طرق علاج وجع القدمين من الوقوف

مع الكثير من المهام اليومية، تتعرض القدم للكثير من الضغط والإجهاد، سواء كنت تذهب للتسوق أو تقوم بالأعمال المنزلية أو حتى تمارس الرياضة، فالوقوف لساعات طويلة يؤدي إلَّى ألم شديد ومتكرر يمنعك من الشعور بالراحة. نهاية كل يوم. نظرًا لأن وزن الجسم بالكامل يُحمل على القدمين، فإن هذا المقال سيعلمك أهم الطرق لعلاج وتجنب التهاب القدمين من الوقوف.

طرق علاج التهاب الساقين من الوقوف

تساعد هذه الطرق فِيْ تخفِيْف ألم القدمين والتخلص من آلامها بشكل أسرع، وإليك أفضل الطرق وأكثرها فعالية لعلاج التهاب القدمين

  • حمام القدم الدافئ نقع قدميك فِيْ ماء دافئ لمدة 20 دقيقة يساعد فِيْ تخفِيْف الألم، وإضافة ملح إبسوم إلَّى الماء يساعد فِيْ تخفِيْف آلام العضلات وتقليل التورم فِيْ قدميك. هناك أيضًا بعض المكونات الفعالة الأخرى مثل صودا الخبز أو ملح البحر.
  • خذ حمامًا للقدم الإنجليزي أضف كوبًا من الملح الإنجليزي إلَّى حوض من الماء الدافئ. نقع قدميك فِيْ هذا الخليط لمدة عشرين دقيقة للاسترخاء.
  • تمارين الإطالة تساعد تمارين الإطالة فِيْ تخفِيْف ألم الساقين. يمكنك التركيز على منطقة واحدة من قدميك، مثل أصابع قدميك أو كعبيك. هذه التمارين تمنع الانقباضات وتزيد من المرونة.
  • تدليك القدمين يساعد تدليك القدم على تنشيط الدورة الدموية وتسكين الألم. اجلس على كرسي مريح وقم بتدليك مسطحات قدميك بلطف وقم أيضًا بثني وانتشار أصابع قدميك لتدليكها. لتسهِيْل هذه المهمة، يمكنك استخدام بعض المنتجات مثل زيوت التدليك أو مدلك القدم.
  • مساند القدمين يمكن أن تحافظ دعامات القوس على ثبات قدميك أثناء الوقوف أو المشي وتخفِيْف الألم بسرعة. يمكنك شرائها من المتاجر أو الصيدليات ووضعها تحت قدميك عَنّْد ارتداء الحذاء لتحسين متانة وراحة قدميك.
  • ارتداء الأحذية المريحة ارتداء الحذاء الخطأ سواء كان ضيقًا أو غير مريح يؤثر على صحة قدميك. تحتاج أيضًا إلَّى استبدالها بعد وقت كافٍ، حيث يمكن أن تفقد الأحذية قدرتها على حماية قدميك من العوامل الخارجية، مما يزيد من ألمك.
  • مكعبات الثلج تساعد مكعبات الثلج أو الماء البارد فِيْ تقليل الالتهاب الذي يسبب آلام الساق. ضع مكعبات الثلج فِيْ كيس بلاستيكي وضعها على قدميك لمدة 5 إلَّى 15 دقيقة عدة مرات فِيْ اليوم للراحة.
  • تناول مسكنات الألم هناك العديد من الأدوية التي لا تحتاج إلَّى وصفة طبية والتي يمكنك تجربتها لتخفِيْف الألم والالتهاب.
  • علاج آلام الساق أثناء النوم

    ليس هناك شك فِيْ أن ألم القدمين قبل النوم يمكن أن يبقيك مستيقظًا طوال الليل ويمنعك من الاسترخاء والشعور بالراحة. فِيْما يلي العلاجات الرئيسية

    • تمرن بانتظام، بما فِيْ ذلك المشي واليوجا.
    • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفِيْتامينات والمعادن الأساسية التي تساهم فِيْ الحفاظ على صحة الجسم، والتركيز على الأطعمة الغنية بفِيْتامين ب 12، ويرتبط نقصها بمشاكل عصبية وأرق.
    • المراقبة الدقيقة لمستويات الجلوكوز فِيْ الدم لتحسين وظائف الجهاز العصبي وخاصة عَنّْد مرضى السكري.

    إذا كنت تعاني من آلام متكررة فِيْ الساق، فقد قدمنا ​​لك بعض النصائح والطرق لعلاج التهاب القدم أثناء الوقوف وعلاج آلام الساق أثناء النوم. لتجنب هذه الآلام، تأكد من حصولك على قسط كافٍ من الراحة أثناء النهار وتجنب الوقوف لفترات طويلة بشكل متكرر.

    أعزائي، الأعمال المنزلية ورعاية الأطفال هِيْ أسباب كافِيْة للإرهاق والإرهاق، مثل آلام العظام، يمكنك أن تقرأ عَنّْ طرق الوقاية والعلاج من آلام العظام فِيْ Saha.