هل طريقة “سيبي البيبي يعيط” هِيْ الأفضل

تقضي العديد من الأمهات فترات طويلة من حياتهن فِيْ محاولة لجعل أطفالهن ينامون، خاصة فِيْ الأشهر القليلة الأولى من حياتهم، ويسمعون الكثير من النصائح والتجارب السابقة حول نوم الرضع.

من أشهر طرق وضع الطفل فِيْ النوم هِيْ ترك الطفل يبكي فِيْ سريره فِيْ وقت النوم المحدد دون أن تذهب إليه أو تحمله، لأن الطفل المسكين يستمر فِيْ البكاء حتى تموت ثورته بعد قليل. الدقائق. يبكي ويصرخ فِيْستسلم وينام بسلام، لكن هل هذه الطريقة هِيْ الخيار الأفضل لك ولطفلك

هناك العديد من الآراء المختلفة حول ترك طفلك يبكي حتى ينام، حيث ترى العديد من الأمهات أنها طريقة جيدة وفعالة لتنام الأطفال وتعويدهم على النوم بمفردهم دون اهتزاز أو اهتزاز، ولكن من ناحية أخرى فقد أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن هذه الطريقة تؤثر سلبًا على الحالة النفسية للطفل وشخصيته المستقبلية.

عيوب البكاء على الرضيع

لماذا لا تدعين طفلك يبكي حتى ينام

يولد الطفل ولا يعرف احتياجاته غير البكاء، فهُو لا يبكي فقط لإزعاج من حوله، بل يحاول التواصل معهم بطريقته الخاصة وهنا يأتي دور الأم. فِيْ محاولة لمعرفة سبب بكاء طفلها وتحقيق رغباته، وفِيْ كل مرة تستجيب الأم لنداء طفلها، تكتسب ثقة فِيْ والدته التي تعَنّْي له العالم.

نصائح لتهدئة بكاء حديثي الولادة

عَنّْدما تترك الطفل يبكي دون أن تحاول تهدئته، فإنك تعطيه إشارة بأنك تتجاهل احتياجاته، وتكرار الشيء يمكن أن يهز ثقته فِيْ العالم من حوله وليس فقط فِيْ والدته، وعَنّْدما يتوقف عَنّْ البكاء، إما لأنه متعب وضغوط بسبب بكائه الشديد، أو لأنه يعلم أن أحدًا لن يأتي وينقذه، فِيْشعر بالإحباط ويستسلم وينام قبل أن تجف دموعه.

وجدت بعض الدراسات الحديثة أن ترك الطفل يبكي لفترات طويلة يؤدي إلَّى إفراز الكورتيزول فِيْ الجسم، مما يخفض مستويات هرمون النمو، ويؤثر سلبًا على النمو الصحي للطفل، ويعيق نمو الأنسجة العصبية فِيْ الطفل. مخ. .

أكدت الأبحاث أن كل ما يحدث للطفل ويحيط به فِيْ البيئة التي يعيش فِيْها له تأثير فِيْ بناء شخصيته للمستقبل، فإذا كنت تريد أن يكون لطفلك شخصية ضعيفة وغير مستقرة، فتجاهل دعواته ودعه بكاء.

كَيْفَ تساعدين طفلك على النوم دون أن يبكي

يحتاج الأطفال إلَّى روتين وروتين متسقين لمساعدتهم على النوم، واختيار روتين ليلي مريح يناسبك أنت وطفلك والالتزام باستخدامه فِيْ وقت محدد للنوم كل يوم، مثل تعتيم الأضواء فِيْ المنزل ثم تقديم حمام دافئ طفلك أثناء تدليك جسم طفلك بالزيوت التي تساعد على الاسترخاء، مثل زيت الزيتون اللافندر، أو غناء أغنية خاصة أو سرد قِصَّة ما قبل النوم، قم بإرضاعه حتى ينام بعمق، ثم ضعه فِيْ الفراش وقل ليلة سعيدة ونوم جيد .

سيكون الأمر متعبًا فِيْ البداية وقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تتغير عادات نوم طفلك، ولكن بعد الانتظام فِيْ الروتين، يعتاد جسمه على ذلك وسوف تتكَيْفَ ساعته البيولوجية.

كَيْفَ أرتب نوم الطفل

أخيرًا، هناك المئات من الأفكار لروتين نوم، قم بإنشاء روتين لنفسك ولطفلك واعلم، عزيزي، أن الدقائق الأخيرة من يوم طفلك من أهم فترات يومه، لأنها تؤثر بشكل كبير على نفسية طفلك. اذكر طوال اليوم التالي، لذا تأكد من أنه يذهب للنوم بينما يكون سعيدًا وهادئًا. وتذكري أن طفلك يحتاج إلَّى ذراعيك الدافئتين ليشعر بالأمان وينام بعمق.