طرق علاج آلام الرقبة بسبب النوم الخاطئ

الاستيقاظ فِيْ الصباح مع تصلب الرقبة أمر غير متوقع وهُو أكثر الآلام المزعجة التي تواجهها نسبة كبيرة من الناس بسبب وضع النوم الخاطئ أو استخدام وسادة غير مناسبة. تصبح هذه أسوأ طريقة لبدء يومك لأنك ستفقد القدرة على التركيز والشعور بعدم الراحة طوال اليوم ويمكن أن تستمر هذه الآلام لعدة أيام متتالية. فِيْ هذه المقالة سوف تتعلم كَيْفَِيْة علاج آلام الرقبة الناتجة عَنّْ النوم غير السليم والطريقة الصحيحة للنوم.

طرق علاج آلام الرقبة الناتجة عَنّْ قلة النوم

إذا استيقظت مصابًا بالتهاب الحلق، فقد لا تحتاج إلَّى زيارة الطبيب، خاصة إذا لم تكن لديك أعراض أخرى ولم تكن تعاني من آلام مزمنة فِيْ الرقبة لفترة طويلة. هناك العديد من العلاجات التي يمكنك تجربتها لتخفِيْف الألم، بما فِيْ ذلك

  • مكعبات الثلج لالتهاب الحلق وضع مكعبات ثلج أو كَمْادات باردة على الرقبة لمدة 20 دقيقة يساعد على تقليل الالتهاب فِيْ عضلات الرقبة ويوفر الراحة.
  • الكَمْادات الساخنة للألم الذي يستمر لمدة يوم أو أكثر، يمكنك وضع كَمْادات ساخنة على المنطقة المؤلمة لمدة 20 دقيقة للمساعدة فِيْ تهدئة واسترخاء العضلات، ويمكنك استخدامها بشكل متكرر حسب الحاجة.
  • تناول مسكنات الألم تناول مسكنات الألم مثل الأيبوبروفِيْن أو الأسيتامينوفِيْن يساعد فِيْ تخفِيْف الألم.
  • التمرين القيام ببعض التمارين البسيطة مثل المشي أو اليوجا يساعد على زيادة تدفق الدم نحو الرقبة. تذكر أن إيقاف الحركة يمكن أن يزيد المشكلة سوءًا ويزيد من آلام الرقبة.
  • تدليك الرقبة يساعد تدليك عضلات الرقبة بلطف على الشعور بالراحة وتخفِيْف الألم.
  • وضع النوم الصحيح حاول النوم على مرتبة ثابتة بدون وسادة أو وسادة رقبة خاصة.
  • إذا كنت تعانين من ألم مستمر، يمكنك استشارة طبيبك بشأن استخدام طوق عَنّْق الرحم الناعم لتخفِيْف الآلام، لكن لا ينصح باستخدامه لفترة طويلة لأنه يمكن أن يضعف عضلات الرقبة.

    الطريقة الصحيحة للنوم خلف الرقبة

    وضعية النوم الصحيحة للمساعدة فِيْ تجنب آلام الرقبة فِيْ الظهر أو جانب الجسم، كَمْا يوصى باختيار وسادة مستديرة لدعم الانحناء الطبيعي للرقبة بوسادة مسطحة لتأطير الرأس. فِيْما يلي بعض النصائح للحفاظ على الوضع المناسب لتجنب آلام الرقبة أثناء النوم

    • جرب استخدام وسادة من الريش تتناسب بسهُولة مع شكل رقبتك، ولكن يجب استبدالها كل عام أو حسب الحاجة.
    • تجنب الوسائد شديدة الارتفاع أو الصلابة لأنها قد تثني الرقبة مما قد يؤدي إلَّى الألم والتصلب فِيْ الصباح.
    • النوم على جانبك يبقي عمودك الفقري مستقيماً مع وضع وسادة أعلى تحت رقبتك.
    • تجنب النوم على بطنك لأنه يضر بصحة عمودك الفقري ويحافظ على تقوس ظهرك ورقبتك.

    فِيْ الختام وبعد أن استعرضنا طرق علاج آلام الرقبة الناتجة عَنّْ النوم غير السليم، لا تنس أن الحفاظ على الوضع الصحيح أثناء النوم من أهم النصائح لحمايتك من مخاطر التواء الرقبة والألم الشديد فِيْ الصباح.، واستخدام الوسادة الخاطئة يمكن أن يكون سبب هذه الآلام، لذلك لا تنسى اختيار وسادة مناسبة وتغييرها إذا لزم الأمر.

    معظم آلام العظام التي تواجهها الكثير من النساء ناتجة عَنّْ النوم فِيْ وضع خاطئ، ولكن هناك أيضًا أسباب أخرى مثل هشاشة العظام والضغط المفرط والمجهُود البدني. تعرف على كَيْفَِيْة التعامل مع آلام العظام من وزارة الصحة.