هل تقلب الفصول يسبب عدم انتظام الرضع فِيْ النوم

قبل إنجاب طفل، ربما كانت المواسم هِيْ أكثر أوقات السنة إمتاعًا بالنسبة لك، مما يعَنّْي أنك تحصل على ساعة إضافِيْة من النوم أو تستمتع بالطقس الجديد، لكنك الآن على وشك مواجهة تحدٍ جديد. يغير طفلك ساعته البيولوجية ونومه غير المنتظم الذي نظمته بعَنّْاية شديدة.

يتأثر نوم الأطفال وخاصة حديثي الولادة بأصغر الأشياء مثل الأصوات والطقس وكل ما يحيط بهم، مع كون تغير الفصول من أهم العوامل التي تؤثر على سلوك الطفل وعاداته اليومية بشكل كبير. طريق. وأهمها نومه غير المنتظم، ولا تربط الأم هذا الوقت من العام بهذه التغييرات.

اكتشفِيْ كَيْفَ تؤثر الفصول المتغيرة على نوم طفلك. كَيْفَ يمكنك التغلب عليها

كَيْفَ تؤثر الفصول المتغيرة على نوم طفلك

تغير الفصول سواء من الصيف إلَّى الشتاء أو العكس يعَنّْي تغيراً فِيْ عدد الساعات ليلاً ونهاراً مما يؤثر بشكل مباشر على نوم طفلك. بعد الأشهر الستة الأولى، ستلاحظين انتظام نوم طفلك إلَّى حد كبير، وستكون ساعات نومه أطول، وسيقل نشاطه ليلاً وسيستيقظ أثناء النهار وقد يأخذ قيلولة فِيْ منتصف النهار. نومه. اليوم، ويعَنّْي انتظام ساعته البيولوجية وارتباط شروق الشمس وغروبها بوقت يقظته ونومه، وتؤثر تقلبات الفصول على نوم الطفل على النحو التالي

  • المزيد من ساعات النوم فِيْ الخريف والشتاء قد تلاحظين أن طفلك ينام فِيْ وقت أبكر من المعتاد، وهذا أمر طبيعي لأن الإشارات التي تخبر دماغ طفلك متى ينام ومتى يستيقظ ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالضوء، لذلك عَنّْدما تغرب الشمس فِيْ وقت مبكر من الشتاء من الطبيعي أن يرغب طفلك فِيْ النوم والاستيقاظ فِيْ وقت أبكر من المعتاد.
  • ينام أقل ولا قيلولة فِيْ الصيف مع قدوم الصيف يميل الطفل إلَّى البقاء مستيقظًا لفترة طويلة بسبب غروب الشمس المتأخر، فتلاحظ نشاطه أثناء الليل ويستيقظ متأخرًا مما يقصر وقت النوم، يؤخر ذلك، أو قد لا تحصل عليه بالكامل. يعاني بعض الأطفال أيضًا من فرط النشاط فِيْ الصيف، ويستيقظون مبكرًا ونومهم لساعات أقل. هل يجب تعويض طفلك عَنّْ قيلولة
  • فِيْ الفترة ما بين الشتاء والصيف، وهُو فصل الربيع، ستلاحظين أن طفلك يستيقظ للرضاعة أكثر من المعتاد بسبب الشعور بالحرارة والعطش وعدم تحمل طبقات الملابس. على العكس من ذلك، فِيْ فترة دخول الشتاء ستلاحظين أنه يستيقظ من حين لآخر بحفاظة كاملة، أو قد يستيقظ عدة مرات ولا تعرفِيْن السبب الذي عادة ما يكون بسبب بداية حياته. الشعور بالطقس البارد.
  • كَيْفَ يؤثر نوم الطفل غير المنتظم على الأم

    يؤثر النوم غير المنتظم للرضيع بشكل كبير على الأم جسديًا وعقليًا، ويمكن أن تؤدي الاستيقاظ المبكر للطفل إلَّى تقصير ساعات نومك المعتادة، مما يجعلك تشعرين بالتعب والتوتر طوال اليوم. كَمْا أن نوم طفلك فِيْ وقت متأخر من الليل سيؤثر على جدولك اليومي وساعات نومك، مما سيؤثر على مزاجك ويجعلك متوترة ومتوترة وغير قادرة على النوم حتى بعد نوم الطفل.

    4 خطوات لتنظيم نوم طفلك

    كَيْفَ تتغلب على مشكلة عدم انتظام نوم الرضيع فِيْ المواسم المتقلبة

    لا تقلقي عزيزتي، يمكنك التغلب على مشكلة نوم طفلك غير المنتظم أثناء تغير الفصول من خلال تغيير أوقات نوم واستيقاظ وتناول طعام طفلك تدريجياً خلال هذه الفترة على مدار عدة أيام.

    ينام معظم الأطفال ويستيقظون مبكرًا فِيْ فصل الشتاء، وقد يكون من الصعب على الأم أن تنام وتستيقظ فِيْ نفس وقت الطفل، لذا حاولي تجهِيْز طفلك للنوم بعد وقت قصير من مَوعِد النوم فِيْ اليوم السابق. 15 دقيقة من وقته المعتاد لمطابقة مَوعِد نومه والاستمرار فِيْ هذا النظام لبضعة أيام حتى يصبح نومه فِيْ الوضع الجديد منتظمًا.

    حاول إطفاء الأنوار فِيْ الصيف واصطحب الطفل للنوم قبل ربع ساعة من مَوعِد نوم اليوم السابق، حتى يستيقظ مبكرًا وتتكَيْفَ ساعته البيولوجية مع أوقات الموسم الجديد.

    يمكن للتقلبات الموسمية أن تضغط عليك وتعرضك أنت وطفلك للإرهاق والتعب من النوم غير المنتظم. ابدأي بالتدريج فِيْ تنظيم نوم طفلك قبل أيام قليلة من هذه الفترة حتى لا يؤثر ذلك على مزاجه وسلوكه وشهِيْته، وحتى يحصل على ما يكفِيْ من الراحة.