أطعمة مهمة لنمو مخ الجنين

إذا كان الجنين يستطيع التحدث، فسوف يخبرك “أمي، من فضلك تناولي هذه الأطعمة من أجلي.” هناك العديد من الأطعمة التي يجب عليك تضمينها فِيْ نظامك الغذائي أثناء الحمل ويتم إعطاء أهميتها من حَقيْقَة أنها تحتوي على عَنّْاصر مهمة بالنسبة التطور السليم لدماغ الجنين. شاهد هذه الحلقة للتعرف على الأطعمة المهمة لنمو دماغ الجنين وتأكد من تناولها.

أطعمة مهمة لنمو دماغ الجنين

ستحتاجين إلَّى تناول أطعمة غنية بالفِيْتامينات والمعادن والعَنّْاصر الغذائية التي تساعد على نمو دماغ جنينك بشكل صحيح وزيادة ذكاءه، ومن أهم هذه الأطعمة

غذاء

  • البروتين يوجد فِيْ اللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات.
  • الدهُون توجد فِيْ زيت فول الصويا وزيت السمك وزيت بذور الكتان.
  • الكربوهِيْدرات توجد فِيْ الفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة.

معدن

  • الحديد يوجد فِيْ اللحوم والعدس والسبانخ.
  • الزنك يوجد فِيْ الدواجن ولحم البقر والزبادي.
  • اليود يوجد فِيْ كبد البقر والفطر والكاجو والفول والزبادي والحليب والأسماك.

الفِيْتامينات

  • الكولين يوجد فِيْ اللحوم والحليب والبيض والجبن.
  • فِيْتامين ب يوجد فِيْ الخضار الورقية الخضراء والعدس والتونة والبطاطس.

قد تجدين صعوبة فِيْ تناول أطعمة معينة لأنك لا تشتهِيْنها، خاصة أثناء الحمل، ولكن من المهم تضمين بعضها فِيْ نظامك الغذائي حتى يستفِيْد جنينك من هذه العَنّْاصر وأنت كذلك.

للتغلب على هذه المشكلة، يمكنك مزج أكثر من طعام معًا لزيادة الشهِيْة، على سبيل المثال عَنّْ طريق خلط الحليب مع الفاكهة المفضلة لديك للحصول على مذاق أكثر متعة. لمزيد من المعلومات حول تغذيتك أثناء الحمل، اقرئي الأسطر التالية.

متى يكتمل نمو دماغ الجنين

يكتمل دماغ الجنين بحلول الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل، ولكن تتطور الأجزاء الأكثر أهمية فِيْ الدماغ فِيْ الأسابيع القليلة الأولى من الحمل، لذا فإن تغذيتك مهمة خلال هذه الفترة. اكتشفِيْ ما يجب الاعتناء به أثناء الحمل، بالإضافة إلَّى التغذية السليمة، حتى ينمو طفلك بشكل أفضل.

ما هِيْ الأطعمة الضارة للحوامل

إذا تحدثنا عَنّْ التغذية السليمة للمرأة الحامل والأطعمة المفِيْدة التي يجب أن تأكلها حفاظا على صحتها وصحة جنينها، فحتى بعض الأطعمة الضارة لا يمكن إهمالها أثناء الحمل. هناك أطعمة ومشروبات غير ضارة بشكل عام بطبيعتها، ولكنها يمكن أن تصبح ضارة أثناء الحمل. اقرأ عَنّْ الأطعمة والمشروبات الضارة بالمرأة الحامل وأسباب عدم تناولها أثناء الحمل مع “Supermama”. عَنّْ بعض أنواع اللحوم والأسماك الضارة أثناء الحمل والتي يجب تجنبها.

الأطعمة التي تقوي جسم الحامل

خاصة فِيْ الأشهر المتقدمة من الحمل، قد تشعرين بالتعب ونقص الطاقة فِيْ بعض الأحيان وقد تعانين من الاكتئاب بسبب فقدان جسمك للعديد من العَنّْاصر الغذائية.

حافظي على صحتك وصحة جنينك من خلال تناول الأطعمة الصحية التي تساعده على النمو والتطور وتعويض جسمك عَنّْ العَنّْاصر الغذائية التي فقدها. نتمنى أن تكونوا قد استمتعتوا بحلقة اليوم حول الأطعمة المهمة لنمو دماغ الجنين، ومتابعتنا على “Supermama” لكل ما هُو جديد ومفِيْد فِيْ عالم الأمومة.

لا تنسي تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store