ما معَنّْى تنكيس العلم

ماذا يعَنّْي الانعكاس الاصطلاحي للعلم هناك العديد من الأسئلة حول معَنّْى كلمة half-mast لأن الكثير من الناس يفتقدون فكرة أعلام نصف الصاري أو ما تعَنّْيه. يُعرف العلم الوطني بأنه رمز للدولة وعلامة للوطن الأم تشير إلَّى هُويته وحضارته واستقلاله. هناك العديد من القواعد التي يجب اتباعها فِيْ حالة ما إذا قررت الدولة إعلان الحداد والطيران فِيْ نصف الصاري. كلمة علم نصف الصاري، وهِيْ أحد الأسئلة المطروحة، حيث أن عادة أعلام نصف الصاري هِيْ ممارسة شائعة فِيْ جميع دول العالم، لذلك سنناقش لمعرفة معَنّْى هذا المصطلح نصف الصاري العلم الوطني وفِيْ هذه المقالة سوف نشرح، ما الذي يعَنّْيه الطيران فِيْ نصف الصاري، باستثناء توضيح المقصود بالعلم الوطني فِيْ نصف الصاري.

ما هِيْ أعلام نصف الصاري

يشير خفض العلم إلَّى إنزال العلم من سارية العلم بنسبة معينة من ذروته فِيْ معظم دول العالم ويعتبر رمزًا للاحترام والحداد والضيق وفِيْ بعض الحالات كتحية أو استسلام فِيْ أي معركة. إلا أن علم المملكة العربية السعودية لا يرفع لأنه يحتوي على أحد أركان الإسلام، ويعود تاريخ الأعلام فِيْ نصف الصاري إلَّى القرن السابع عشر. حيث يتم رفع العلم لإفساح المجال لعلم الموت غير المرئي الذي يرفرف فوقه ويختلف موقع العلم فِيْ نصف الصاري حسب الدولة، على سبيل المثال ينص بروتوكول العلم البريطاني على أن العلم يرفرف على الأقل ثلثي الطريق إلَّى الجزء العلوي من الصاري. فِيْ الولايات المتحدة، تكون العَنّْقاء فِيْ وضع نصف الصاري، وعَنّْدما يتم إنزال العلم إلَّى نصف الصاري، يجب رفعه مؤقتًا إلَّى نهاية العمود ويتم إنزاله إلَّى وضع نصف الصاري. سارية العلم، وعَنّْدما يتم رفع العلم فِيْ نهاية اليوم، يتم رفعه حتى النهاية للحظة ثم يتم إنزاله.

معَنّْى العلم فِيْ نصف الصاري

يشير Half-mast إلَّى خفض العلم من أعلى الصاري إلَّى أسفل بمقدار معين، ويختلف وضع العلم فِيْ نصف الصاري من بلد إلَّى آخر. إلَّى الجزء العلوي من الصاري لفترة ثم خفضه إلَّى المستوى المحدد.

قواعد خفض العلامات

هناك العديد من القواعد التي يجب اتباعها إذا قررت الدولة إعلان فترة حداد ورفع علمها فِيْ منتصف الصاري. هذه القواعد مهمة ولا يجب كسرها، وسنشرحها لك على النحو التالي

  • تصدر الدولة قرارًا رسميًا يحتوي على تعليمات حول كَيْفَِيْة الحداد، ومتى سيبدأ، ومدة استمراره.
  • تحدد الدولة سبب الحداد، سواء كان ذلك بوفاة رئيس دولة أو شخص مهم، أو بسبب كارثة طبيعية أدت إلَّى وفاة عدد كبير من الناس، وأحيانًا بالتضامن مع شخص واحد. من البلدان الأخرى فِيْ حداد.
  • بعد أن تصدر الدولة قرارًا برفع العلم فِيْ نصف الصاري، يجب على بعثاتها الدبلوماسية والقنصلية فِيْ الخارج اتباع هذا القرار وفقًا لتعليمات وقواعد الدولة المعَنّْية.
  • لا يرفع علم رئيس الدولة عَنّْ نصف الصاري إلا فِيْ حالة واحدة بعد وفاته.

