قصة المطلوب عبدالله زايد الشهري الذي فجر نفسه

قصة المطلوب عبدالله زايد الشهري الذي فجر نفسه؟ حيث أعلنت رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية ، صباح الجمعة ، الثاني عشر من أغسطس / آب 2022 ، أن ما يسمى بعبد الله زايد الشهري فجر نفسه في جدة ، ما أسفر عن وقوع إصابات.

من هو الارهابي المطلوب عبدالله زايد الشهري؟

عبد الله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري من أهم الإرهابيين الذين شاركوا في العمل الإرهابي الذي استهدف من خلاله المصلين مسجد قيادة قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية ثماني سنوات. قبل ذلك وتحديداً في الحادي والعشرين من شهر ذي القعدة 1436 هـ. وكان ذلك الاستهداف الإرهابي استشهاد 11 عنصرا أمنيا إضافة إلى أربعة موظفين ، والجدير بالذكر أنه شقيق الإرهابي المطلوب ماجد الشهري.

قصة المطلوب عبدالله زايد الشهري الذي فجر نفسه

قبل نحو 8 سنوات استهدفت مجموعة من الإرهابيين مسجد قيادة قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير ، مما أدى إلى مقتل أحد عشر عنصرا أمنيا وأربعة عمال. وكان من بين أعضاء تلك المجموعة الإرهابي عبد الله زايد الشهري ، وفي صباح هذا اليوم الجمعة الثاني عشر من آب / أغسطس 2022 كانت الشرطة السعودية تنتظره لإلقاء القبض عليه ، لكن هذه المحاولات باءت بالفشل ، كما فعل الإرهابي عبد الله زايد الشهري. – فجر الشهري نفسه في حي السامر بجدة ، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح جراء ذلك القصف.

هل تم القبض على عبدالله زايد الشهري؟

رقم؛ ولم تتمكن السلطات من إلقاء القبض على عبدالله زايد الشهري ، حيث أعلنت رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية ، صباح الجمعة ، الموافق الثاني عشر من أغسطس عام 2022 ، عن توقيف أحد السكان وثلاثة أفراد أمن آخرين. أصيب بعد أن فجر الإرهابي عبد الله زايد الشهري نفسه أثناء عملية اعتقاله ، والجدير بالذكر أن رئاسة أمن الدولة السعودية أعلنت ذلك من خلال بيان رسمي تم تدشينه عبر القنوات الإخبارية السعودية ، ونص البيان. جاء البيان على النحو التالي:

قتل الإرهابي المطلوب عبد الله بن زايد البكري الشهري بتفجير نفسه بعد محاصرة في جدة مساء الأربعاء ، وأصيب مواطن باكستاني وثلاثة من رجال الأمن.

رئاسة امن الدولة تعقبت الارهابي عبدالله الشهري

أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية ، صباح الجمعة 12 أغسطس / آب 2022 ، عن رصد مكان الإرهابي المطلوب عبد الله زايد الشهري يوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس / آب ، وجاء البيان ، بحسب ” وكالة الأنباء السعودية “واس” على النحو التالي:

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة أمن الدولة السعودية أنه بالإضافة إلى البيان الصادر بتاريخ 21/4/1437 هـ بشأن الإعلان عن قائمة (9) مطلوبين للجهات الأمنية ، وامتداداً للبيان الحالي. متابعة امنية تمكنت الجهة المختصة برئاسة امن الدولة من خلال عملية امنية من تعقب المطلوب رقم (4) من تلك القائمة / عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري وصاحب عمله. تم رصد التواجد في الساعة (10:00) من مساء يوم الأربعاء الموافق 12/1/1444 هـ في حي السامر بمحافظة جدة. وفور بدء إجراءات اعتقاله فجر نفسه بحزام ناسف كان يرتديه ، ما أدى إلى وفاته. وأصيب مواطن باكستاني وثلاثة من رجال الأمن بجروح مختلفة ، تم نقلهم بعدها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

هكذا؛ وصلنا إلى نهاية المقال ، قصة المطلوب عبدالله زايد الشهري ، الذي فجر نفسه ، ومن خلالها تعرفنا على المطلوب عبدالله زايد الشهري ، وما قصة تفجيره الانتحاري ، في بالإضافة إلى الوقت الذي تمكنت فيه رئاسة أمن الدولة السعودية من تعقب الإرهابي عبد الله الشهري.