سبب مقتل عبدالله بن زايد الشهري

سبب مقتل عبد الله بن زايد الشهري؟ أعلن اليوم 12 أغسطس / آب 2022 نبأ مقتل الإرهابي المطلوب عبدالله زايد الشهري ، لنتعرف على من هم وما هم ، إضافة إلى بيان السلطات السعودية بخصوص التفاصيل. من الحادث.

من هو عبدالله الشهري ضابط الأمن المطلوب؟

عبد الله بن زايد عبد الرحمن البكري الشهري إرهابي سعودي الجنسية والأصل مطلوب للسلطات لأكثر من ثماني سنوات. الحادي والعشرون من شهر ذي القعدة 1436 هـ ، والذي أسفر عن استشهاد 11 عنصر أمن ، إلى جانب أربعة من العمال. يشار إلى أنه شقيق الإرهابي المطلوب ماجد الشهري.

سبب مقتل عبد الله بن زايد الشهري

لم يقتل عبد الله بن زايد عبد الرحمن البكري الشهري ، بل فجر نفسه ، عندما علم أن الأمن السعودي وصل إلى مكانه ويجري تعقبه لاعتقاله. وأسفر الانفجار عن إصابة ثلاثة من أفراد الأمن ومقيم بجروح.

قصة المطلوب عبدالله زايد الشهري الذي فجر نفسه

استهدف مسجد قيادة قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية في الحادي والعشرين من شهر ذي القعدة 1436 هـ من قبل عبد الله بن زايد عبد الرحمن البكري الشهري ، ومجموعة من الإرهابيين المطلوبين للأمن في الوقت الحاضر ، بينهم شقيق عبد الله زايد الشهري ، وتمكنت الشرطة من تحديد موقعه يوم الأربعاء 10 أغسطس ، مما دفعه إلى تنفيذ عملية انتحارية ، في الذي انتحر فيه وأصاب أربعة أشخاص.

قائمة المطلوبين في السعودية

فيما يلي النقاط التي سنناقشها مع قائمة بأسماء المطلوبين للأمن في المملكة العربية السعودية:

  • عبد العزيز احمد محمد البكري الشهري.
  • عبدالله زايد عبدالرحمن البكري الشهري.
  • العقاب معجب قزعان العتيبي.
  • ماجد زايد عبدالرحمن البكري الشهري.
  • محمد سليمان ريحان العنزي.
  • مطيع سالم يسلم الصيعري.
  • مبارك عبدالله فهد الدوسري.
  • سعيد عايد الدوير الشهراني.
  • طايع سالم يسلم الصيعري.

رئاسة امن الدولة تعقبت الارهابي عبدالله الشهري

بعد أن ناقشنا سبب مقتل عبد الله بن زايد الشهري ، سنتناول البيان الرسمي لتعقبه ، كما أعلنت رئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية ، صباح الجمعة الثاني عشر من أغسطس الجاري. وجاء البيان ، بحسب وكالة الأنباء السعودية ، على النحو التالي:

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة أمن الدولة السعودية أنه بالإضافة إلى البيان الصادر بتاريخ 21/4/1437 هـ بشأن الإعلان عن قائمة (9) مطلوبين للجهات الأمنية ، وامتداداً للبيان الحالي. متابعة امنية تمكنت الجهة المختصة برئاسة امن الدولة من خلال عملية امنية من تعقب المطلوب رقم (4) من تلك القائمة / عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري وصاحب عمله. تم رصد التواجد في الساعة (10:00) من مساء يوم الأربعاء الموافق 12/1/1444 هـ في حي السامر بمحافظة جدة. وفور بدء إجراءات اعتقاله فجر نفسه بحزام ناسف كان يرتديه ، ما أدى إلى وفاته. وأصيب مواطن باكستاني وثلاثة من رجال الأمن بجروح مختلفة ، تم نقلهم بعدها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

هكذا؛ وصلنا إلى ختام مقال عن سبب مقتل عبد الله بن زايد الشهري ، تعرفنا من خلاله على الإرهابي عبد الله بن زايد عبد الرحمن البكري الشهري ، وما حكايته؟ تفجير انتحاري ، إضافة إلى قائمة بأسماء المطلوبين لدى قوات الأمن في السعودية.