أنظر أيضا ماذا يعَنّْي Sugar Daddy ماذا يعَنّْي Sugar Daddy باللغة العربية

طريقة تحريك العلم

وتجدر الإشارة هنا إلَّى أن الرد على كَيْفَِيْة رفع العلم الوطني يكون فقط من خلال إصدار مجموعة من القرارات والتعليمات الرسمية الصادرة عَنّْ الدولة التي يقام فِيْها الحداد، كَمْا تجدر الإشارة إلَّى أن الأعلام ترفرف عَنّْدها. نصف الصاري فِيْ حالة العديد من الكوارث والحوادث الوطنية المختلفة أو حتى فِيْ حالة وفاة رئيس أو شخصية وطنية مهمة، أو حتى فِيْ حالة مشاركة دولة فِيْ الحداد على دول أخرى، وسوف نشرح آلية علم نصف الصاري كَمْا ظهرت فِيْ الصورة التالية

  • يتم رفع العلم مؤقتًا إلَّى نهاية سارية العلم ثم إنزاله إلَّى نصف سارية.
  • وبالمثل، عَنّْدما يتم رفع العلم فِيْ نهاية اليوم، يجب رفعه حتى النهاية للحظة ثم إنزاله.
  • يتم تنفِيْذ طريقة نصف الصاري للعلم الجزائري فِيْ حالات الحداد، حيث يتم رفع العلم أولاً إلَّى أعلى سارية العلم ثم إنزاله إلَّى المنتصف.

انظر أيضًا ماذا تعَنّْي فِيْ الأساس، معَنّْى الأساسي

حكَمْ رفض العلم

يجب عدم إنزال العلم الوطني أو علم جلالة الملك أو أي علم آخر مع الاستشهاد (لا إله إلا الله ومحمد رسول الله) أو آية من القرآن. علم المملكة العربية السعودية هُو واحد من أربعة أعلام فِيْ العالم لا ترفرف فِيْ نصف الصاري، علم أرض الصومال المعلن من تلقاء نفسه والمعترف به دوليًا لأنه يحتوي على شهداء، علم العراق لأنه يحتوي على تكبير واحد وعلم أفغانستان يحتوي على تكبير أسفل الشهداء فِيْ الأعلى.

شاهدي أيضاً حكَمْ الاحتفال بالمولد النبوي إسلام ويب

مرادف لكلمة “معرفة”

إن كلمة half-mast مرادفة لرفع العلم، ويعتبر العلم بمثابة علم عَنّْد نصف الصاري، والذي لديه مهمة إنزال العلم من أعلى عموده لأسفل بمقدار معين. تضرب الدولة، أو للدلالة على الحزن والحداد على وفاة شخصية مهمة فِيْ الدولة.

اقرأ أيضاً ما أهمية جرائم القتل عقاباً فِيْ المملكة العربية السعودية

الدول العربية التي لا تخفض العلم الوطني

هناك أربع دول عربية لا يمكن رفع أعلامها الوطنية لأنها تحتوي على كلمة التوحيد (لا إله إلا الله ومحمد رسول الله)، مثل علم المملكة العربية السعودية، علم أفغانستان، وعلم الصومال، الدولة المعلنة من تلقاء نفسها والمعترف بها دوليًا كجزء من الصومال، وفِيْها شهداء. باستثناء علم دولة العراق، لأنه يحتوي على كلمة “الله أكبر” (الله أكبر)، هذه الأعلام الأربعة لا يمكن أبدا أن ترفع، حتى فِيْ أيام الحداد.

  • شاهد أيضاً ما الذي يميز علم المملكة العربية السعودية عَنّْ أعلام الدول الأخرى

سبب عدم رفع العلم السعودي عَنّْ نصف الصاري

يبحث الكثير من الناس عَنّْ سبب يمنع رفع العلم السعودي فِيْ منتصفه، لذلك أتينا إليكَمْ الآن لنعرف كل ما يتعلق بالعلم السعودي فِيْ نصف الصاري

  • علم المملكة العربية السعودية لا يطوى أبدًا لأنه يحتوي على نمط يتضمن عبارة “لا إله إلا الله ومحمد رسول الله”.
  • إن عبارة التوحيد ركن أساسي من أركان الدين الإسلامي، ولهذا السبب يحظر رفع العلم أو إنزاله عَنّْ السارية أو إظهار أي شيء ينتقص من كلمة التوحيد.
  • كَمْا حظرت الحكومة السعودية وضع العلم السعودي على شعارات أو قمصان تكريمًا والحفاظ على مكانة العلم السعودي وكلمات التوحيد المكتوبة بداخله.
  • كَمْا أن عقوبة إهانة العلم السعودي هِيْ السجن لمدة عام كامل، وهذا ما أعلنه مكتب المدعي العام فِيْ المملكة العربية السعودية، وغرامة بنحو ثلاثة آلاف سعودي.

فِيْ نهاية موضوعَنّْا، أجبنا على سؤال عما يعَنّْيه العلم الوطني فِيْ نصف الصاري، لأننا تعلمنا عَنّْ الأعلام المتبقية فِيْ العالم التي هِيْ فِيْ نصف الصاري لنفس السبب، ومعَنّْى الانحطاط وماذا هِيْ الحالات التي يكون فِيْها العلم فِيْ نصف الصاري فِيْ جميع دول العالم.