4 مشكلات تؤدي لصعوبة الولادة الثانية

الحمل الثاني يختلف عَنّْ الأول والثاني يختلف عَنّْ الأول. الخبر السار هُو أن الولادة الثانية غالبًا ما تكون أسهل وأسرع من الولادة الأولى، وأن تجربتك السابقة مع الولادة الأولى ستقلل من توترك وقلقك بشأن الولادة.

ومع ذلك، هناك بعض العوامل التي يمكن أن تجعل الولادة الثانية صعبة، والتي نقدمها فِيْ هذه المقالة لمساعدتك على تجنبها والاستعداد للترحيب بأخ أو أخت لطفلك الأول.

العوامل التي تؤدي إلَّى صعوبة الولادة الثانية

لا توجد قواعد محددة للولادات الثانية تنطبق على جميع الأمهات، حيث يختلف الأمر من أم إلَّى أخرى حسب حالتها الصحية والنفسية. فِيْما يلي بعض العوامل التي يمكن أن تؤدي إلَّى مواجهة بعض الصعوبات أثناء ولادتك الثانية، من أجل تجنبها.

  • الحاجز النفسي الناتج عَنّْ صعوبة الولادة الأولى إذا واجهت الأم صعوبات فِيْ الولادة الأولى، فقد تخشى تكرار الأمر نفسه فِيْ الولادة الثانية، مما يؤدي إلَّى صعوبات نفسية فِيْ الولادة الثانية. تذكر أن كل ولادة مختلفة، وإذا واجهت بعض الصعوبات فِيْ ولادتك الأولى، فهذا لا يعَنّْي بالضرورة أنك ستواجهها فِيْ الولادة الثانية، ولكن لديك الآن تجربة جيدة لم تكن لديك فِيْ الولادة. وقت ولادتك الأولى.
  • زيادة القلق بشأن الطفل الأول فِيْ الولادة الأولى تدخل الأم غرفة العمليات وتغلب عليها الرغبة فِيْ رؤية مولودها الذي طال انتظاره، بينما فِيْ حالة الولادة الثانية تدخل الأم غرفة العمليات تاركة وراءها الطفل الصغير، وهُو مصدر رعايته الأول، ويقلق من قدرتك على الرعاية والتغذية لا تخجل من طلب المساعدة والدعم من أحد أفراد أسرتك لرعاية طفلك الأول حتى يتعافى من الولادة ويستعيد عافِيْته. وتأكد من تعلم كَيْفَِيْة التوازن والعَنّْاية بكل منهم، تمامًا كَمْا تعلمت كَيْفَِيْة رعاية طفلك الأول بعد ولادته.
  • عدم اهتمام الأم بصحتها أثناء الحمل الثاني فِيْ الحمل الأول تتبع الأم جميع مراحل نمو جنينها بشغف وشغف، ولكن فِيْ الحمل الثاني، قد تنسى فِيْ أي شهر من الحمل تكون فِيْه. وقد تتجاهل أيضًا العَنّْاية بصحتها والنشاط البدني اللازم واستهلاك الأطعمة الصحية والمكَمْلات الغذائية التي يصفها الطبيب نتيجة انشغالها برعاية طفلها الأول. وقد يؤدي ذلك إلَّى تعرضها لبعض المشاكل الصحية أثناء الولادة، خاصة وأن الأم فِيْ حملها الثاني تحتاج إلَّى مزيد من الرعاية الصحية لتعويض فقدان جسدها الناتج عَنّْ رحلة الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية الأولى. الفرق فِيْ معَنّْى ومصلحة الأم بين الحمل الأول والثاني.
  • لم يمر وقت كافٍ منذ الولادة القيصرية الأولى تخشى بعض الأمهات من تأثير كبر حجم البطن واتساعها، وكذلك انفصال المخاض وانقباضات الرحم على الجرح بعد الولادة القيصرية الأولى، خاصة إذا كان الفرق بين الاثنين. المواليد أقل من ثلاث سنوات. تحدث مع طبيبك عَنّْ مخاوفك، فتجربته ستكون مطمئنة للغاية، وثق به واتبع تعليماته واترك الأمور له فِيْ هذا الصدد.
  • الفرق بين الولادة الأولى والثانية

    مع اقتراب مَوعِد ولادتك الثانية، لن يتوقف عقلك عَنّْ تذكر تجربتك الأولى، لكنك الآن أكثر خبرة ونضجًا، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها فِيْ الاعتبار عَنّْد ولادتك الثانية. هنا سوف تتعلم من “Supermama” الفرق بين الولادة الأولى والثانية.

    بعد كل ما مررت به أثناء الحمل والولادة الأولى، وكذلك رعاية طفلك الأول ورعايته، اعتقد أنه يمكنك مواجهة صعوبات الولادة الثانية وجميع الصعوبات التي قد تواجهك فِيْ الولادة الثانية. رحلة الحمل ولكن تأكدي من أنها تزيد من قوتك وخبرتك وقدرتك على إدارة الأمور وحلها.

    تعرف على كل شيء عَنّْ طفلك وكَيْفَِيْة التعامل معه وتلبية احتياجاته المختلفة عَنّْدما تزور قسم رعاية الأطفال “Supermama”.