياقتك البدنية من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية، سواء كانت المشي أو الجري.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، وابتعد عَنّْ الملح والسكر الزائد، واستخدم الخضار والفواكه وتجنب الأطعمة المصنعة.
  • انتبه لكَمْية الصوديوم فِيْ الطعام، لأنكَمْ بحاجة إلَّى تقليل هذه النسبة إذا كان مستوى الضغط مرتفعًا.
  • اشرب الكثير من الماء لأنه يساعد فِيْ التحكَمْ فِيْ ضغط الدم وتوازنه.
  • الإقلاع عَنّْ التدخين، فهُو يساهم فِيْ تدهُور الصحة.
  • ابتعد عَنّْ الكحول.
  • قلل من تناول الكافِيْين خلال النهار.
  • تجنب التوتر والقلق والضغط النفسي لأن هذا الضغط يؤثر على الصحة العامة سواء كانت نفسية أو جسدية.

على الرغم من أن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يكون غير مزمن، إلا أن هناك ظروفًا معينة تعرض المريض لخطر كبير ويمكن أن تحدث مضاعفات.